فيزا تركيا للسعوديين وشروط سفر السعوديين الى تركيا

تأشيرة او فيزا تركيا للسعوديين 2023 يمكن الحصول عليها أون لاين من الموقع الإلكتروني الرسمي الذي أطلقته وزارة الخارجية التركية لاستصدار التأشيرات.

وتعتبر تركيا واحدة من الدول المحبوبة التي يقوم السعوديون بزيارتها، ويشترط على السعوديين الراغبين في الذهاب إلى تركيا تقديم طلب تأشيرة سفر، ويشترط أيضا أن يكون لديهم جواز سفر ساري ودخل كافي للإنفاق على أنفسهم أثناء الإقامة في تركيا.

وبعد الحصول على التأشيرة يمكن للسعوديين السفر الى تركيا والدخول اليها مرات متعددة بنفس التأشيرة على ان لايزيد إجمالي مدة الإقامة في كل مرات الدخول خلال سنة عن 180 يوم.

قد يهمك: شروط فيزا روسيا للسعوديين 2024

ملحوظة: في أسفل هذا المقال يوجد فيديو يشرح كيفية الحصول على فيزا تركيا للسعوديين اون لاين.

وفي حالة أقمت في تركيا 180 يوم وترغب في السفر لتركيا مرة أخرى خلال نفس السنة فإن فيزا تركيا للسعوديين الملصقة على الباسبور يمكن الحصول عليها بسهولة أيضا بعد تقديم الأوراق المطلوبة للسفارة التركية او القنصلية في المملكة عن طريق المكاتب الموكلة عنهم باستخراج التأشيرة الى تركيا.

والمواطنون السعوديون الذين يحملون جوازات سفر عادية يجب عليهم الحصول على فيزا إلى تركيا سواء إلكترونية أو مطبوعة على جواز السفر ، وهناك إعفاء من التأشيرة لمدة 90 يومًا إضافية للمواطنين السعوديين الذين يحملون جوازات سفر خاصة ودبلوماسية.

يمكنكم التواصل معنا في الواتساب مباشرة بعد ضغط الرقم التالي لنساعدكم باستخراج التأشيرة الإلكترونية مقابل 10$ رسوم خدمة: 00905537906039

السفارة التركية في الرياض

السفارة التركية في الرياض هي المكتب الدبلوماسي الرسمي لحكومة تركيا في المملكة العربية السعودية، وتقدم السفارة التركية العديد من الخدمات للجنسيات التركية والجنسيات السعودية وأيضا للمقيمين، بما في ذلك الخدمات الدبلوماسية والخدمات اللغوية وخدمات الحصول على تأشيرات السفر.

البريد الإلكتروني والهاتف الخاص بالسفارة التركية في الرياض هو [email protected] – 011-488-77-70

ويجب على المواطنين السعوديين الذين يرغبون في السفر إلى تركيا ويخططون للبقاء في تركيا لأكثر من ثلاثة أشهر في سفرة واحدة والذين لديهم جوازات سفر عادية ، التقدم شخصيًا إلى السفارة التركية في المملكة العربية السعودية او المكاتب التي تنوب عنها بطلب الحصول على فيزا تركيا للسعوديين كما ذكرنا.

وبسبب التأخير في إجراءات التأشيرة من الأفضل تقديم طلبات التأشيرة الى تركيا قبل شهر واحد على الأقل من تاريخ السفر المخطط له.

السفارة التركية في جدة

يوجد أيضا فرع لسفارة تركيا في السعودية يقع في مدينة جدة ويمكن التواصل معهم عبر هاتف او ايميل : [email protected], +966 12 653 8555.

اسئلة شائعة حول سفر السعوديين الى تركيا وكيفية الحصول على تأشيرة تركيا للسعوديين

سعر فيزا تركيا للسعوديين
السفر الى تركيا للسعوديين

سعر فيزا تركيا للسعوديين 2024

يبلغ سعر فيزا تركيا للسعوديين 60 دولار وتبلغ صلاحيتها 180 يوم ويمكن الدخول بها لتركيا مرات متعددة والبقاء في تركيا لمدة 90. ويتغير سعر فيزا تركيا وفقا إلى نوع الفيزا المطلوبة.

ومع ذلك ، يجب معرفة أن فيزا تركيا للسعودين او فيزا تركيا الصادرة للأجانب عموما ، بما في ذلك المواطنين السعوديين ، لا توفر حقًا مطلقًا لدخول تركيا. فالسلطات التي لها القرار النهائي والسلطة في السماح بالدخول إلى تركيا هي سلطات الحدود.

هل تركيا تحتاج فيزا للسعوديين ؟

صدر قرار جديد بإعفاء السعوديين والعديد من دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى من إلزامية فيزا تركيا، ويمكن الآن للسعوديين السفر لتركيا مباشرة بدون الاحتياج إلى فيزا قبل الوصول.

من شروط الحصول على فيزا تركيا للسعوديين وجود تأمين صحي ساري المفعول يغطي طوال فترة الاقامة في تركيا.

ويحق للسعودين دخول تركيا والاقامة فيها لمدة 90 يوم كحد أقصى خلال كل 6 أشهر. ويمكن للأجانب والسعوديين الذين يرغبون في العيش في تركيا لأكثر من 90 يومًا تمديد إقامتهم من خلال التقدم بطلب ” الاقامة القصيرة “لمديريات الهجرة الاقليمية.

فيزا تركيا للسعوديين الذين عمرهم أقل من 18 عام

يجب على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا من مواطني المملكة العربية السعودية الذين سيأتون إلى تركيا لأي غرض الحصول على موافقة كلا الوالدين وتقديم موافقة كتابية موثقة اثناء التقدم بطلب الحصول على الفيزا الى تركيا للسعوديين .

بالنسبة لأولئك الذين انفصل والداهم أو الذين يعلنون أن أحدهم ليس على قيد الحياة ، يتم منح تأشيرة مناسبة لغرض القدوم إلى تركيا ، بشرط تقديم المستند الذي يثبت عدم وجود الوالدين. كما يمكن تقديم موافقة الشخص الحاضن.

فيزا تركيا الالكترونية للسعوديين

يمكن للسعودين استخراج فيزا تركيا اون لاين او ما يعرف بتأشيرة تركيا أون لاين ، ويتم الحصول عليها من الموقع الالكتروني الرسمي المخصص لذلك.

وبعد ادخال البيانات الخاصة بك للموقع ودفع سعر فيزا تركيا ( يمكن الدفع عن طريق الماستر كارد ) يتم ارسال تأشيرتك الى البريد الإلكتروني الخاص بك. ويجب عليك طباعة هذه التأشيرة وإظهارها لشركة الطيران في المطار ليتم السماح لك بركوب الطائرة.

المواطنون السعوديون الذين يحملون جوازات سفر رسمية معفيون من التأشيرة ويمكنهم دخول تركيا لمدة 90 يومًا خلال رحلاتهم السياحية ؛ من ناحية أخرى ، يمكن تقديم الطلبات لجميع أنواع تأشيرات العمل والتعليم إلكترونيًا ، ولكن يجب على المتقدمين التقديم شخصيًا إلى القنصلية التركية في المملكة العربية السعودية.

كيفية الحصول على فيزا تركيا من السعودية

اذا كنت تحمل جواز سفر سعودي رسمي دبلوماسي فإنك معفي من الحصول على فيزا تركيا ويمكنك السفر الى تركيا بدون تأشيرة والبقاء فيها لمدة 90 يوم.

أما اذا كنت تحمل جواز سفر عادي فإنه يتوجب عليك الحصول على فيزا تركيا الإلكترونية من الموقع الرسمي او التوجه لقنصلية او سفارة تركيا وطلب فيزا تركيا. كما يوجد هناك مكاتب في المملكة موكلة من قبل السفارة التركية لاستخراج فيزا تركيا وبالطبع هذه المكاتب خدماتها مدفوعة الأجر.

فيزا تركيا لمنظمي الرحلات السياحية من السعوديين

يمكن لمنظمي الرحلات السياحية من السعودية الى تركيا الحصول على فيزا دخول متعدد مدتها 8 أشهر في حالة تقديم المستندات التي تثبت انهم منظمي رحلات افواج سياحية.

تأشيرة النقل من يحصل عليها؟

يمكن لسائقي النقل أيضا الحصول على تأشيرة دخول الى تركيا بعد تقديم المستندات التي تثبت انهم سائقي نقل. والأسهل ان تقوم الشركة التي يعمل بها سائق النقل بالتقدم هي بطلب استخراج فيزا تركيا للسائق وعادة ما يتم منح تاشيرة دخول متعدد لتركيا لمدة عام واحد لسائقي النقل وطبعا قابلة للتجديد.

الجنسيات المسموح دخولها تركيا بدون فيزا

العديد من الدول العربية والأوروبية يسمح لأصحابها الدخول لتركيا بدون فيزا ومن هذه الدول القائمة التالية:

  1. قطر
  2. الكويت
  3. المغرب
  4. الفلسطينيين حاملي جوازات السفر الاسرائيلية.
  5. لبنان.
  6. تونس.
  7. الأردن.
  8. ألمانيا.
  9. بريطانيا.
  10. أستراليا.
  11. بيلاروسيا.
  12. إيران.
  13. هولندا.
  14. إيطاليا.
  15. مالطا.

والعديد من الدول الأخرى الواقعة في أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية.

استثناءات يحق لأصحابها الدخول الى تركيا بدون فيزا

1- المُعفون من تصاريح العمل من خلال اتفاقيات ثنائية أو متعددة الأطراف تكون تركيا طرفًا فيها.

2- الأجانب الذين لديهم إقامة دائمة في الخارج وسيأتون إلى تركيا مؤقتًا لمدة تقل عن 30 يومًا للأنشطة العلمية والثقافية والفنية ولأقل من 120 يومًا للأنشطة الرياضية.

3- من أجل توفير التدريب على تركيب وصيانة وإصلاح الآلات والمعدات المستوردة إلى تركيا ، أو لاستلام المعدات ، أو لإصلاح المركبات المعطلة في تركيا ؛ أولئك الذين يأتون إلى تركيا بشرط ألا يتجاوز مجموعهم ثلاثة أشهر خلال عام واحد من تاريخ الدخول وأن يتمكنوا من إثبات ذلك مع المستندات المطلوب تقديمها.

4- المتواجدون في تركيا بغرض تلقي تدريب على استخدام السلع والخدمات المصدرة من تركيا أو المستوردة إليها ، بشرط ألا تتجاوز 3 أشهر إجمالاً خلال سنة واحدة من تاريخ الدخول إلى تركيا وأن هذا تم إثبات الموقف مع المستندات المطلوب تقديمها.

5- الحاضرين في المعارض والسيركات التي ستعمل خارج حدود المؤسسات السياحية المعتمدة ، كعرض أو ضابط مشابه ، بشرط ألا يتجاوزوا 6 أشهر من تاريخ دخولهم إلى تركيا وأن يثبتوا هذا الوضع مع المستندات المطلوب تقديمها.

6- الأجانب الذين يأتون إلى الجامعات والمؤسسات والمنظمات العامة لزيادة معارفهم وخبراتهم من خلال إثبات حالتهم بالوثائق التي يجب تقديمها ، والتي لا تزيد عن سنتين وتقتصر على فترة التعليم.

7- أولئك الذين يتم إخطارهم من قبل السلطات المختصة أنه يمكنهم تقديم الخدمات والمساهمات لتركيا في المجالات الاجتماعية والثقافية والتقنية والتعليم في فترة لا تتجاوز 6 أشهر.

8- الأجانب الوافدون في إطار البرامج التي تنفذها الوكالة الوطنية. 

9- الأجانب الذين سيخضعون للتدريب في نطاق برامج الطلاب المتدربين الدوليين.

10- ممثلو منظمي الرحلات السياحية الأجانب الذين يأتون إلى تركيا لمدة عمل لا تزيد عن 8 أشهر.

11- لاعبي كرة القدم الأجانب وغيرهم من الرياضيين والمدربين الذين تمت الموافقة على طلباتهم من قبل اتحاد كرة القدم أو المديرية العامة للشباب والرياضة.

12- البحارة الأجانب الذين حصلوا على “شهادة المطابقة” من السلطة المختصة ، والمسجلين في السجل التركي الدولي للسفن والذين يعملون على السفن العاملة خارج خط الملاحة الساحلية.

13-الخبراء الأجانب العاملون في المشاريع المنفذة ضمن نطاق برامج التعاون المالي للاتحاد الأوروبي في تركيا.

فيزا تركيا للسعوديين 2023

قد يهمك أيضا: فيزا تركيا لليمنيين المقيمين بالسعودية.