الرئيس أردوغان يعلن حظر تجول كامل في جميع محافظات تركيا في إطار تدابير مكافحة فيروس كورونا

 أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان فرض اغلاق كامل في جميع انحاء تركيا بداية من تاريخ 2942021 وحتى تاريخ 1752021 في إطار مكافحة فيروس كورونا.

جاء ذلك في خلال كلمة ألقاها أردغان في إجتماعة الأسبوعي مع وزراء الحكومة التركية معللا أن سبب الإغلاق الارتفاع الكبير في عدد المصابين بفيروس كورونا في تركيا.

من هم الذين يحق لهم الخروج والعمل أثناء حظر التجول الكلي في تركيا؟

يحقق لبعض الفئات الخروج والذهاب للعمل أثناء حظر التجول الكامل في تركيا الذي سيمتد لقرابة العشرين يوما وهم:
  • الإعلاميين.
  • العاملين في المجال الطبي وصناعة المستلزمات الطبية.
  • العاملين في المجالات الصناعية والإنتاجية
  • العاملين في مجال الاستيراد والتصدير والشحن.
  • العاملين في مراكز النوتر (المناوب)
  • العاملين في الأفران وصناعة الخبز.
  • تجار الجملة في الخضروات والفواكه والمياه.
  • العاملين في مجال الاعتناء بالحيوانات
  • المحاسبين والمشاورين الماليين بشرط الالتزام بخط السير بين العمل والمنزل.

حظر التجول في تركيا

جدير بالذكر أنه منذ 7 أشهر تعيش تركيا في حظر تجول جزئي يبدأ كل يوم في الساعة السابعة مساءا وينتهي في الساعة الخامسة صباحا.
جاء قرار حظر التجول الكلي في تركيا صادما للكثير من المواطنين الذين كانوا يأملون أن يتم تخفيف إجراءات الحظر ورفعها، لكن حسب الحكومة فإن هذه الإجراءات القاسية هي في مصلحة الشعب وفي صالح الاقتصاد التركي.
وقد صرح وزير الصحة التركية أنه بعد هذا الحظر الشامل ينوون فتح البلاد بشكل كامل مع دخول عيد الفطر وموسم السياحة في تركيا، داعيا المواطنين للإلتزام بإجراءات الدولة للوقاية من فيروس كورونا.
حظر تجول في تركيا في جميع الولايات التركية

السفر بين المدن التركية اثناء حظر التجول

بالنسبة للسفر بين الولايات التركية أثناء حظر التجولالكلي الذي سيبدأ في تركيا بتاريخ 2942021 فإنه ممنوع إلا بإذن خاص. كما تم منع أيضا السفر بين المدن للذين يدعون أنهم لديهم حجز فندقي في إحدى الفنادق هناك.
أيضا بالنسبة للدراسة في المدارس والجامعات التركية فقد أصدرت وزارة الداخلية تعميما بتأجيل كافة الإمتحانات وتعطيل الدروس والمحاضرات خلال فترة حظر التجول الذي سيدأ في تركيا.

مواعيد فتح الماركت في تركيا أثناء حظر التجول

بخصوص مراكز التسوق والمحلات التجارية مثل بيم وشوك وغيرهم فإن مواعيد الفتح ستكون يوميا من الساعة 10 صباحا وحتى السابعة مساءا، وغلق كامل لجميع المحلات في يوم الأحد.
وبالنسبة لوسائل النقل مثل المترو والمتروبوس والاتوبيسات التابعة للبلدية فإنها ستعمل بنصف طاقتها الإستيعابية. جميع هذه الإجراءات تقول الحكومة التركية أنها استعدادا لإلغاء الحظر بشكل كامل بحلول عيد الفطر وبدأ موسم السياحة في تركيا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *