رسوم جامعة اتيليم وتخصصاتها والخصومات والمنح بها 2024

تأسست جامعة اتيليم في العام 1997 على يد مؤسسة أتيليم التعليمية في العاصمة التركية أنقرة وتعد من أهم الجامعات وأقواها في تركيا.

وتعد جامعة اتيليم من أفضل الجامعات في تركيا حيث لدى الجامعة ترتيب متقدم في تدريس التخصصات الهندسية والطبية والطيران ومعتمدة بشكل كبير وخاصة في دول الخليج وأمريكا وأوروبا.

تنويه هام: التقديم مغلق الآن في الجامعة وغير محدد تاريخ فتح باب التقديم للعام الجديد 2024 – 2025.

وفي الجدول التالي تفاصيل كاملة حول كل تخصص ولغة دراسته والمصروفات الدراسية السنوية الواجب على الطلاب دفعها بعد الاستفادة من المنحة الحالية وخصم 75% من الأقساط الدراسية السنوية.

جدير بالذكر أن منحة جامعة اتيليم تكون بنسبة 75% للطلاب المتفوقين الحاصلين على معدل جيد في الثانوية، وبعض الطلاب قد يحصلوا على منحة 50% أو حتى 25% فقط:

التخصصلغة الدراسةالأقساط السنوية
هندسة الكمبيوترEN 2450$
هندسة نظم المعلوماتEN 2450$
الهندسة الصناعيةEN 2450$
هندسة الميكانيكا EN 2450$
هندسة الكهرباء والإلكترون EN 2450$
الكيمياء التطبيقية EN2450$
هندسة الميكاترونيكس EN2450$
هندسة التصنيع EN2450$
هندسة نظم الطاقة EN2450$
هندسة الكيمياءEN2450$
هندسة المعادن والموادEN2450$
هندسة السياراتEN2450$
صيانة المحركات وهياكل الطائرات EN2450$
العلاج الطبيعيEN2450$
الرياضياتEN2450$
آداب اللغة الإنجليزيةEN2450$
العلاقات الدوليةEN2450$
العلاقات العامة والإعلامEN2450$
الاقتصادEN2450$
إدارة الأعمالEN2450$
إدارة الطيرانEN2450$
إدارة السياحةEN2450$
السمعياتEN2450$
تفنيات المختبرات الطبيةTR2450$
التخديرTR2450$
الإسعافات الطارئةTR2450$
الطب البشريEN16000$
لغة الدراسة في جامعة اتيليم للتخصصات المختلفة

تخصصات جامعة اتيليم وكليّاتها

  • كلية الهندسة.
  • كلية الفنون الجميلة والتصميم والعمارة.
  • مدرسة اللغات الأجنبية.
  • كلية العلوم الصحية.
  • كلية الطب.
  • كلية الآداب والعلوم.
  • كلية إدارة الأعمال.
  • مدرسة الطيران المدني.
  • كلية حقوق.
  • مدرسة مهنية.
  • كلية الدراسات العليا في العلوم الطبيعية والتطبيقية.
  • كلية الدراسات العليا للعلوم الاجتماعية.
جامعة اتيليم رسوم تخصصات ترتيب خصومات
جامعة اتيليم

تنويه: للحصول على قبول لدراسة الطب البشري في جامعة أتيليم للعام الحالي 2023 ، ننتظر تواصلكم معنا عبر واتساب للرقم التالي: 00905537906039

دراسة الطيران المدني في جامعة اتيليم

تطمح مدرسة الطيران بجامعة اتيليم في أن تكون مدرسة طيران مدني رائدة عالميًا ومعتمدة. وقد أوضحت الجامعة أن مهمتها هي تثقيف الطلاب في مجالات صيانة الطيران المدني وإدارته وتدريب الطيارين.

بمعرفة نظرية قوية ومجهزين بالمهارات العملية اللازمة لحياتهم المهنية وأن يكونوا دائمًا في طليعة تكنولوجيا الطيران.

تخصصات جامعة اتيليم
الطيران في جامعه اتيليم

تدريب الطيارين ( الطيران المدني )

قسم تدريب الطيارين التابع لكلية الطيران المدني بجامعة اتيليم هو برنامج تم افتتاحه في عام 2016 ، حيث يتم تدريب الطيارين بطريقة تمنحهم صفات غير عادية في بيئة تعليمية وتدريبية مجهزة بأحدث التقنيات والمعدات ، وباللغة الإنجليزية ، كلغة الطيران العالمي.

إذا كنت ترغب في دراسة الطيران المدني بتركيا في جامعة اتيليم نود أن نرحب بك في برنامج درجة البكالوريوس في تدريب الطيارين إذا كنت ترغب في أن تصبح طيارًا يحمل شهادة صالحة في جميع أنحاء العالم.

ننتظر تواصلك معنا إذا كنت ترغب في دراسة الطيران بتركيا ، عبر الواتساب بعد الضغط على الرقم التالي: 00905537906039

ودراسة الطيران المدني في جامعة اتيليم تؤهلك أيضا لأن تتحدث مستوى متقدمًا في اللغة الإنجليزية ، وتعطي الأولوية لسلامة الطيران وأمنه ، وثقافة الطيران

دراسة الطيران في جامعة اتيليم بتركيا تؤهلك للقيام برحلات داخلية ودولية مع الالتزام بجميع القواعد ، وتبني عملية التفكير التحليلي ، وقادر على الاضطلاع بواجبات القيادة والعمل الجماعي ، ومستوى عالٍ من الوعي والقدرة على القيام بالشيء الصحيح والقرار في الوقت المناسب.

صيانة هياكل الطائرات والمحركات

يقدم قسم صيانة هياكل الطائرات والمحركات بجامعة أتليم تعليم الطيران المدني باللغة الإنجليزية منذ عام 2012. في محاولة لتوفير أفضل مستوى تعليمي ، وقد أثبتت جامعة أتليم ميزتها كنموذج يحتذى به في تعليم الطيران المدني العام الماضي من خلال منحها شهادة SHY 147 مع حالة “معهد معتمد للتدريب على صيانة الطائرات” من قبل المديرية العامة للطيران المدني.

ومصطلح SHY 147 يعنى شهادة لمؤسسات التدريب المعتمدة في صيانة الطائرات. تُمنح للمؤسسات التي خضعت فيها برامج التدريب للتقييم ، وتمت الموافقة على جودة التعليم المقدم من قبل المديرية العامة للطيران المدني.

ولجامعة اتيليم مدرج تدريب للطيران المدني في مطار ايسنبوغا (مطار انقرة) ، وطائرتي Cessna-337 المزودين بمحرك مزدوج المكبس ، وكلاهما يعملان بكامل طاقته ، بالإضافة إلى Beechcraft C90 Kingait plaine مع محركات Turboprop المزدوجة.

ومن ناحية التدريب العملي فإن جامعة اتيليم هي مؤسسة تقدم تدريب تقني عملي في مجال الطيران المدني مع سعى جاهد دائم للاستفادة من أحدث الامكانيات التقنية والتكنولوجية المتاحة.

كلية الدراسات العليا بجامعة Atılım قسم صيانة هياكل الطائرات والمحركات هي مدرسة طيران مدني مجهزة بالكامل لتكمل تعليمها النظري من خلال التدريب العملي باستخدام طائرات من أنواع مختلفة. حتى قبل تخرجهم ، يتم توظيف معظم طلابنا في أكثر المؤسسات المرموقة في تركيا في مثل هذا القطاع سريع التطور. نتطلع إلى الترحيب بك في هذه المؤسسة الحديثة والمعاصرة لتعليمك في مجال الطيران المدني.

إدارة الطيران المدني

افتتح قسم إدارة الطيران في عام 2011 في إطار كلية الدراسات العليا للطيران المدني بجامعة أتليم. يشمل منهج القسم الإدارة والطيران ، ويتم تقديم التعليم باللغة الإنجليزية كلغة الطيران العالمي.

يعد قطاع الطيران قطاعًا يتمتع بإمكانية النمو على مستوى العالم بحوالي خمسة بالمائة كل عام ، وعلى المستوى الوطني بنسبة عشرة بالمائة أو أكثر ، بما يتجاوز المتوسطات العالمية. يقوم قسم إدارة الطيران بتدريب الأفراد المجهزين للعمل في مجال الطيران في المؤسسات العامة وشركات الطيران ومؤسسات العمليات الأرضية وخدمات المحطات ومنظمات الطيران العامة.

وتقدم الجامعة فرصة للطلاب للدراسة في الخارج لمدة فصل دراسي بموجب اتفاقية تبادل الطلاب ” Erasmus ” وفرصة للتعرف على القطاع من خلال برامج التدريب الصيفي المنظمة مرتين طوال فترة دراستهم. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تقديم بعض دورات الطيران في المؤسسات ذات الصلة (مثل عمليات المحطة الطرفية).

هندسة إلكترونيات الطائرات

يهدف قسم إلكترونيات الطيران في جامعة اتيليم إلى تدريب الفنيين المؤهلين في مجال الإلكترونيات الكهربائية على النحو المطلوب لعمليات الصيانة والإصلاح والتجديد في قطاع الطيران المدني التركي والدولي.

يقوم القسم بتدريب الطلاب على كيفية إجراء الصيانة والإصلاحات على المعدات الكهربائية والإلكترونية للطائرات باستخدام الأساليب والتقنيات المعاصرة التي تتناسب مع القواعد المنصوص عليها.

القسم حاصل على شهادة SHY147. لذلك ، فإن منهج التعليم يلبي ذلك الخاص بتدريب الفنيين الذي توفره الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران ، بالإضافة إلى موضوعات الكهرباء والإلكترونيات الأساسية. يتم توفير التعليم باللغة الإنجليزية كلغة للطيران.

يتوفر ضمن الجامعة مختبر إلكترونيات الطيران ومختبر اتصالات وملاحة الطائرات ومختبر الأنظمة الكهربائية للطائرات ومختبر أجهزة قمرة القيادة في حرم جامعة إنجيك التابع لجامعتنا. يوفر القسم أيضًا تدريبًا داخليًا بطائرات فعلية في حظيرة التدريب في مطار إيسينبوغا.

الهندسة في جامعة اتيليم

تخصصات جامعة اتيليم

التخصصات الهندسة في جامعة اتيليم

  • الهندسة المدنية.
  • هندسة التصنيع وهندسة الطيران.
  • نظم الطاقة.
  • الهندسة الفيزيائية.
  • هندسة نظم المعلومات.
  • هندسة الحاسوب.
  • هندسة الكهرباء والإلكترونيات.
  • هندسة السيارات.
  • هندسة البرمجيات.
  • الهندسة الكيميائية.
  • هندسة الميكاترونيكس.
  • هندسة المعادن والموارد.

ترتيب جامعة اتيليم عالميا

تقع جامعة اتيليم في الترتيب 2306 حيث تقع ضمن تصنيف أفضل ثلاثة آلاف جامعة عالميا. ومحليا تصنف في الترتيب 57 والترتيب 818 على على مستوى الاتحاد الاوروبي.

رسوم جامعة اتيليم
تخصصات جامعة اتيليم

السكن الطلابي في أنقرة

بالقرب من الجامعة وعلى مسافة 20 دقيقة منها يوجد سكن طلابي خاص بالطلاب الدارسين في جامعة أتيليم فقط.

هذا السكن الطلابي يحتوي على غرف بأنماط متعددة:

غرف فردية وأخرى ثنائية وثلاثية ورباعية ، كما ويوفر السكن مواصلات مجانية من السكن والى الجامعة بشكل يومي.

وضمن السكن أيضا وجبات الإفطار والعشاء ضمن المصاريف السنوية للسكن.

سكن جامعة اتيليم

الغرف الفردي54 ألف ليرة تركية
الغرف الزوجية50 ألف ليرة تركية
الغرف الرباعية46 ألف ليرة تركية
مصاريف السكن للعام 2022

للتسجيل في السكن الطلابي الخاص بجامعة اتيليم يمكنكم ايضا التواصل معنا عبر ايقونة التواصل الموجودة في أسفل الشاشة.

رسوم جامعة اتيليم

تفاصيل ومعلومات حول جامعة اتيليم

يتميز حرم جامعة اتيليم بمركزة الحيوي واحتوائه على كل ما يلزم الطلاب من أساسيات ورفاه، وبُني على مساحة خضراء تمتد إلى أكثر من مئتين وخمسين ألف متر مربع.

مميزات الدراسة في جامعة اطيليم

تضم الجامعة كثيراً من التخصصات في الكليات والمعاهد وبرامج الدراسات العليا، إضافة إلى مدارس تعليم اللغات وعلوم الطيران.

تضم الجامعة أيضآ بعض من المباني التي تضم المختبرات وقاعات المؤتمرات، إضافة الى ملاعب كرة السلة والطائرة والتنس، وحمام سباحة إلى جانب الصالة الرياضية.

تتيح الجامعة لطلابها فرص المشاركة في عملية التبادل الطلابي الدولي إيراسموس في عديد من الدول الأوربيه مثل ألمانيا و إيطاليا.

اخبار جامعة اتيليم

هل يوجد منح دراسية في جامعة اتيليم؟

نعم يوجد منحة دراسية وخصومات 75% من المصروفات الدراسية بشرط التسجيل المبكر. يمكنكم الآن التواصل معنا لنستخرج لكم القبول والاستفادة من هذه المنحة.

كم تكاليف جامعة اتيليم ؟

تكاليف الدراسة في جامعة اتيليم 9800 دولار لجميع التخصصات عدا الطب البشري تكاليف دراسته 16 ألف دولار. وفي حالة الاستفادة من الخصم تكون الرسوم 2450$.

رسوم دراسة الطب في جامعة أتيليم؟

دراسة الطب في جامعة آتيليم باللغة الإنجليزية رسومه السنوية 16 ألف دولار.

حصل قسم العلاقات العامة والإعلان في جامعة أتيليم على اعتماد ILAD ، وهو مؤشر يشهد على الرعاية التي نمارسها في بناء أفضل محتويات البرنامج التي نقدمها. تم اعتماد قسم العلاقات العامة والإعلان لدينا من قبل ILAD (جمعية أبحاث الاتصالات – تركيا). 

من خلال مراجعة تقرير التقييم لجامعة اتيليم ، وزيارة الحرم الجامعي لدينا ، قرر فريق تقييم ILEDAK اعتماد قسم العلاقات العامة والإعلان في كلية إدارة الأعمال لدينا لمدة عامين ، وفقًا “لتقرير تقييم الفريق”.

وقد صرح مجلس تقييم واعتماد تعليم الاتصالات: “لقد تم اعتماد برنامج درجة البكالوريوس في العلاقات العامة والإعلان بجامعة Atılım لمدة عامين ، ومنحت شهادة اعتماد ILAD “.

نهنئ طاقمنا الأكاديمي والإداري والطلاب على المساهمة في عملية الاعتماد ونجاحنا النهائي.

خصومات جامعة اتيليم 2023

خصومات حصرية وتخفيضات في جامعة اتيليم يمكنكم الاستفادة منها الآن في حالة التقديم معنا حيث توفر لكم مؤسسة أوران تركيا للخدمات الطلابية خصم على المصروفات الدراسية السنوية في الجامعة يصل حتى 75%.

لنفترض أنك طالب ترغب في دراسة تخصص هندسة الميكاترونيكس أو إدارة الطيران مثلا في جامعة آتيليم في الحالة الطبيعية وبدون الخصومات ستدفع سنويا 9800 دولار. لكن في حالة التقديم الآن سنوفر لك خصم 75% على المصروفات الدراسية لتكون 2450 دولار فقط.

لا تتأخر وتواصل معنا الآن ودعنا نجيب عن استفساراتك ونبدأ معك في إجراءات التقديم واستخراج قبولك الجامعي مع العلم أننا نقدم خدمة استخراج القبول في الجامعة مجانا.

مع مؤسسة أوران تركيا للخدمات الطلابية والدراسة طريقك نحو جامعات تركيا سهيل ميسّر.

خصومات جامعة اتيليم منحة
جامعة اتليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *