الفيزا التركية للسوريين 2024 تكلفتها وكيفية الحصول عليها

يرغب الكثير من السوريين بالحصول على فيزا الى تركيا سواء كانوا من المقيمين في الداخل السوري او السوريين المقيمبن في الدول العربية أو الأوروبية المختلفة.

ولنكون صريحين وواضحين معكم فالحصول على فيزا تركيا للسوريين ليس بالأمر السهل وخاصة في ظل التشديدات الأخيرة ورغبة الحكومة التركية في تقليل عدد الأجانب المقيمين في تركيا مع الضغوط الأخيرة التي حصلت على الحكومة التركية بسبب كثرة عدد الأجانب اللاجئين في تركيا.

وسنوضح في ها المقال أنواع فيزا تركيا التي يمكن للسوريين الحصول عليها وأفضل الطرق والنقاط الواجب الانتباه لها فتابعوا القراءة…

انواع فيزا تركيا للسوريين

يوجد العديد من أنواع الفيزا التركية التي يمكن للسوريين الحصول عليها نوضحها كالآتي:

  1. فيزا الزيارة للأقارب من الدرجة الأولى المقيمين في تركيا.
  2. الفيزا السياحية ولها شروط.
  3. فيزا الدراسة في تركيا ولها شروط.
  4. فيزا التجارة او الاستثمار في تركيا ولها شروط.

وتختلف إجراءات الحصول على الفيزا ومدة استخراجها حسب الهدف من السفر والغاية من دخول تركيا.

فإذا كنت ترغب في الحصول على الفيزا بغرض زيارة بعض الأقارب أو الزوج مثلا الموجود في تركيا فإن نوع الفيزا هنا يجب أن يكون فيزا زيارة ويتم الحصول عليها بموجب دعوة رسمية موثقة من قريبك المقيم في تركيا وفرص قبولها حاليا ليست بالكبيرة.

الطريقة الثانية من أنواع فيزا تركيا هي فيزا السياحة ويمكن الحصول عليها للسوريين العاملين في الخارج في دول الخليج مثل قطر والكويت أو في بعض الدول الأوروبية مثل السويد أو سويسرا وغيرهم. ويشترط أن أن يكون لديك حساب بنكي قوي حيث سيطلب منك تقديم كشف لحركة الحساب آخر 6 أشهر.

الطريقة الثالثة من أنواع الفيزا التركية هي فيزا الدراسة في تركيا ويتم الحصول عليها بعد قبولك في إحدى الجامعات التركية ودفعك للقسم الأول من المصروفات الدراسية وحصولك على القبول الدراسي النهائي.

وحقيقة فإن المقيمين في سوريا يواجهون صعوبة كبيرة جدا في استخراج الفيزا الدراسية فيفضل الحصول على الفيزا التركية من الخارج.

الطريقة الرابعة وهي خاصة برجال الأعمال والمستثمرين فبموجب دعوة من إحدى الشركات التركية الكبرى أو من مؤسسة استثمار مثلا بالإمكان الحصول على فيزا تجارية لدخول تركيا.

فيزا تركيا للسوريين من مصر

يمكن للسوريين المقيمين في مصر أو الحاصلين على الجنسية المصرية التقديم على الفيزا في مكتب mz فيزا سواء في مصر في القاهرة او الاسكندرية. وبالطبع هناك مستندات وأوراق يجب تقديمها مثل كشف حساب بنكي لآخر 6 أشهربالإضافة سبب سفرك لتركيا.

اقرأ أيضا: تفاصيل الحصول على فيزا مصر للسوريين

مكاتب استخراج فيزا تركيا للسوريين

كما ذكرنا يمكن فقط التقديم في مكاتب ام زد ولها مقرين في القاهرة والاسكندرية. وعنوان مكتب mz للتقديم على فيزا تركيا للسوريين في مصر بالقاهرة يقع في فيلا نومارسي 21 – ش محمد الغزالى مسقاق الدقى – الجيزة / القاهرة.

سعر الفيزا التركية للسوريين 2023

رسوم التأشيرة التركية لمواطني سوريا رسميا هي 60 دولار. ويتقاضى المكتب منك مبلغ قدره 105 يشمل سعر الفيزا والخدمات الأخرى المقدمة مثل التأمين الصحي.

وإذا كنت سوريا وتقدم على فيزا تركيا من مصر فإنك ستضطر لدفع مبلغ 203 دولار لمكتب ام زد الذي يتولى استلام ملفات فيزا تركيا نيابة عن السفارة.

جدير بالذكر أنه يتقدم المئات يوميا بطلب للحصول على الفيزا وفي حالة رفض الفيزا الخاصة بك لن تسترد الرسوم التي دفعتها للمكتب مرة اخرى.

فيزا تركيا للسوريين في السعودية

يتم التقديم على فيزا تركيا في السعودية بشرط وجود اقامة سارية لك في المملكة وأيضا بشرط موافقة كتابية من جهة عملك بالإضافى الى وجود حساب بنكي وتقديم كشف حساب يوضح الحركات آخر 6 أشهر.

وجدير بالذكر أن التقديم على فيزا تركيا من أي دولة واستيفاء كافة الأوراق المطلوبة لا يعطي الحق المطلق لك في الحصول عليها. بل قد يتم رفض منح الفيزا لك حسب تققيم السفارة التركية ووزارة الخارجية وبدون إبداء الأسباب.

لكن بشكل عام الحصول على فيزا تركيا من السعودية أو من إحدى دول الخليج الأخرى قد يرفع احتمالات حصولك عليها. بعكس التقديم على الفيزا من إحدى الدول الفقيرة قد يقلل من احتمالية قبولك.

المقال التالي تفاصيل كاملة حول: تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية

فيزا تركيا للسوريين في ألمانيا

يجب على السوريين المقيمين في ألمانيا والراغبين في التقدم للحصول على فيزا دخول إلى تركيا اتباع الخطوات العامة التالية:

1. تحديد نوع الفيزا: أولاً، عليك تحديد نوع الفيزاالتي تحتاجها. تقدم تركيا أنواعًا مختلفة من التأشيرات، بما في ذلك التأشيرات السياحية، وتأشيرات العمل، وتأشيرات الدراسة في تركيا، وتختلف المتطلبات وعملية التقديم حسب نوع التأشيرة.

2. قم بمراجعة المتطلبات: تحقق من المتطلبات المحددة لنوع التأشيرة التي تنوي التقدم لها. يمكنك العثور على هذه المعلومات على الموقع الرسمي للسفارة أو القنصلية التركية في ألمانيا.

3. أكمل استمارة الطلب: املأ استمارة طلب التأشيرة بعناية ودقة. يمكنك عادةً تنزيل نموذج الطلب من الموقع الرسمي للسفارة أو القنصلية التركية.

4. اجمع المستندات: اجمع جميع المستندات المطلوبة لطلب التأشيرة. تتضمن المستندات النموذجية جواز سفر ساري المفعول مع ما لا يقل عن ستة أشهر من الصلاحية المتبقية، وصور حديثة بحجم جواز السفر، وإثبات ترتيبات السفر (حجوزات الطيران)، وحجوزات الفنادق (إن وجدت)، وإثبات الوسائل المالية الكافية لتغطية إقامتك في تركيا، و أي مستندات إضافية خاصة بنوع التأشيرة (على سبيل المثال، خطاب دعوة للحصول على تأشيرات عمل أو خطاب قبول لتأشيرات الدراسة).

5. تحديد موعد: قد تطلب منك بعض السفارات أو القنصليات التركية تحديد موعد لتقديم طلب التأشيرة. تحقق من المتطلبات والإجراءات المحددة حسب مكان إقامتك.

6. دفع رسوم التأشيرة: كن مستعدًا لدفع رسوم طلب التأشيرة، والتي تختلف حسب نوع التأشيرة والجنسية.

7. حضور مقابلة التأشيرة (إذا لزم الأمر): اعتمادًا على نوع التأشيرة ، قد تحتاج إلى حضور مقابلة في السفارة أو القنصلية التركية. كن مستعدًا للإجابة على الأسئلة المتعلقة بالغرض من زيارتك وتقديم أي وثائق مطلوبة.

8. انتظر القرار: بعد تقديم طلب التأشيرة وحضور أي مقابلات مطلوبة، ستحتاج إلى انتظار القرار بشأن طلب التأشيرة الخاص بك. قد تستغرق هذه العملية عدة أسابيع، لذا خطط وفقًا لذلك.

9. استلم التأشيرة: إذا تمت الموافقة على طلب التأشيرة الخاص بك، فسوف تحتاج إلى استلام التأشيرة من السفارة أو القنصلية التركية.

فيزا تركيا للسوريين من الكويت

كما هو الحال مع السوريين المقيمين في أي دولة خليجية فإنه يمكن للسوريين الموجودين في الكويت التقديم على طلب الحصول على تأشيرة تركيا إذا كان لديهم إقامة سارية داخل الكويت.

أيضا يتطلب الحصول على موافقة من جهة عملك أو من الكفيل بالإضافة الى كشف حركة الحساب البنكي لآخر 6 أشهر واستيفاء بقية الشروط المطلوبة.

يجب أيضا ان يكون لديك إقامة سارية في الكويت وحساب بنكي به رصيد سحب وإيداع يكفي على الأقل طوال فترة سفرك التي تفكر في سفرها الى تركيا.

فيزا طالب تركيا للسوريين

بالنسبة للطلاب السوريين المقيمين في الخارج بشكل رسمي فإنه يمكنهم الحصول على الفيزا بعد الحصول عهلى قبول دراسي في إحدى الجامعات التركية سواء كانت جامعة خاصة أو جامعة حكومية.

وبعد الحصول على القبول الدراسي المبدأي سيتوجب على الطالب دفع القسط الأول من المصروفات الدراسية للجامعة ليتمكن من الحصول على القبول الدراسي النهائي الذي باستخدامه يتم التقديم على فيزا تركيا.

والطلاب المقيمين في دول غنية مثل قطر مثلا او السويد او سويسرا يمكنهم الحصول على فيزا الدراسة في تركيا ويمكن القول انها بالنسبة لهم مضمونة.

وفي بعض الدول قد يتم رفض فيزا الدراسة في تركيا اذا كان الطالب لم يقم بتسديد المصروفات الدراسية مثلا او ليس لديه حساب بنكي.

أيضا في حالة قدمت للسفارة التركية أي معلومات او وثائق خاصة مزورة او غير حقيقية فإنه سيتم رفض طلب الفيزا الخاصة وقد يتم منعك من التقديم مرة اخرى للحصول على التأشيرة.

اقرأ أيضا: فيزا الطالب لتركيا

فيزا تركيا للسوريين مضمونة

مع الأسف لا يوجد شيء إسمه فيزا تركيا للسوريين مضمونة إلا اذا وعدك السفير التركي أو وزير الخارجية بذلك. وبعض المكاتب التي تروج إلى أنه بإمكانها استخراج تأشيرة تركيا لك بنسبة قبول 100% قد يكونون محتالين او لديهم طرق ملتوية.

شروط الفيزا التركية للسوريين

  • وجود سبب ومسوغ لسفرك الى تركيا.
  • لديك حساب بنكي قوي.
  • عدم وجود كود حظر عليك من دخول تركيا.

وفي النهاية كما ذكرنا فإنه لا يوجد طريقة مضمونة مائة في المائة تضمن الحصول على الفيزا فالأمر في النهاية راجع لتقييم السفارة التركية ووزارة الخارجية لطلبك.

مع العلم أن رسوم فيزا تركيا التي يتم دفعها أثناء التقديم ليست مستردة سواء تم رفض الفيزا او قبولها ولا يحق لك المطالبة بها.

فيزا تركيا للسوريين في ألمانيا السعودية مصر الكويت الإمارات
تفاصيل حول فيزا تركيا للسوريين

في النهاية لا يسعنا الا ان نقول كان الله في عوننا جميعا وفؤج الله عن الجميع وإن شاء الله تعود سوريا وجميع بلداننا العربية أفضل مما كانت.

فيزا تركيا من الإمارات للسوريين

يمكن للسوريين المقيمين في الإمارات والحاصلين على إذن إقامة بشكل رسمي التقديم على فيزا تركيا وفق شروط ومتطلبات محددة نوضحها كالآتي:

  • يجب أن يكون لديك جواز سفر ساري لمدة 6 أشهر على الأقل.
  • تقديم كشف حساب بنكي به رصيد كافي ومقنع.
  • إذا كان جواز السفر الخاص بك به أختام دخول وخروج سابقة لتركيا.
  • تقديم صورة عن بطاقة إقامتك في الإمارات.
  • تأمين صحي يغطي طول فترة سفرك لتركيا.

وفي النهاية قبول طلب الحصول على الفيزا أو رفضها قرار راجع للمسؤولين في السفارة التركية ولا يوجد مقياس محدد يؤهلك 100% للحصول عليها.

فيزا تركيا للسوريين المقيمين في أوروبا

يمكن للسوريين المقيمين في أوروبا الحصول على فيزا تركيا الملصقة على الباسبور من السفارات التركية أو القنصليات في أوروبا، ولا يمكن للسوريين الحصول على التأشيرة الإلكترونية للاسف.

وللحصول على الفيزا من أوروبا يجب أن يكون لديك إقامة سارية أو إقامة دائمة أو أي نوع من الإقامات الممنوحة هناك، وبشكل فيزا تركيا للسوريين السياحية حاليا الحصول عليها غاية في الصعوبة، وننصح دائما باللجوء للفيزا الدراسية لارتفاع فرص قبولها.

السفر من سوريا الى تركيا

مع الأسف السفر من سوريا الى تركيا في الفترة الحالية ليس بالأمر السهل، حيث يتوجب عليك تحقيق الكثير من المتطلبات لتتمكن من الحصول على إذن دخول لتركيا إلا إذا كنت ستسافر بإذن خاص للعلاج مثلا.

هل يوجد فيزا للسوريين الى تركيا

رسميا يوجد فيزا للسوريين الى تركيا نعم، لكن الواقع أنه من الصعب جدا الحصول على فيزا للسوريين الى تركيا إلا في حالات خاصة ذكرناها في الأعلى.

فيزا تركيا للسوريين من قطر

يمكن للسوريين المقيمين في قطر الحصول على فيزا تركيا وخاصة إذا كانت فيزا بغرض الدراسة، ويمكن أيضا الحصول على فيزا بغرض الزيارة لتركيا من قطر إذا كنت تعمل في قطر منذ فترة طويلة وكان لديك حساب بنكي جيد عليه حركة سحب وإيداع كبيرة خلال آخر 6 أشهر.

أيضا يجب أن يكون لديك بالطبع إقامة سارية في قطر بالإضافة الى جواز سفر سوري ساري لمدة ستة أشهر على الأقل، ويمكننا القول أن قطر هي من أسهل الدول التي يمكن منها الحصول على فيزا تركيا للسوريين.

4 أفكار عن “الفيزا التركية للسوريين 2024 تكلفتها وكيفية الحصول عليها”

    1. وعليكم السلام ورحمة الله .. اهلا وسهلا بك إذا كان لديك الجنسية الهولندية يمكنك الحصول على فيزا تركيا بكل سهولة.

    1. مرحبا اهلا وسهلا بكم . نعم يمكن محاولة التقديم على الفيزا مرة اخرى، الكثير من الناس يتم رفضهم من القنصلية او السفارة التركية في المرة الأولى ويتم قبولهم عند تكرار التقديم.
      مع مراعاة التأكد من أن كل الأوراق والمستتدات المطلوبة تم تقديمها بالشكل المطلوب من السفارة التركية أو المكاتب التابعة لها والموكلة باستلام طلبات الراغبين في الحصول على فيزا تركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *