طرق الحصول على الجنسية التركية

يطمح الكثيرون للحصول على الجنسية التركية ونوضح في الأسطر التالية بشكل مبسط خمسة طرق للحصول على الجنسية التركية فتابع القراءة..

أول طريقة هي الحصول على الجنسية التركية بعد الإقامة في تركيا 5 سنوات بشكل رسمي..

حيث أن الإقامة في تركيا لمدة خمس سنوات تؤهلك للحصول على الجنسية التركية لكن يوجد بعض الشروط الواجب توافرها خلال الخمس سنوات.

الشرط الأكثر أهمية للحصول على الجنسية التركية بهذه الطريقة أن تكون إقامتك إقامة عمل أو إقامة عقارية في تركيا أو إقامة عائلية وليس إقامة سياحية ويجب ان يكون لك تأمين صحي ومعاش يكفي لتغطية احتياجاتك ونفقاتك المعيشية.

وخلال فترة اقامتك يجب أن يكون سجلك القضائي نظيف بمعنى أنه لم ترتكب أي جريمة او جنحة تضر بالأمن العام للدولة التركية كما يجب أن لا تنتمي لأي حزب أو جماعة تعادي تركيا.

الطريقة الثانية الحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج ، وهي خاصة بالمتزوجين من تركيات أو اتراك

بعد أن يستمر الزواج الرسمي ثلاث سنوات أو ولادة أول طفل ، في حالة كان للزوج مصدر دخل مُثبت وتأمين صحي، يمكن التقديم بطلب للحصول على الجنسية التركية وسيتم الحصول عليها بسهولة خلال مدة أربعة أشهر الى 6 أشهر.

الحصول على الجنسيه التركيه بطريقة إستثنائية

والحصول على الجنسيه التركية بهذه الطريقة لا تحتاج لأي شروط، إذا يمكن لرئيس الجمهورية أو وزير العدل أو وزير الداخلية أن يمنح جنسية تركيا لمن يُرى أنه شخص سيكون مفيدا لتركيا.

وقد تم منح الجنسية التركية بشكل استثنائي للعديد من الاشخاص مثل شاب قام بإنقاذ امرأة وأولادها أثناء حدوث زلزال. وأيضا تم منح الجنسية التركية لأشخاص قدموا اختراعات وأعمال مفيدة للدولة التركية.

باختصار، فإن الدولة التركية إذا رأتك مفيدا لها في أي جانب من الجوانب فإنها قد تعرض عليك الحصول على جنسيتها ولك حق القبول أو الرفض.

أيضا يتم منح الجنسية التركية للعديد من السوريين والجنسيات الأخرى ضمن برنامج ادارة الهجرة للتجنيس.

الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء منزل في تركيا:

وهذه الطريقة للحصول على الجنسيه التركيه تعد من أسهل وأسرع الطرق لكنها بالطبع تحتاج إلى رأس مال كبير نسبيا بالنسبة للكثرين.

ويشترط امتلاك منزل او شقة في تركيا بقيمة 400 ألف دولار فما أكثر. كما يشترط أيضا أن تكون هذه العقارات كانت ملك لمواطن أو شركة تركية قبل شرائها.

كما أنه يتم كتابة تعهّد بإنك لن تقوم بإعادة بيع هذه العقارات أو المنزل الذي اشتريته قبل مرور 3 سنوات من تاريخ الشراء.

وعادة يتم إنهاء إجراءات الحصول على جواز السفر التركي عن طريق شراء منزل في تركيا خلال فترة قد تصل إلى 4 أشهر كحد أقصى.

للإستفسارات والإستشارات بخصوص بدأ إستثمار عقاري في تركيا والحصول على الجنسية يمكن التواصل عبر هاتف رقم: 00905537906039

أيضا يمكن للتواصل عبر الوتساب الضغط على أيقونة التواصل الموجودة في الأسفل يسار الشاشة.

الحصول على الجنسية التركية عن طريق الإيداع البنكي:

وهنا يجب إيداع مبلغ 500 ألف دولار في أحد البنوك التركية الحكومية لمدة 3 سنوات ليتم بعدها التقدم بطلب للحصول على بطاقة الهوية وجواز السفر التركي.

مع العلم ان المبلغ الذيت يتم ايداعه يتم تحويله الى الليرة التركية وهو محمي بقانون الإيداع المرتبط بسعر الدولار الذي تم بدأ العمل به هذا العام.

كيفية وطرق الحصول على الجنسية التركية وجواز السفر التركي
طرق الحصول على الجنسية التركية 2