منطقة اسكودار في اسطنبول الآسيوية وأهم معالمها وكيفية الوصول لها

منطقة اسكودار في اسطنبول الآسيوية ، أو المنطقة التي تعرف بعروس إسطنبول لجمالها الأخاذ ومناظرها الطبيعية والبحرية والمعمارية التي تجمع بين عراقة الماضي والحداثة.

أين تقع منطقة اسكودار في اسطنبول ؟

تقع منطقة أسكودار في وسط إسطنبول بالطرف الأوروبي منها على مضيق البسفور وعلى ساحل بحر مرمرة، ويقابلها في الضفة الأخرى من ساحل المضيق منطقة بشكتاش العريقة في إسطنبول.

وفي منطقة أسكدار في إسطنبول العديد من المعالم السياحية والخدمات الهامة والجامعات التركية الخاصة والحكومية مثل جامعة اسكودار وبرج الفتاه الذي يعد من أجمل المناطق السياحية في إسطنبول.

وتتميز منطقة اسكودار بتاريخها العريق حيث كانت دائما موطن التقاء القوافل البحرية والتجارة وخروج الحملات منها في زمن الدولة الإغريقية.

السكن في اسكودار بإسطنبول

مؤخرا تم تطوير المنطقة بشكل كبير وإنشاء وتوسعة العديد من الطرق فيها ، وأيضا افتتاح العديد من مراكز التسوق الكبيرة فيه.

بالإضافة لجمال المنطقة مما أدى للإقبال الكبير على السكن والعيش في منطقة اسكودار التي يغلب عليها الطابع الرومانسي ويقصدها أغلب زائري اسطنبول من السياح العرب والأجانب.

إذا كنت ترغب في السكن في تركيا فإقرأ أيضا: تفاصيل الحصول على الإقامة في تركيا وشراء منزل فيها

برج الفتاه في منطقة اسكدار kiz kulasi

برج الفتاه يقع في الطرف الآسيوي لمدينة إسطنبول الآسيوية بين منطقة أسكودار وهارم في الساحل الممتد مقابل إسطنبول القديمة.

ويمكن الوصول إلى برج الفتاه بأكثر من طريقة،وأسهلها من الطرف الأوروبي من منطقة “يني كابي” عبر الركوب في مترو أنفاق “مرمراي”، والنزول في محطة “أوسكُدار” في رحلة تستغرق 10 دقائق في المترو.

كما يمكن الركوب في السفن التي تنقل الركاب من القسم الأوروبي إلى الآسيوي وتحديداً الرحلات المتوجهة إلى منطقة أوسكودار من منطقة “أمينونو”. أو من منطقة ” بشكطاش”

الحدائق والمطاعم في منطقة اسكودار

يقع في أسكودار العديد من الحدائق الخضراء الخلابة والتي تشبه الغابات في ضخامتها ، وتتميز هذه الحدائق بإطلالات جذابة على مضيق البسفور.

فإذا كنتم في زيارة لمدينة إسطنبول فإننا ننصح وبشدة بزياة أسكودار والاستمتاع بحدائقها وأجوائها الرائعة وأيضا الاستمتاع بالمطاعم الفاخرة التي تطل على مضيق البوسفور في غالب الأحيان.

شاطئ اسكودار

هو شاطئ مناسب للجلوس والاستمتاع بأجوائه الرائعة سواء في الليل أو في الصباح لكن ليس معدا للسباحة فيه ، ومن شاطئ أسكودار يمكنك التمتع بإطلالة جذابة على منطقة شيشلي ومنطقة باي اوغلو وبرج جالاتا ومناطق إسطنبول القديمة.

للتعرف على تفاصيل اكثر اضغط هنا

فيديو وجولة في منطقة اوسكودار في اسطنبول

شاطئ اسكودار
منطقة اسكودار في اسطنبول “برج الفتاه”