اختبار السات وأقسامه والتحضير لاجتيازه للقبول في جامعات تركيا

اختبار السات هو اختبار تقوم بعمله منظمة college board وهي مؤسسة عالمية متخصصة بالمواد العلمية والسات على وجه الخصوص.

وللطلاب الراغبين في رفع معدلات القبول في الجامعات التركية ننصحهم بالحصول على شهادة اجتياز السات إذ الجامعات التركية تعطي أولوية القبول للطلاب الحاصلين على شهادة اجتياز امتحان السات و اليوس.

وعلى عكس ما يظنه الجميع اعتماد السات على الرياضيات المعقدة ليس كبير إذ يعتمد اختبار السات بشكل أكبر على التحليل.

ينقسم اختبار السات الى اربع اقسام اساسية وهي كالتالي :

  • نصوص ( Reading )
    تعتمد على تحليل النصوص عن ماذا كان يفكر الكاتب وما نوع النص و تصحيح بعض الجمل واستنباط معنى بعض الكلمات.
  • القواعد ( Writing And Language )
    تعتمد على القواعد الاساسية للنص إذ يكون عندك نص ويطلب منك أن تختار الأنسب من صيغ الكلام والترادف والقواعد الاساسية للغة الانجليزية.
  • رياضيات بدون آلة حاسبة Math (no Calculator))
    وتعتمد على افكار بسيطة من الرياضيات ، فإذا كنت قد استوعبت دروس الرياضيات خلال المرحلة الثانوية بشكل جيد سيكون عندك القدرة على حل اغلب الاسئلة وبدون آلة حاسبة ، بعض الأسئلة قد تكون خمسة أو ستة أسطر ، المطلوب منك هو أن تقرأ جيدا وتفهم جيدا ثم بعد ذلك تبدأ في الحل.
  • رياضيات آلة Math(Calculator)
    تعتمد على افكار بسيطة لكن غالبا ما تكون الارقام كبيرة تحتاج لاستخدام الآلة الحاسبة.

وكتيرا ما تأتي اسئلة مكونة من خمسة أو ستة أسطر فيجب أن تجيب على اساس فهمك لذلك عزيزي الطالب لابد وأن تتعلم كيفية تحليل النصوص رياضيا بشكل جيد وتفهم المصطلحات التي من الممكن أن تستخدم في الإختبار.

التحضير لاختبار السات

يحتاج اختبار الـ SAT كغيره من الامتحانات الى الدراسة والتحضير ولا بد من اتباع منهجية معينة اثناء الاعداد له , حيث يمكنك الاستفادة من النصائح التالية عند البدء بالدراسة للتقدم لهذا الاختبار..

اختبار السات لدخول جامعات تركيا
اختبار السات في تركيا

الدورات التحضيرية لاختبار السات أو الدروس الخصوصية:

الإشتراك في كورس التحضير لاجتياز اختبار السات في أحد المراكز المخصصة لذلك ربما هو فكرة جيدة جدا إذا وجدت صعوبة في التحضير لـ اختبار السات بمفردك فربما أخذ بعض الدروس الخصوصية، أو الالتحاق بدورة تحضيرية يساعدك على إحراز بعض التقدّم.

وهذه ليست الخيارات الوحيدة، كما يمكنك أيضًا أن تلتحق بدورة تحضيرية والدراسة من خلال الإنترنت في أحد الدورات التحضيرية التي تكون عبر تطبيق zoom مثلا.

إذا كنت ترغب في التسجيل بإحدى الدورات التحضيرية لاجتياز اختبار السات يمكنك التواصل معنا عبر الأيقونة أسفل الشاشة.

نصائح دخول امتحان السات

اختبار السات ما هو
  • عوّد نفسك على طبيعة الامتحان.
    اذا اعتدت على طريقة وطبيعة اختبار السات هذا سيوفّر عليك الكثير من الوقت أثناء الامتحان الفعلي ويجعلك أقلّ توترًا لأنك تملك فكرة مسبقة عنه.
  • تمرّن على أقسام الامتحان المختلفة.
    يمكنك أن تحلّ نماذج حقيقية للإمتحان على الإنترنت، واحرص في هذه الحالة على أن تحدّد لنفسك وقت مماثل لمدّة الامتحان ، ودرّب نفسك على أن تتلائم سرعتك في الحلّ مع المدّة المحددة.
  • ابدأ بالقراءة.
    اذا كنت تنوي التسجيل لإختبار السات درّب نفسك على قراءة النصوص المختلفة استعدادًا لقسم القراءة في اختبارالسات حيث يمكنك العثور على مصادر ومراجع لا نهائية على الإنترنت، كما يمكنك أيضًا الإطّلاع على الكتب المختلفة التي ينشرها مجلس الكلية The College Board الذي يدير اختبارات الكفاءة والقبولات الجامعية المختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • حسّن ذاكرتك.
    يتمّ إدراج بعض أهم القوانين الرياضية في أول صفحة من صفحات اختبار السات ، لكنّك مع ذلك تحتاج لأن تحفظها عن ظهر قلب، نظرًا لأن حفظها سيختصر عليك الكثير من الوقت أثناء الاختبار. ولعلّ أهم طرق حفظ القوانين والمعادلات الرياضية تكمن في التمرين المستمر والتدرّب على حلّ الكثير من المسائل، الأمر الذي يجعلها ترسخ في عقلك.

الجامعات التي تطلب اختبار sat في تركيا

الجامعات التركية تعطي المفاضلة أولا للطلاب الذين حصلوا على شهادة اجتياز اختبار السات أو اليوس ، فإذا كنت ترغب في الحصول على قبول في الجامعات التركية أو دراسة الطب فإننا ننصحك بشدة بدخول السات او امتحان اليوس.

ما هو اختبار sat ؟

هو اختبار عالمي تقوم بعمله منظمة college board وهي مؤسسة عالمية متخصصة بالمواد العلمية والسات على وجه الخصوص.

هل كل جامعات تركيا تشترط وجود شهادة اختبار السات او اليوس؟

لا ليس كل الجامعات، فهناك العديد من الجامعات تقبل فقط بشهادة الثانوية مثل جامعة جيليشيم وجامعة اسكودار وجامعة بهشة شهير وجامعة ايدن.

اقرأ أيضا: الدراسة في تركيا للمصريين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *