جامعة اسطنبول جيليشيم تخصصاتها ورسوم الدراسة بها واعترافاتها 2024

جامعة جيليشيم في اسطنبول من أفضل الجامعات التركية الخاصة وبهاالكثير من التخصصات الهامة والنادرة، يمكنكم التعرف على تخصصاتها ومن ثم ابدأ بالتواصل معنا ليجيبكم أحد مستشارينا.

كما نوفر الآن منح وخصومات حصرية إضافية في الجامعة لطلاب التسجيل المبكر، لا تتأخر وتواصل معنا للاستفادة من الخصومات قبل انتهائها…

للتواصل عبر الاتصال او الواتساب مباشرة هاتف رقم: 00905537906039

رسوم جامعة اسطنبول جيليشيم

أسعار جامعة جيليشيم بين 3005$ لأغلب لتخصصات باللغة التركية و 3470$ للتخصصات باللغة الانجليزية. عدا تخصص هندسة الطيران مصاريف دراسته 4865$.

تخصصات جامعة جيليشيم

جامعة اسطنبول جيليشيم غنية بالتخصصات ويمكن الدراسة بها باللغة الإنجليزية كلغة دراسة أساسية أو باللغة التركية حسب رغبة الطالب ، وفي الجدول التالي وضحنا تفاصيل كاملة حول تخصصاتها ورسوم الدراسة والخصومات الحصرية التي يمكن الحصول عليها بعد التقديم من خلالنا…

التخصصلغة الدراسةالرسوم بعد الخصم
إدارة الأعمالالإنجليزية3470
هندسة الكمبيوترالإنجليزية4400$
هندسة الطيرانالإنجليزية4865$
إدارة الطيرانالإنجليزية3470$
علم النفسالإنجليزية3470$
التمريضالإنجليزية3470$
التغذية والحميةالإنجليزية3470$
العلاج الطبيعي والتأهيلالإنجليزية3702$
التجارة الإلكترونية والإدارةالتركية3005$
العمارة الداخلية والتصميمالإنجليزية3005$
تنمية الطفلالإنجليزية3005$
إدارة الصحةالتركية3005$
الهندسة الصناعيةالتركية3005$
طب الأسنانالتركية11840$
العلاج الطبيعي والتأهيلالتركية3005$
هندسة الكمبيوترالتركية3005$
هندسة الكهرباءالتركية3005$
هندسة مدنيةالتركية3005$
هندسة الميكاترونيكس التركية 3005$
الهندسة المعماريةالإنجليزية3740$
هندسة العمارةالتركية3200$
ادارة الطيرانالتركية3200$
الاتصالات والتصميمالتركية3200$
الاعلانالتركية3200$
التجارة الدوليةالتركية3200$
التصميم الجرافيكيالتركية3200$
الهندسة المدنيةالإنجليزية3935$
نظم المعلوماتالتركية3005$
هندسة الطيرانالتركية3005$
هندسة الكمبيوترالتركية3005$
الهندسة الصناعيةالتركية3005$
الهندسة المدنيةالتركية3005$
العلوم السياسية
والعلاقات الدولية
الإنجليزية3470$
التجارة والمالية الدوليةالإنجليزية3470$
علاج النطق والكلامالتركية3005$
صيانة محركات الطائراتالتركية3005$
فنون الطبخ والطهيالتركية3005$
جامعة جيليشيم رسوم
جامعة جيليشيم تخصصات
جامعة جيليشيم اسطنبول

منح جامعة جيليشيم

يتوفر الآن منح جامعة جيليشيم كاملة تغطي كافة السنوات الدراسية (بما في ذلك السنة التحضيرية والأربع سنوات الباقية) بتكلفة 9999 دولار، والتي يتم دفعها مرة واحدة فقط. ينطبق هذا على جميع التخصصات البكالوريوس باستثناء التخصصات الطبية.

علمًا بأن المصاريف الدراسية للسنة الواحدة تبلغ 5000 دولار في حالة الدفع السنوي المباشر للجامعة. ومن المتوقع أن تصل هذه المصاريف إلى 25000 دولار في نهاية السنة الخامسة إذا كنت ستسدد رسومك بالتقسيط.

اعتمادات جامعة جيليشيم

معتمدة في السعودية بالإضافة الى العراق والسودان والبحرين و ليبيا ، ومعتمدة بالطبع من المجلس الأعلى للجامعات التركي والاتحاد الأوروبي وأمريكا والكثير من البلدان.

جامعة جيليشيم هندسة طيران

قامت جامعة إسطنبول جيليشم بإفتتاح تخصص هندسة الطيران باللغة الإنجليزية منذ 2020 التخصص الذي شهد إقبالاً غير مسبوق مما أدى إلى انتهاء المقاعد على مدار العاميين الماضيين بشكل سريع جداً.

وتعتبر جامعة جيليشم واحدة من أفضل الجامعات التركية الخاصة والتي تشهد تطوراً ملحوظاً على كافة الأصعدة في كل المجالات وتهدف إلى تدريب المهندسين وتوفير المهارات الهندسية في الديناميكا الهوائية وديناميكيات الطيران والتحكم والدفع وإلكترونيات الطيران وعلوم المواد والتحليل الهيكلي.

كما تمثلت مهمة قسم هندسة الطيران في تثقيف الأفراد في تصميم وإنتاج الأنواع الحالية والجديدة من الطائرات التي سيتم تطويرها من قبل صناعة الطائرات وإجراء دراسات البحث والتطبيق المتعلقة بالطائرات والطيران.

جامعة جيليشيم هندسة طيران
هندسة طيران في جامعة جيليشيم

تخصص هندسة الطيران ومميزات دراسته في جامعة جيليشيم

  • جامعة إسطنبول جيليشم هي الجامعة الوحيدة من بين الجامعات الخاصة في إسطنبول التي تقوم بتدريس تخصص ” هندسة الطيران ” باللغة الإنجليزية .
  • يمكن لطلاب هندسة الطيران في جامعة جيليشيم دراسة تخصص اخر بجانب دراسة هندسة الطيران مثل هندسة الميكانيكا، هندسة الميكاترونيكس، هندسة الإلكترونيات، إدارة الطيران، إدارة الأعمال، اللوجيستيات وذلك من خلال برنامج Double Major والذي يُمكن الطلاب من دراسة تخصصين في وقت واحد .
  • يتم تدريب طلاب هندسة الطيران في جامعة جيليشم على تصميم واختبار وتطوير وصيانة وإصلاح الطائرات ومحركات الطائرات والمروحيات والمركبات الجوية وجميع أنواع المركبات المأهولة وغير المأهولة.
  • يمكن توظيف خريجي هندسة الطيران في المطار والعمل على إنتاج وإصلاح كافة أنواع الطائرات والصناعات الدفاعية والفضائية كما اتخذت تركيا خطوات مهمة في صناعة الطيران والدفاع في السنوات الأخيرة. لهذا السبب تزداد الحاجة في تركيا إلى موظفين مدربين في القطاع ليعملوا كمهندسي طيران في خطوط الإنتاج والتصميم والبحث والتطوير والصيانة .
  • يمكن للطلاب دراسة فصل دراسي أو عام كامل في واحدة من الجامعات الأوروبية المتعاقدة مع جامعة إسطنبول جيليشم من خلال برنامج التبادل الطلابي ايراسموس.
  • يحصل الطالب على خصم إضافي 7% إذا قرر دفع الرسوم الدراسية على مرتين ويلغى هذا الخصم في حال سداد الرسوم على ثلاث مرات.

مميزات الدراسة في جامعة اسطنبول جيليشيم

  1. نتيجةً لالتزام الجامعة بتقديم المناهج المتطورة واستخدام الوسائل الحديثة في التدريس حصلت الجامعة على الاعتماد من قبل العديد من منظمات الاعتماد الألمانية والبريطانية والأمريكية مثل: AQAS ،AHPGS ،ABET وPEARSON
  2. تتعاون الجامعة مع أكثر من 100 جامعة عالمية؛ وتعمل على تبادل الكوادر والخبرات معها للوصول إلى المستوى العالمي في التدريس والتدريب
  3. تشجع الجامعة الطلاب على اكتساب الخبرة العملية من خلال فرص تعليمية وتدريبية في الكثير من القطاعات التي يتم تدريب الطلاب بها
  4. تستخدم الجامعة اللغة الإنجليزية كلغة دراسية أساسية
  5. توفر الجامعة للطلاب فرصة لاستكشاف طرق مختلفة للتعلم، من خلال مختبرات التكنولوجيا الحديثة التي تعمل في سبيل تحويل المعرفة النظرية إلى ممارسة تطبيقية في جميع التخصصات
  6. توفر الجامعة للطلاب الفرصة في تحسين مهاراتهم الرياضية من خلال دورات كرة السلة والكرة الطائرة والدورات الأخرى التي ينظمها مدربون خبراء.

معلومات عامة حول الجامعة

تاسست جامعة جيليشم في عام 2008 وقد وضعت أهدافًا طموحة لنفسها لتصبح “جامعة عالمية” من خلال البحوث والتعليم المعتمد دوليًا وخدمة المجتمع والحوكمة القائمة على الجودة.

هذا وقد حصلت عى اعتراف دول الاتحاد الاوروبي على وجه الخصوص من قبل مؤسسات أوروبية متعددة واعتراف في اغلب الدول العربية.

ولجامعة جيليشيم اتفاقيات لتبادل الطلاب الدوليين مع مؤسسات وجامعات عاليمة اخرى ، وتقع جامعة اسطنبول جيليشيم في مدينة إسطنبول في الطرف الأوروبي منها وتحديداً بمنطقة أفجيلار بالقرب من مطار أتاتورك القديم.

وتدرس الجامعة التخصصات الموجودة باللغتين الإنجليزية او التركية او كلاهما معا ، ومصاريف الدراسة لأغلب التخصصات بجامعة جيليشيم تبدأ من 3500 دولار.

وجامعة جيليشيم بها تخصصات المعاهد والبكالوريوس والماجستير وادكتوراه ، وأبرز تخصصاتها التخصصات الهندسية والاقتصاد والإدارة والترجمة.

ترتيب جامعة اسطنبول جيليشيم عالميا
جامعة اسطنبول جيليشيم

موقع الجامعة في إسطنبول

تقع جامعة إسطنبول جيليشيم في موقع متميز بمنطقة أفجيلار في إسطنبول الأوروبية ، بالقرب من محطة المتروبوس الذي يجعل الوصول إليها سهل بشكل كبير.

وتتميز الجامعة بإطلالة على بحر مرمرة حيث يمكنك التمتع بمناظر البحر والحدائق أثناء الدراسة بها ، كما أنه بالقرب من الجامعة يوجد عدد كبير من السكنات الطلابية المجهزة للطلاب.

وتدرس جامعة جيليشيم إدارة الطيران باللغة الإنجليزية والتركية ، كما يتم أيضا دراسة العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل بالجامعة.

وتعد جامعة جيليشيم من أفضل الجامعات في تركيا وأكثرها تقدما على صعيد الجامعات الخاصة ، كما أن تكاليف الدراسة بها معتدلة وليست مرتفعة بشكل كبير.

ويدرس في جامعة جيليشيم المئات من الطلاب العرب والأجانب سنويا ، مع كادر تدريس أكاديمي مميز .

للحصول على قبول دراسي في أحد التخصصات بجامعة جيليشيم أو أي جامعة تركية أخرى يمكنكم التواصل معنا عبر ضغط الأيقونة الموجودة في أسفل الشاشة.

ليتواصل معكم أحد مستشاري مؤسسة أوران للدراسة في تركيا ويجيب عن إستفساراتكم ويبدأ في إجراءات استخراج القبول الدراسي الجامعي لكم مجانا خلال فترة وجيزة.

جامعة إسطنبول جيليشيم ومصاريف الدراسة بها
جامعة جيليشيم

شروط القبول في جامعة جيليشيم

شروط القبول في جامعة جيليشيم سهلة ويسيرة وهي كالتالي:

  • اجتياز المرحلة الثانوية بنجاح.
  • وجود جواز سفر ساري.
  • وجود شهادة الثانوية النسخة الأصلية.
  • توفر مصروفات الدراسة السنوية لديك.

بشكل عام الجامعة لا تضع شروط صعبة تمنع الطلاب من القبول فيها، ويمكنكم التواصل معنا الآن بشكل مباشر ليجيبكم أحد مستشارينا ويبدأ معكم في إجراءات استخراج قبولكم الجامعي مع الاستفادة من أكبر قدر ممكن من الخصومات.

ما ترتيب جامعة جيليشيم عالميا؟

تعتبر جامعة جيليشيم من الجامعات التركية ذات الترتيب المتقدم وضمن أفضل 4 آلاف جامعة عالمية حيث حلت في العام 2023 في الترتيب 3845 عالميا.

ما مصاريف دراسة العلاج الطبيعي في جامعة جيليشيم؟

تكاليف دراسة العلاج الطبيعي في جامعة إسطنبول جيليشيم 3702$ دولار في حالة الدراسة باللغة الإنجليزية. أما في حالة دراسة العلاج الطبيعي في جامعة جيليشيم باللغة التركية تكون رسوم الدراسة السنوية 3005$ دولار.

هل جامعة جيليشيم معترف بها ؟

نعم الجامعة معتمدة في الدول العربية وخاصة السعودية بالإضافة الى العراق والسودان والبحرين و ليبيا، ومن أكبر ميزات جامعة جيليشيم هو اعترافها واعتمادها بشكل مياشر في الولايات المتحدة الأمريكية وفي أوروبا. حيث أنه بعد تخرجك إذا رغبت في العمل في إحدى هذه البلد فيمكنك البدأ مباشرة بدون الاحتياج لمعادلة الشهادة.

دراسة الماجستير في جامعة جيليشيم

دراسة الماجستير بجامعة جيليشيم
دراسة الماجستير في جامعة جيليشيم

ونظرا لما تؤمن به الجامعة من أهمية دراسة الماجستير والدكتوراه تم تصميم برامج تعليمية ترتكز على وضع وإنتاج حلول لأي مشاكل قد تنتج سواء محليا أو عالميا.

ويتوفر بالجامعة الكثير من التخصصات نوضحها كاملة في الجدول التالي بالإضافة الى لغة دراسة كل تخصص ورسوم الدراسة للبرنامج.

تخصصات الماجستير في جامعة جيليشيم

التخصصاللغةرسوم البرنامج
هندسة الكمبيوترالتركية4000$
هندسة الكمبيوتر التركية3000$
الإدارة الصحيةالتركية4000$
إدارة الأعمالالتركية4000$
إدارة الأعمالالتركية3500$
إدارة الأعمالالإنجليزية6000$
إدارة الأعمالالإنجليزية4000$
إدارة الأعمالالتركية3500$
إدارة الأعمالالإنجليزية4000$
العلاقات الدولية والدعايةالتركية3720$
العلوم السياسية والعلاقات الدوليةالتركية4000$
العلوم السياسية والعلاقات الدوليةالتركية3500$
هندسة الميكاترونكسالتركية4000$
الهندسة الكهربائية والإلكترونيةالتركية4000$
الهندسة الكهربائية والإلكترونيةالإنجليزية5000$
علوم التمرين والتدريبالتركية3500$
الإقتصاد والماليةالتركية 3500$
الإقتصاد والماليةالتركية 4000$
الصحة والسلامة المهنيةالتركية3500$
الهندسة المدنيةالتركية 4000$
الهندسة المدنيةالتركية 3500$
علم النفسالتركية 6000$
الدراسات الأمنيةالتركية 4000$
علوم التمرين والتدريبالتركية 4000$
العلاج الطبيعي وإعادة التأهيلالتركية4000$
فن الطهيالتركية 3500$
الإدارة الصحيةالتركية 3500$
النغذية والحميةالتركية 3500$
الإدارة الرياضيةالتركية 4000$
الإقتصاد والماليةالإنجليزية4000$
الإقتصاد والماليةالإنجليزية4000$
التوجيه السياحيالتركية3500$
نمو الطفلالتركية 4000$
نمو الطفل بدون أطروحةالتركية 3500$
علم السمعالتركية4000$
العلاج الطبيعي وإعادة التأهيلالتركية3500$
إدارة الطيرانالتركية4000$
إدارة الطيران بدون أطروحةالتركية3500$
فن الطهيالتركية4000$
التجارة الدولية والخدمات اللوجستيةالتركية4000$
الإعلام الحديث والإتصال والصحافةالتركية4000$
العلوم السياسية والإدارة العامةالإنجليزية5000$
العمارةالتركية 3500$
العمارة بدون أطروحةالتركية 4000$
علم النفس والإدمانالتركية7500$
الخدمات اللوجستية والنقل الدوليالتركية3500$
الهندسة المدنيةالإنجليزية6000$
الهندسة المدنية بدون أطروحةالإنجليزية4000$
العمارة بدون أطروحةالإنجليزية4000$
العمارةالإنجليزية5580$
اللغة التركية وآدابها التركية3720$
اللغة التركية وآدابها بدون أطروحةالتركية3255$
علم النفسالتركية4500$
العلاقات الدولية والدعايةالتركية3500$
علم الإجتماعالتركية4000$
علم الإجتماع بدون أطروحةالتركية3500$
تصميم الإتصالات المرئيةالتركية4000$
العلوم السياسية والإدارة العامةالتركية 4000$
الهندسة الكهربائية والإلكترونيةالتركية3500$
الإدارة الهندسيةالتركية4000$
الإدارة الهندسية بدون أطروحةالتركية3500$
الإدارة الرياضيةالتركية3500$
المجالات النفسية والإجتماعية في الرياضةالتركية4000$
المجالات النفسية والإجتماعية في الرياضةالتركية3500$
هندسة الطائرات بدون أطروحةالتركية3500$
العلوم السياسية والإدارة العامةالإنجليزية4000$
هندسة الطائراتالتركية4000$
هندسة الطائراتالإنجليزية 8000$
هندسة الطائرات بدون أطروحةالإنجليزية 5000$
العلوم السياسية والعلاقات الدوليةالإنجليزية 5580$
العلوم السياسية والعلاقات الدوليةالإنجليزية 3720$
تخصصات الماستر في جامعة جيليشيم

الأوراق المطلوبة للتسجيل في الماجستير :

  • شهادة التخرج وكشف درجات أربع سنوات البكالوريوس.
  • صورة جواز السفر.
  • صورة شخصية.
  • خطاب نوايا.
  • خطاب توصية.
  • الإيميل الخاص بالطالب.
  • شهادة اللغة إن وجدت.
  • سيرة ذاتية عن الطالب.
تخصصات الماجستير في جامعة جيليشيم
تخصصات وأسعار الماجستير بجامعة جيليشيم

أنواع برامج الماجستير في جامعة جيليشيم :

كأي جامعة أخري تشتمل دراسة الماجستير في جامعة جيليشيم على برامج مع أطروحة أو بدون أطروحة، والمقصود بالأطروحة رسالة الماجستير.

  • مدة الدراسة مع الأطروحة هي عامان دراسيان .
  • مدة الدراسة بدون أطروحة هي عام ونصف فقط.

,بالنسبة لأقسام الماستر المتوفرة في جامعة جيليشيم فإنها كالتالي:

  • هندسة الطيران
  • الهندسة المدنية
  • الهندسة المعمارية
  • الإدارة الرياضية
  • هندسة الطائرات
  • وسائل الإعلام الجديدة
  • الإتصالات والصحافة
  • علم الإجتماع
  • علم النفس
  • الإقتصاد

والكثير من التخصصات الأخرى، ننتظر تواصل معنا الآن للبدأ في اجراءات التسجيل واستخراج قبولكم الدراسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *