افضل جامعات تركيا الخاصة في اسطنبول 2024

للطلاب الطموحين الراغبين في الدراسة في افضل جامعات تركيا الخاصة سواء كانت جامعات في إسطنبول أو في العاصمة التركية أنقرة أو في الولايات الأخرى. في الأسطر التالية سنوضح لكم افضل الجامعات الخاصة في اسطنبول ومن ثم أفضل الجامعات في تركيا بشكل عام سواء كانت حكومية أو خاصة فتابع القراءة.

على رأس القائمة جامعة مشهورة، مصاريفها متوسطة، حاصلة على العديد من الاعترافات في الدول العربية والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، تدرّس كل التخصصات سواء كانت طبية أو هندسية أو اقتصادية وإدارية واجتماعية.

مقال محدّث: افضل الجامعات الخاصة في اسطنبول

افضل جامعات تركيا الخاصة

  • جامعة اسطنبول أيدن.
  • جامعة استينيا.
  • جامعة ميديبول.
  • جامعة بهشة شهير.
  • جامعة ألتن باش.
  • جامعة أسكودار.
  • جامعة أتيليم.
  • جامعة جيليشيم.
  • جامعة كولتور.

من أفضل جامعات تركيا الخاصة – جامعة ايدن

الجامعة الأولى والمفضلة للعام الحالي هي جامعة ايدن الواقعة في وسط اسطنبول الأوروبية بمنطقة صفاكوي. حيث لها تصنيف محلي وعالمي جيد بالإضافة إلى تطورها بشكل سريع.

من أكثر التخصصات التي يرغب الطلاب الدوليين دراستها في جامعة اسطنبول أيدن تخصص هندسة البرمجيات وهندسة الكمبيوتر بالإضافة إلى الطب البشري والأسنان والطيران.

إذا كنت ترغب في التتسجيل بجامعة أيدن يمكنك التواصل معنا عبر أيقونة التواصل أسفل يسار الشاشة. كما يمكنك التعرف على تفاصيل كاملة حول الجامعي في بعد النقر على المقال الخاص بها:

جامعة ايدن

من أفضل جامعات تركيا الخاصة – جامعة استينيا

الجامعة الثانية في قائمتنا لأفضل جامعات تركيا الخاصة هي جامعة استينيا حيث تقع في قلب مدينة اسطنبول بالقرب من المركز التجاري الشهير مول وادي اسطنبول.

ومن مميزات جامعة استينيا والتي جعلتها أيضا من أهم وأفضل جامعات تركيا الخاصة ارتفاع المستوي التعليمي بها بالإضافة إلى سهولة الوصول إليها من كل مناطق اسطنبول حيث بالقرب منها محطة المترو بالإضافة الى مواقف الاوتوبيس والتاكسي والسيارات الخاصة.

وتتميز الجامعة بحرمها الجامعي الضخم وقاعاتها الدراسية الواسعة ومعاملها المتطورة التي تحتوي أحدث الأجهزة في التخصصات المختلفة.

ومن أهم تخصصات جامعة استينيا تخصص الطب البشري بالإضافة الى تخصص العلاج الطبيعي وإعاد التأهيل وأيضا السينيما والتليفزيون.

قد يهمك: تفاصيل كاملة حول دراسة العلاج الطبيعي في تركيا.

تفاصيل كاملة حول جامعة استينيا في المقال التالي:

جامعة استينيا – افضل جامعات تركيا الخاصة

من أفضل الجامعات التركية الخاصة – جامعة ميديبول

الجامعة الثالثة في قائمتنا هي جامعة اسطنبول ميديبول وفي العادة كان يجب أن تكون هي الجامعة الأولى لكن ارتفاع المصروفات الدراسية بها جعلنا نضعها في المرتبة الثانية.

جامعة ميديبول تعد من افضل جامعات تركيا خاصة للطلاب الراغبين في دراسة الطب البشري أو الأسنان والصيدلة والتمريض والعلاج الطبيعي حيث لها شهرة كبيرة وتتميز بتدريس التخصصات الصحية.

جامعة ميديبول – افضل جامعات تركيا الخاصة

معنا في المرتبة الرابعة جامعة أتيليم في العاصمة التركية أنقرة وتعتبر جامعة اتيليم من أفضل جامعات تركيا الخاصة لتدريس التخصصات الهندسية والطب البشري ، وتضم الجامعة العديد من التخصصات في الكليات والمعاهد وبرامج الدراسات العليا.

وتتميز جامعة الجامعة بتصنيف متقدم ومستوى دراسي متميز في تدريس التخصصات الهندسية باللغة الإنجليزية حيث تعتبر من أهم وأفضل الجامعات لدراسة الهندسة في تركيا.

أيضا يمكن دراسة الطب في جامعة آتيليم باللغة الإنجليزية وتعتبر من أرخص جامعات تركيا لدراسة الطب حيث مصروفات الدراسة فيها 16 ألف دولار فقط.

كما تضم الجامعة أيضا العديد من الأحرم الجامعية التي تضم المختبرات وقاعات المؤتمرات، إضافة الى ملاعب كرة السلة والطائرة والتنس، وحمام سباحة إلى جانب الصالة الرياضية.

جامعة اتيليم

في المرتبة الخامسة معنا جامعة بهتشة شهير وهي من الجامعات التركية العالمية ولها أفرع في 8 دول حول العالم ولها ترتيب عالمي ومحلي متقدم.

  • تمتلك الجامعة برامج تبادل طلابي مع جامعة هارفارد وستانفورد بالإضافة إلى العديد من الجامعات الأوربية والدولية
  • يتم تعيين فقط الأساتذة الجامعيين الحاصلين علي درجات الدكتوراه من جامعات دولية مرموقة
  • تعتبر الجامعه الافضل في مجال الإعلام تحتوي الجامعة علي استوديو ضخم لتدريب وتعليم الطلاب
  • حصلت علي جائزة Super Brand Turkey  لعام 2007-2008
  • أول جامعة تركية تدخل في قائمة Turquality

هذا وقد تأسست جامعة بهتشه شهير في اسطنبول عام 1998 ولها في اسطنبول 4 أحرم جامعية ويقع الحرم الرئيسي للجامعة بمنقطة بشكطاش في قلب اسطنبول على مضيق البوسفور مباشرة.

ويتم تصنيف جامعة بهشة شهير على أنها من أفضل الجامعات في تركيا حيث تأتي في الترتيب الـ 37 على مستوى جامعات تركيا وضمن أفضل 2000 جامعة على مستوى العالم.

كما تهدف الجامعة لأن تصبح من أفضل 500 جامعة على مستوى العالم في غضون الأعوام المقبلة.

وتحتضن جامعة بهشة شهير أكثر من 18 ألف طالب في مرحلة البكالوريوس، وحوالي 6500 طالب في مرحلة الدراسات العليا.

جامعة بهتشة شهير – افضل جامعات تركيا الخاصة

جامعة التن باش – من أفضل جامعات اسطنبول الخاصة

معنا في المرحلة التالية من ضمن ترتيب أفضل الجامعات الخاصة في تركيا جامعة ألتن باش في اسطنبول التي تدرّس أغلب التخصصات تقريبا ومن ضمنها الطب البشري وطب الأسنان وايضا تخصص الصيدلة.

وقد تم تأسيسها في العام 2008 و وتعد من افضل الجامعات الخاصة في تركيا وتجذب الطلاب الدوليين لانها تدعم التدريس باللغة الانجليزية فى اغلب تخصصاتها ومعترف بها في العديد من الدول الاوروبية والعربية.

جامعة ألتن باش لها العديد من الاحرم الجامعية، الحرم الرئيسي منهم يوجود في منطقة باغجلار في إسطنبول الأوروبية.

الجامعة أيضا لها مكانتها المرموقة والعالية فى تركيا والشرق الاوسط وأوروبا فى تخصصات عديده منها تصميم المجوهرات ولها شهرة عالمية فى هذا الجانب تحديدا ، ولها معامل تدريبة للطلاب فى هذا التخصص.

وتحتوى الجامعة علي 25 برنامج جامعى و 6 تخصصات للماستر و 2 دكتواره و 4 تخصصات مدمجة

جامعة ألتن باش معترف بها في العديد من الدول الاوروبية والعربية بما فيها مصر والسعوديه والعديد من الدول ، كما تعد من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا.

يقع المقر الرئيسي للجامعة في منطقة محمود باي باغجلار  وآخر في منطقة غايرات تبة والثالث في منطقة باكركوي.

افضل جامعات تركيا الخاصة

من أفضل الجامعات الخاصة في اسطنبول – جامعة جيليشيم

يأتي بعد ذلك ضمن قائمة أفضل الجامعات الخاصة في تركيا جامعة اسطنبول جيليشيم وتتميز باعترافاتها المباشرة في أوروبا وأمريكا حيث بعد تخرجك منها لن تحتاج لمعادلة الشهادة الخاصة بك، بل يمكنك بدأ العمل في أمريكا أو في أوروبا مباشرة.

جامعة إسطنبول جيليشيم ومصاريف الدراسة بها

وتعتبر من ضمن أفضل 3 آلاف جامعة عالمية وقد حصلت الجامعة أيضا على اعتراف دول الاتحاد الاوروبي واعترافات من قبل مؤسسات أوروبية عديدة وتم الاعتراف بها في اغلب الدول العربية.

وللجامعة اتفاقيات لتبادل الطلاب الدوليين مع مؤسسات وجامعات عاليمة اخرى ، وتقع الجامعة  في مدينة إسطنبول في الطرف الأوروبي منها وتحديداً بمنطقة أفيجلار بالقرب من مطار أتاتورك و ايضا بالقرب من محطة المتروبوس الذي يجعل الوصول إليها سهل بشكل كبير.

وتدرس الجامعة التخصصات الموجودة فيها باللغتين التركية والانجليزية و يوجد بعض التخصصات تدرس باللغتين معا ومصاريف الدراسة لأغلب التخصصات بجامعة جيليشيم تبدأ من 3000 دولار.

كما أن الجامعة بها تخصصات المعاهد والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه ، وأبرز تخصصاتها التخصصات الهندسية والاقتصاد والإدارة والترجمة.

من أفضل جامعات تركيا الخاصة – جامعة اسكدار

في المرتبة التالية معنا جامعة اسكودار في اسطنبول وهي من أكثر جامعة تركيا شهرة وإقبالا من العديد من الطلاب الدوليين وتعتبر هي الجامعة الوحيدة في تركيا التي تدرّس تخصص الطب الشرعي وتخصص التسويق العصبي.

وجامعة أسكدار بلا منازع هي من أفضل جامعات تركيا الخاصة ومن أبرز تخصصاتها التخصصات التالية:

  • الطب البشري والعلوم الصحية.
  • العلوم الانسانية والعلوم الاجتماعية.
  • الهندسة والعلوم الطبيعية.
  • لااتصالات.
  • بالاضافة الى المعاهد المهنية والصحية وتخصصات الماستر والدكتو

تم تأسيسها فى عام 2011 فى اسطنبول من قبل مؤسسة القيم الإنسانية والصحة الروحية وهى جامعة أهلية.

تقع فى القسم الاسيوى من مدينة اسطنبول ومعتمدة من هيئة التعليم العالى التركية ومعتمدة ايضا من الاتحاد الاوروبى

وتتميز جامعة الاسكودار بتخصص علم الطب الشرعى ولا توجد جامعة غيرها فى اسطنبول تحتوى على نفس التخصص ، وهى أيضا اول جامعة بدات بتدريس برنامج التسويق العصبى ، كما أن الجامعة حاصلة على براءة اختراع لعلاج الشيزوفرينيا.

افضل جامعات تركيا الخاصة
افضل جامعات تركيا الخاصة

فكرتين عن“افضل جامعات تركيا الخاصة في اسطنبول 2024”

    1. اهلا وسهلا بك كيف الحال؟
      بالنسبة لجامعة اوستيم لها الكثير من الاعتمادات مثل الاعتماد الدولي للهندسة والتكنولوجيا (ABET) من الولايات المتحدة الأمريكية.

      حصلت الجامعة على الاعتماد الأوروبي لمعايير التعليم الحديثة (EUR-ACE) الذي يدلل على أن برامج الهندسة في جامعة أوستيم متوافقة مع المعايير الأوروبية.

      حاصلة أيضا على اعتماد MUDEK وهو اعتماد خاص بتقييم البرامج الهندسية بالجامعات التركية.

      معتمدة أيضا بالطبع من قبل المجلس الأعلى للجامعات في تركيا.

      معترف بها أيضا ومعتمدة في وزارة التربية والتعليم العالي بتركيا.

      يشرفنا أيضا تواصلكم معنا عبر واتساب او اتصال رقم: 00905537906039

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *