اين تقع باشاك شهير في اسطنبول وكم تبعد عن الفاتح وتقسيم وأفجيلار

منطقة باشاك شهير في اسطنبول هي من المناطق الراقية ولها الكثير من المميزات مثل الموقع الجيد والمناظر الخضراء الرائعة واهتمام الحكومة التركية بها.

وحسب الخطط فإنه من المنتظر أن تكون منطقة باشاك شهير مركز اسطنبول الجديد الفترة المقبلة.

وتقوم الحكومة التركية حاليا بالعديد من المشاريع الكبرى والقومية في منطقة باشاك شهير. بعضها تم افتتاحها مثل أكبر مستشفى في أوروبا التي تعمل بطاقة 32 ألف غرفة.

كما تحتوي منطقة باشاك شهير على مشروع المكاتب الدائرية الإدارية والعديد من المجمعات السكنية الفاخرة والكثير من صالات المعارض والإجتماعات ما يجعلها مركزا هاما للأعمال والنشاطات الإقتصادية في إسطنبول..

اين تقع باشاك شهير في اسطنبول؟

تقع منطقة باشاك شهير في اسطنبول وتحديدا بالمنطقة الأوروبية منها وتبلغ مساحتها حوالي 104كيلوا متر مربع وتقع بين عدة أحياء مهمة حيث:

  • تحدها من الشمال منطقة أرناؤوط كول 
  • من الشرق سلطان غازي واسنلا
  • منطقة أيوب من الشمال الشرقي
  • وتقع منطقة أسنيورت بالجنوب الغربي

كم تبعد منطقة باشاك شهير عن الفاتح؟

تبعد منطقة باشاك شهير عن الفاتح بمسافة 17 كيلوا متر.  و24 كيلوعن منطقة ميدان تقسيم وتحولت منطقة باشاك شهير الي منطقة ذات أهمية للمستثمرين العقاريين في تركيا بسبب المشاريع القومية الكبرى التي تقوم بها الحكومة التركية في المنطقة. ومساحتها الواسعة. ومناظر وديانها الخلابة وحدائقها الكبيرة. 

منطقة باشاك شهير باسطنبول
 
 

عدد السكان في باشاك شهير 

في عام 2018 كان عدد سكان باشاك شهير( 427835 )وتوقعت البلدية أن يصل عدد السكان بنهاية 2020 إلي 800 ألف نسمة بالمنطقة وذلك لوجود عدة عوامل لزيادة عدد السكان منها 
1_ زيادة المشاريع السكنية والاستثمارية بالمنطقة 
2_الاهتمام بالاحياء القديمة واعادة تطويرها وتأهيلها
3_التوسع في مشاريع البي التحتية في باشاك شهير ومحيطها 
4_توافد المستثمرين العرب والأجانب الي المنطقة 
 

المواصلات في منطقة باشاك شهير 

يوجد بها العديد من وسائل المواصلات ومنها :
 
مترو باشاك شهير أو مترو كينت والذي يعتبر من أطول خطوط المترو باسطنبول والذي يربط منطقة باشاك شهير بمطار اتاتورك ويربطها أيضا بملعب أتاتورك الدولي الذي يعد الاكبر في اسطنبول كما يربطها بأفضل المناطق التجارية والصناعية باسطنبول 
 
وخط مترو أسنيورت الذي سيتم افتتاحه العام الجاري والذي يقلل الكثير من الوقت والجهد في عملية الانتقال من باشاك شهير الي باقي مناطق اسطنبول.
كما توجد بالمنطقة شبكة مواصلات داخلية تربطها بالكثير من مناطق اسطنبول الاوروبية .

المؤسسات التعليمية بمنطقة باشاك شهير

تقع فيها عدة جامعات حكومية وخاصة منها جامعة ابن خلدون الناطقة بالعربية والتي يتم تدريس جزء من مقرراتها باللغة العربية ،وايضا توجد بها جامعة بهشة شهير  المعروفة.
 
كما يوجد بالمنطقة الكثير من المدارس الحكومية أو الخاصة للمراحل المختلفة بداية من الروضة تنطق باللغة التركية والعربية والانجليزية كما يود بها العديد من المعاهد المختلفة كمعاهد تعليم اللغات والمعاهد التدريبية للمهن والمهارات 
 

المستشفيات والمراكز الطبية 

يوجد بمنطقة باشاك شهير الكثير من المراكز الطبية ويبلغ عددها حوالي 25 مركزا طبيا مختلفا وبها أيضا أكبر المشافي الحكومية باسطنبول وذلك غير المستشفيات الخاصة وهناك خطة من الحكومة التركية لانشاء مدينة طبية في المنطقة تكون من ضمن المدن الطبية الاكبر في اوروبا 
وتوجد أيضا عدة عيادات ومراكز طبية عربية بالمنطقة تقدم الخدمات الطبية بشكل أساسي للعرب الذين تشكل اللغة التركية عائقا بالنسبة لهم ومصدرا للقلق 

المرافق الترفيهية والخدمية في باشاك شهير 

يعد ملعب أتاتورك الرياضي من أشهر المرافق في باشاك شهير  وبجانبة مركز المعارض وتشتهر المنطقة أيضا بالعديد من المرافق والميادين الترفيهية منها ميدان كايا شهير والذي يعتبر تم توسيعه ليكبر ميدان تقسيم.
وأيضا توجد حديقة الشعب وهي من أهم مناطق باشاك شهير الترفيهية المميزة وهي أكبر الحدائق الاوروبية وتبلغ مساحتها حوالي 360دونم وبها بحيرة بيولوجية وأماكن مخصصة للاسترخاء والراحة واخري لممارسة الرياضة بالاضافة الي المكتبة.
ويوجد ايضا الوادي الاخضر من اهم مناطق باشاك شهير الترفيهية لتشكيله مساحة خضراء كبيرة تجذب الانظار وتتميز العقارات القريبة منه بالاطلالة المتميزة علي هذا الوادي.
 

السكن في منطقة باشاك شهير 

منذ فترة ليست بالبعيدة ازداد اقبال العرب علي شراء العقارات في منطقة باشاك شهير خاصة المستثمرين من دول الخليج حيث أشارت احدي الدراسات والاحصائيات العقارية التركية ان عدد السكان العرب في منطقة باشاك شهير يبلغ حوالي 60% من عدد سكانها المحليين ،وتستقطب المنطقة الكثير من المشاريع التجارية والسكنية العربية العديد من المنظمات والجعيات التي تهتم بشؤون العرب في تركيا والمشاريع الاستثمارية والصناعية 
 

أسعار العقارات في منطقة باشاك شهير 

في منطقة باشاك شهير تبدأ أسعار العقارات للمتر الواحد من 700 دولار وحتى 1800 دولار. السعر يرتفع أو ينخفض حسب الموقع وجودة التشطيبات والخدمات الملحقة.
 
ومنطقة باشاك شهير ، جونشلي ، باهجيليفلر ، محمود باي ، بهشة شهير

هذه المناطق هي من بين أكثر المناطق التي تحظى بالدعم والأكثر اعتبارًا من قبل أكبر نسبة من الأتراك وكذلك من قبل الأجانب. هذا لأنهم يفكرون في الاستثمار في اسطنبول ولكنهم يفضلون الأسعار المتوسطة وفي هذه المناطق تتوفر الكثير من المشاريع العقارية النى تعمل بنظام الأقساط سواء كانت مشاريع خاصة أو حكومية.

وتبدأ اسعار الشقق في هذه المناطق من 700 دولار إلى 1800 دولار للمتر المربع.

بشكتاش ، أتاشيهير ، شيشلي.

هذه المناطق مفضلة لدى الأتراك الذين يعتبرون من النخبة ويمكن تسميتها بمركز المدينة وهي من بين المواقع الأثرية في اسطنبول وكذلك تطل على مضيق البوسفور وبالقرب من منطقتي الفاتح والسلطان أحمد وتقسيم. وأيوب ، وهي أماكن مهمة وحيوية للغاية في اسطنبول. علاوة على ذلك ، فإن هذه المناطق مزدحمة بالمباني ومن غير المعتاد وجود أرض مناسبة للبناء فيها وبالتالي لا يحدث إنشاء المباني في كثير من الأحيان.

الأسعار في هذه المنطقة حوالي 3،000،000 دولار إلى 6،000،000 دولار للمتر.

إسنيورت ، أرنافوتكوي ، بيليك دوزو ، أفجلار

ما تشتهر به هذه المناطق هو موقعها الاستراتيجي الذي سيكون قريبًا جدًا من قناة إسطنبول الجديدة التي سيتم بناؤها. تبدأ أسعار العقارات من 400 دولار إلى 700 دولار للمتر المربع في هذه المناطق. والشيء الذي يجب التنبه إليه هو أن البعض قد يكون له أسعار أعلى لوجود إطلالة على البحيرات المنتشرة في هذه المنطقة.

مميزات منطقة باشاك شهير في اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *