فيزا تركيا للسودانيين ، السعر والأوراق المطلوبة

نوضّح في في هذا المقال تفاصيل الحصول على فيزا تركيا للسودانيين وما هي جهة التقديم وما هي الأوراق المطلوبة وكم سعر فيزا تركيا وما هي أنواعها وهل يمكن الحصول عليها للمقيمين في الخارج؟ وما هي أضمن طريقة للحصول عليها فتابع قراءة الأسطر التالية..

فيزا تركيا للسودانيين 2024

يجب على السودانيين الراغبين في الحصول على فيزا تركيا للسودانيين 2023 الذهاب الى السفارة التركية في الخرطوم أو البلد المقيم بها إذا كان بالخارج وتقديم الاوراق المطلوبة لطلب الحصول على فيزا تركيا.

وفيزا تركيا او التأشيرة يمكن استخراجها من قبل سفارة تركيا ، وبسبب العلاقة المتميزة بين تركيا والسودان فهناك تأثيرات إيجابية على رغبات السودانين ورغبتهم في زيارة تركيا والاستمتاع بمناظرها الخلابة او الاقامة في تركيا وشراء عقار هناك.

ولذا أصبحت تركيا من أهم المقاصد السياحية للمواطن السودانى للإستمتاع بأجمل الأوقات وإليكم المزيد من التفاصيل عن تاشيرة تركيا للسودانيين.

فيزا تركيا للسودانيين المقيمين بالسعودية

اذا كنت من المقيمين في السعودية او في اي دولة خليجية اخرى فإن فرص حصولك في الحصول على فيزا تركيا اعلى من المقيمين في السودان. وفيزا تركيا للسودانيين المقيمين بالسعودية يمكن الحصول عليها بعد تجهيز الاوراق المطلوبة والتوجه للمكاتب الموكلة من قبل سفارة تركيا بالمملكة لاستلام ملفات المتقدمين بطلب التأشيرة.

المقال التالي تفاصيل كاملة حول: تاشيرة تركيا للمقيمين في السعودية من جميع الجنسيات.

 فيزا تركيا للطلاب السودانيين

للحصول على فيزا الدراسة في تركيا للطلاب السودانيين يجب الحصول على قبول دراسي نهائي في احدى الجامعات التركية سواء كانت خاصة او حكومية. وأيضا يجب دفع المصروفات الدراسية.

تفاصيل أكثر اضغط هنا: فيزا تركيا للطلاب السودانيين.

فى حالة الرغبة فى الدراسة بشكل خاص داخل إحدى جامعات تركيا فإنه من الضرورى توافر الأوراق التالية :

  1. شهادة الثانوية مترجمة للانجليزية او التركية.
  2. صورة جواز السفر.
  3. صورة شخصية.
  4. الإيميل الخاص بك.

سعر فيزا تركيا للسودانيين

سعر فيزا تركيا للسودانيين رسميا من السفارة التركية بالخرطوم 60 دولار أمريكي ولا يتم استردادهم في حالة لا قدر الله رفض طلب الفيزا ، ولتجنب رفض طلب الفيزا يرجى تقديم أوراق صحيحة وكشف حساب بنكي قوي به ما يكفي من المال للسفر والسياحة.

تكلفة السفر من السودان إلى تركيا بالجنيه السوداني

لا يمكن حساب تكلفة السفر من السودان الى تركيا بالجنيه السوداني بسهولة، حيث هناك تغيير دائم لسعر صرف الجنيه بالإضافة إلى أن جميع اجراءات السفر تتم بالدولار الأمريكي.

ولتتمكن من حساب تكلفة السفر بشكل صحيح يتوجب عليك أن تقوم بحسابها بالدولار ويمكننا القول أن تكلفة السفر تتراوح بين 2000 وحتى 3000 دولار، بالإضافة لمصروفات سكنك ومعيشتك وإقامتك في تركيا.

مكتب استخراج فيزا تركيا في السودان

لست في احتياج الى مكتب او غيره ، حيث يمكنك تجهيز الاوراق الخاصة بك والتوجه مباشرة للسفارة التركية في الخرطوم وتسديد الرسوم وتقديم طلب الحصول على فيزا تركيا.

تأشيرة تركيا للسودانيين من مصر

للحصول على فيزا تركيا للسودانيين المقيمين في مصر يتوجب ان تكون مقيما في مصر بشكل رسمي ولديك بطاقة الإقامة ، بعد ذلك يتم التوجه لمكتب mmz في القاهرة او في الاسكندرية صحبة الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا تركيا.

مع العلم ان سعر فيزا تركيا للسودانيين من مصر عبر مكتب mz 105 دولار تشمل التأمين الصحي طوال ايام السفر وهذه الرسوم غير مستردة في حالة تم رفض الفيزا الخاصة بك.

هل يحتاج السوداني فيزا لتركيا؟

نعم يحتاج السوداني فيزا لتركيا باستثناء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية فإنه يتم إعفاؤهم من فيزا تركيا الملصقة على جواز السفر ويكفي فقط الحصول على فيزا تركيا أون لاين ويمكنهم البقاء في تركيا لمدة 90 يوما باستخدام الفيزا الإلكترونية.

كم سعر فيزا تركيا للسودانيين؟

سعر فيزا تركيا للسودانيين من السفارة التركية بالخرطوم 60 دولار امريكي لا تشمل التأمين الصحي.

أما حاملوا جوازات السفر السودانية العادية فإنهمك يحتاجون لفيزا تركيا الملصقة على جواز السفر ويمكن الحصول عليها من سفارة تركيا بالخرطوم بعد تقديم الأوراق المطلوبة.

العمل في تركيا للسودانيين

في الحقيقة موضوع الوظيفة او العمل في تركيا به قليل من التعقيد ، فاللغة ومعرفة البلد شرط اساسي للتمكن من الحصول على فرصة عمل مناسبة. كما ان الرواتب في تركيا منخفضة مقارنة بدول الخليج.

فالعمل في تركيا للسودانيين او لأي جنسية اخرى مناسب وممتاز في حالة كان عمل استثماري او تجارة وليس مجرد وظيفة فتركيا لديها وفرة في اليد العاملة وهي ليست دولة تستورد يد عاملة من الخارج مثل دول الخليج.

الإقامة في تركيا للسودانيين

حاليا في تركيا تم إيقاف امكانية الحصول على الاقامة السياحية في تركيا او الاقامة غير المشروطة يعني ، وأصبح يتوجب على الاجانب او السوادنيين الراغبين في الاقامة في تركيا اما الحصول على اقامة بعد شراء شقة في تركيا او اقامة دراسية.

فيزا تركيا للسودانيين
فيزا تركيا للسودانيين

شروط الحصول على تاشيرة تركيا للسودانيين إلكترونيا

توجد مجموعة من الشروط الواجب أخذها فى الإعتبار لاستخراج الفيزا الإلكترونية للسودانين وتتمثل شروط الحصول على فيزا تركيا الإلكترونية للسودانين فيما يلى :

  1. توافر جواز سفر سودانى تكون مدة صلاحيته لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ الدخول إلى تركيا 
  2. توافر مبلغ لا يقل عن خمسين دولار أمريكى عن كل يوم فى الأراضى التركية 
  3. امتلاك حجز خاص بأحد الفنادق التى توجد فى تركيا 
  4. حجز تذاكر الطيران إلى تركيا ذهاب وعودة 
  5. حجز الطيران على شركة أنور للخطوط الجوية ، أو الخطوط الجوية التركية أو شركة بيغاسوس 
  6. معرفة الغرض الاساسى من السفر لأغراض محددة مثل:
     السياحة أو إنهاء الأعمال التجارية خلال مدة لا تتعدى ثلاثين يوم 
  7. امتلاك المواطن السودانى تأشيرة شنغن الدولية أو تأشيرة الدخول السريع إلى الولايات المتحدة الاميريكية أو المملكة المتحدة الأمريكية أو أيرلندا يمكن الاستعاضة عن تأشيرة الدخول بتصريح الإقامة فى الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة وكذلك أيرلندا.

رسوم الحصول على تاشيرة تركيا للسودانيين إلكترونيا

من الضرورى على الشخص المتقدم للحصول على الفيزا التركية أن يتعرف على المدة المسموح للإقامة فى الأراضى التركية ، ومن المعروف أن المدة الفعلية للفيزا التركية هى 180 يوم ، ولكن المدة التى يسطيع السودانين البقاء فى تركيا لا تتجاوز شهر كامل ، حيث أنها صالحة للسفر مرة واحدة فقط ،  والرسوم الخاصة بفيزا تركيا الإلكترونية للسودانين 60 دولار أمريكى.

أنواع تاشيرة تركيا للسودانيين

التأشيرة الخاصة بالعلاج

تتطلب الحصول على تأشيرة العلاج إلى تركيا توافر مايلى :

  1. تقرير طبى للحالة الصحية للمريض 
  2. خطاب القبول مصدق من قبل وزارة الصحة فى تركيا 
  3. خطاب السفر من وزرة الصحة فى السودان 
  4. صورة من جواز السفر الخاص بالمريض ومرافقيه

التأشيرة الخاصة بالعمل

فى حالة الرغبة فى العمل بتركيا ، فإنه من الضرورى التقدم للسفارة التركية للحصول على التأشيرة الخاصة بالعمل مع توافر مجموعة من الأوراق والمستندات الضرورية والتى تتمثل فيما يلى :

  1. جواز سفر سارى المفعول 
  2. خطاب دعوة من الشركة التي سوف تعمل بها في تركيا
  3. صورة التأمين الصحي 
  4. يفضل الرجوع لسفارة تركيا في بلدك والاستفسار منها عن الاوراق المطلوبة لتأشيرة العمل في تركيا لإنه يتم تحديثها بشكل دوري

التأشيرة الخاصة بالعلاج على النفقة الخاصة

  1. تقرير طبى موثق من أحد مستشفيات تركيا
  2. خطاب ضمان من المستشفى
  3. وثيقة من البنك خاصة بالمريض أو المرافق له 
  4. صورة من جواز سفر المريض ومرافقه

وفى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على كيفية الحصول على تاشيرة تركيا للسودانيين ، كما تعرفنا أيضا على أنواع تأشيرة تركيا للسودانين.

مقال هام: فيزا دبي للمقيمين في السعودية

فيزا تركيا للسودانيين
تاشيرة تركيا للسودانيين

وتعتبر تأشيرة تركيا محط أنظار العديد من الأشخاص من مختلف دول العالم ومن بينهم السودانين ، والذين يرغبون فى السفر إلى تركيا وخاصة كبار التجار بهدف استيراد السلع مثل الأقمشة أو الستائر أو الملابس وكذلك الفضة ويرها من المنتجات الأخرى.

كما يعتبرها الطلاب الدوليين وجهة متميزة لتلقى العلم لما تحتوية من جامعات بجودة عالية من التعليم ، ومن الجدير بالذكر أن السفر إلى الخارج يحتاج إلى استخراج فيزا للدخول إلى الدولة ، وأيضا السودانين يحتاجون إلى فيزا للدخول إلى الأراضي التركية وذلك وفقا للجهات المختصة والغرض من السفر إلى الدولة.

المقال التالي: فيزا تركيا للمصريينفيزا تركيا للسعوديينفيزا تركيا لليمنيين المقيمين بالسعودية

فكرتين عن“فيزا تركيا للسودانيين ، السعر والأوراق المطلوبة”

    1. نعم يتيح لك الحصول على اقامة الطالب في تركيا طالما دراستك مستمرة وطالما تدفع مصروفات الجامعية بانتظام وتدخل الامتحانات بانتظام.. للتواصل: 00905345806060

التعليقات مغلقة.