فيزا تركيا للجزائريين 2024 سعرها وكيفية تجهيز ملف التقديم

تركيا بجمالها الرباني الخلاب أصبحث حلما يرغب الجميع بزيارتها والسياحة أو الإقامة فيها , وسوف نتكلم في هذا المقال  بوضوح عن تفاصيلفيزا تركيا للجزائريين 2023 وطرق الحصول عليها وأيضا في الأسفل تفاصيل حول ملف فيزا تركيا للجزائريين .

طلب تأشيرة تركيا من الجزائر

الحصول على فيزا تركيا من الجزائر ليس بالأمر الصعب فالأطفال تحت سن الخامسة عشرة عام وكبار السن فوق سن الخامسة والستين يمكنهم الحصول على تأشيرة تركيا الإلكترونية (فيزا c1) وهذه التأشيرة يتم الحصول أون لاين عليها عبر الموقع الرسمي لإدارة الهجرة والسياحة في تركيا.

قد يهمك: الحصول على فيزا تركيا أون لاين

ملف فيزا تركيا للجزائريين 2024

الأوراق المطلوب تقديمها للحصول على فيزا تركيا للجزائريين c1 ليست بالكثيرة، فقط ستحتاج الى جواز سفر ساري لمدة 6 أشهر على الأقل ومبلغ 32 دولار.

الجزائريين الذين أعمارهم بين الخامسة عشرة والخمسة وستين عام يلزمهم طلب تاشيرة تركيا من السفارة التركية بالجزائر، ويستغرق وقت الحصول على تأشيرة تركيا من الجزائر بعد تقديم الطلب للسفارة التركية من اسبوع الى 10 أيام.

ملف فيزا تركيا للجزائريين 2023
فيزا تركيا للجزائريين

سعر فيزا تركيا للجزائريين

سعر فيزا تركيا للجزائريين 2023 هو 60$ أمريكي ويتم التقديم على فيزا تركيا في سفارة تركيا أو القنصلية التركية. وبالنسبة لمن هم خارج الجزائر فإنه بتوجب عليهم الحصول على إذن إقامة في الدولة المتواجدين بها ليتمكنوا من الحصول على الفيزا التركية.

أما الذين تنطبق عليهم شروط الفيزا الإلكترونية الى تركيا فإن سعرها هو 33 دولار ويمكنكم التواصل معنا إذا كان عمركم فوق 65 عام لنساعدكم في استخراجها بمقابل.

شراء منزل في تركيا للجزائريين

يمكن للجزائريين شراء منزل في تركيا لكن هناك شروط ونقاط هامة يجب الانتباه لها ، حيث القانون التركي حاليا يشترط من أجل الحصول على الإقامة العقارية في تركيا أن يزيد سعر المنزل الذي ستشتريه في تركيا عن 75 ألف دولار ويجب أيضا أن يكون المنزل خارج المناطق الممنوع تملك الأجانب فيها في تركيا.

اوراق فيزا تركيا للجزائريين

ملف تاشيرة تركيا للجزائريين يجب أن يتم تجهيزه بعناية والأوراق المطلوبة لفيزا تركيا للجزائريين هي:

  • جواز سفر ساري لستة أشهر على الأقل.
  • حجز طيران وفندق يغطي المدة التي ستقيمها في تركيا.
  • تأمين صحي يغطي الفترة التي ستمكثها في تركيا.
  • كشف حساب بنكي يوضح حركة حسابك البنكي لمدة 6 أشهر ماضية.
  • وثيقة من العمل الخاص بك توضح مفردات مرتبك ومعاشك الشهر.
  • اذا كنت صاحب شركة أو عمل فيجب تقديم السجل التجاري الخاص بك بدلا من مفردات المرتب الشهري.

المقال التالي: فيزا تركيا للمقيمين بالسعودية

يتم تقديم هذه الاوراق لسفارة تركيا في الجزائر او القنصلية التابعة لها، وفي خلال اسبوع سيتم التواصل معك من قبل السفارة وتسليمك جواز السفر الخاص بك يحتوي على تاشيرة الدخول الى تركيا.

بعد طلب تأشيرة تركيا من الجزائر والحصول عليها، كل ما عليك هو التوجه الى المطار والوصول الى تركيا بسلامة وأمان، وبعد الوصول الى تركيا بإمكان لاجزائريين الاقامة لمدة 30 يوم في تركيا وهي فترة صلاحية الفيزا، إذا أردت أن تقيم لفترة أطول يمكنك بسهولة التقديم بطلب الاقامة في تركيا  والتي يمكن الحصول عليها بعد طرق موضحة في الرابط السابق.

فيزا تركيا للجزائريين 2023
سعر فيزا تركيا للجزائريين

مدة صلاحية فيزا تركيا للجزائريين

مدة صلاحية فيزا تركيا 90 يوم خلالهم يجب عليك السفر لتركيا ، وبعد الوصول لتركيا يحق لك الإقامة والبقاء لمدة 30 يوم فقط وبعدهم يجب عليك المغادرة. أو إذا كنت طالبا فإنه بإمكانك التقدم بطلبي الحصول على الإقامة الدراسية في تركيا. إو إذا اشتريت عقار فإنه بإمكانك التقدم بطلب الحصول على الإقامة في تركيا عن طريق شراء شقة.

فيزا تركيا للطلاب الجزائريين

فيزا تركيا للطلاب الجزائريين يمكن الحصول عليها بسهولة، لكن بالإضافة للأوراق التي سيتم تجهيزها في ملف تأشيرة تركيا للجزائريين 2023 سيتم اضافة وثيقة القبول الجامعي التي حصلت عليه من إحدى الجامعات التركية. أيضا سيتوجب عليك دفع الرسوم الدراسية للجامعة على الإقل القسط الأول منها.

يتم إرفاق إيصالات دفع الرسوم الدراسية مع نسخة من القبول النهائي الخاص بك في إحدى الجامعات التركية وتقديم هذه الأوراق للسفارة التركية في بلد إقامتك.

للحصول على قبول دراسي في إحدى الجامعات التركية يمكنك التواصل معنا حيث سيجيبك أحد مستشارينا ويساعدك بالحصول على قبول جامعي في إحدى الجامعات التركية.

فيزا تركيا للجزائريين
سعر فيزا تركيا للجزائريين

شراء منزل في تركيا للجزائريين

أصبحت تركيا وجهة شهيرة للأجانب ، بمن فيهم الجزائريون ، الذين يتطلعون لشراء منزل. تقدم الدولة مزيجًا من العمارة الحديثة والتقليدية ، والمناظر الطبيعية الخلابة ، والتراث الثقافي الغني ، مما يجعلها خيارًا جذابًا لمن يبحثون عن وطن جديد في الخارج. إليك ما تحتاج لمعرفته حول شراء منزل في تركيا للجزائريين.

متطلبات شراء عقار في تركيا للجزائريين

بعد الحصول على الفيزا التركية وإنهاء إجراءات السفر والوصول لتركيا بصفتك مواطنًا جزائريًا ، ستحتاج إلى جواز سفر ساري المفعول لشراء عقار في تركيا. ويجب استخراج الرقم الضريبي ، والذي يمكن الحصول عليه من مكتب الضرائب التركي.

بالإضافة إلى ذلك ، سوف تحتاج إلى فتح حساب مصرفي في تركيا من أجل تحويل الأموال وإجراء المدفوعات.

  • اختيار العقار أو الشقة المناسبة: يمكنك البدء بالبحث عبر الإنترنت أو الاتصال بوكيل عقارات أو زيارة البلد لرؤية الفرص العقارية المناسبة لك واقعيا.
  • في حالة إيجاد العقار المناسب ، سيُطلب منك توقيع عقد شراء مع البائع. يجب أن يتضمن هذا العقد تفاصيل حول العقار وسعر البيع وأي شروط للبيع ويفضل ان يكون تحت إشراف وكيل عقاري او محامي.
  • بعد توقيع العقد ، يجب تحويل قيمة المنزل المتفق عليها إلى الحساب البنكي الخاص بالمالك.
  • بعد ذلك يتم التوجه لمديرية الطابو في مبنى البلدية التابع لها العقار لنقل ملكية سندات الملكية.

جدير بالذكر أنه بعد تحديثات قانون شراء العقارات في تركيا إذا ستشتري بغرض الحصول على الإقامى العقارية فيجب أن يزيد سعر المنزل عن 75000 دولار. بالإضافة إلى وجود هذا المنزل خارج المناطق المحظور سكن أجانب جدد فيه

تفاصيل أكثر في المقال التالي: قانون الإقامة العقارية في تركيا عن طريق شراء شقة.

وإذا كان هدفك من شراء عقارات في تركيا الاستثمار والحصول على الجنسية التركية ففي هذه الحالة يجب شراء عقارات بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار ويتم تسديد قيمتها وفق شروط معينة.

وتقدم تركيا مزيجًا فريدًا من الحياة العصرية والتقليدية ، مما يجعلها وجهة جذابة لمن يبحثون عن وطن جديد في الخارج.

وتتمتع البلاد بمناخ البحر الأبيض المتوسط ، مع صيف دافئ ممطر وأجواء رائعة ، وجاف شتاءا مع تساقط بعض الثلوج.

وتعد تكلفة المعيشة في تركيا بشكل عام أقل مما هي عليه في العديد من البلدان الأخرى ، مما يجعلها خيارًا ميسور التكلفة لأولئك الذين يتطلعون إلى شراء منزل في الخارج.

قد يهمك: فيزا تركيا من قطر

ملف فيزا تركيا للجزائريين 2023
فيزا تركيا للجزائريين 2023

قد يهمك: فيزا دبي للمقيمين في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *