دراسة الطب في تركيا 2023 – احصل على القبول الجامعي الآن مجانا

يطمح ويسعى الكثير من الطلاب لدراسة الطب في تركيا وبالطبع هناك شروط ليتمكن الطالب من الحصول على قبول دراسي في الجامعات التركية لدراسة تخصص الطب البشري سنوضحها في هذا المقال…

اول شرط من شروط دراسة الطب في جامعات تركيا أن يكون معدلك في الثانوية مرتفعاً فمثلا اذا كنت ستدرس في الجامعات الخاصة التركية فإنه يفضّل ان يزيد معدلك في الثانوية عن 75% لنتمكن من مساعدتك في استخراج القبول الدراسي.

الشروط الثانية وهي خاصة بالطلاب الراغبين في الدراسة بجامعات تركيا الحكومية لتخصص الطب فإنه يجب ان يزيد معدلهم الثانوية عن 95% أيضا يجب حصول الطالب على شهادة اجتياز اختبار اليوس او السات بدرجة أيضا مرتفعة.

الفرق بين دراسة الطب في تركيا بالجامعات الخاصة والجامعات الحكومية

الجامعات الخاصةالجامعات الحكومية
الحصول على قبول مؤكد 100% وسهل.القبول بنظام المفاضلات وليس مؤكد.
المصاريف الدراسية مرتفعة نسبيا.المصروفات الدراسية منخفضة.
لاستخراج القبول نحتاج فقط لشهادة الثانوية.للقبول نحتاج لشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس او السات
مقر الجامعة في ولاية اسطنبول.مقرات الجامعات الحكومية غالبا تكون في ولايات اخرى.
يمكن الدراسة باللغة الإنجليزية.الدراسة باللغة التركية غالبا.
نستخرج لكم القبول مجاني.نقوم بالتقديم لكم مقابل رسوم.
الفرق بين الجامعات الحكومية والخاصة في تركيا لدراسة الطب.
كيف يمكنني دراسة الطب في تركيا؟

بالفعل أنت قد بدأت في أول خطوة للحصول على قبولك الجامعي بزيارتك لموقعنا الإلكتروني. ننتظر منك الآن تواصلك معنا ليجيبك أحد مستشارينا ليدعمك ويساعدك في إتمام إجراءات التسجيل في كلية الطب في تركيا.

هل من الممكن دراسة الطب في تركيا باللغة الإنجليزية؟

نعم يوجد في تركيا جامعات تدرس الطب باللغة الإنجليزية بنسبة 100٪. كم متأكد من أن المحاضرات التي ستعقد تكون باللغة الإنجليزية بالكامل ولا يُسمح للطلاب والأساتذة التحدث إلا باللغة الإنجليزية ، إذا كان تخصص دراستك يتم تدريسه باللغة الإنجليزية.
كطالب دولي ، ستدرس أيضا اللغة التركية أثناء دراستك ، من أجل التواصل مع مرضاك إثناء التدريب العملي في السنة الخامسة والسادسة.

هل تركيا بلد جيد لدراسة الطب؟

نعم! من الجيد دراسة الطب في تركيا. فتركيا ليست فقط دولة جميلة ومتقدمة ، بل يوجد بها أيضًا مجموعة متنوعة من الخيارات للطلاب في مجال الطب. ويتم تدريس تخصص الطب في تركيا بالكامل باللغة الإنجليزية بمستوى تعليمي عالمي. والجامعات ومستشفياتها الجامعية معترف بها عالميًا ، بلا شك تعد تركيا واحدة من أكثر الوجهات المفضلة لدراسة الطب في الخارج.

ما هي متطلبات دراسة الطب في تركيا؟

في جامعات تركيا الخاصة ، يمكن للطلاب الحصول على قبول لدراسة الطب مباشرة بشهادة الثانوية فقط. ويجب أن تكون حاصلاً على درجة في الثانوية العامة لا تقل عن 70٪. وبالطبع تختلف شروط الالتحاق بكليات الطب في تركيا من جامعة إلى أخرى. وتشترط الجامعات الحكومية في تركيا الحصول على درجة  مرتفعة في اختبار SAT أو ACT أو YOS.

هل دراسة الطب في تركيا صعبة

في الحقيقة هذا سؤال الإجابة عليه لا يمكن أن تكون واضحة لكن دراسة الطب ليست صعبة على الطلاب المجتهدين ، فالمناهج واحدة سواء في تركيا أو في بلد عربي أو حتى أوروبي. لكن إذا كان المقصود هل من الصعب الالتحاق بكلية الطب في تركيا فالإجابة نعم ، لا يوجد مكان على وجه الأرض يسهل فيه الدخول إلى كلية الطب. لكي يتم قبولك في كلية الطب في تركيا ، يجب أن تكون حاصلاً على درجات جيدة. لن تضمن لك الدرجات الجيدة مقعدًا فحسب ، بل إن الاستشارة والتوجيه الصحيحين مهمان للغاية.

نحن كمؤسسة  أوران تركيا نركز على تيسير عملية القبول في كليات الطب في تركيا ونحافظ على علاقات وثيقة مع الجامعات. بسبب خبرتنا في هذا المجال ، ويستفيد طلابنا من خدماتنا ونستخرج لهم قبولهم دون أي مشاكل.

دراسة الطب في تركيا
دراسة الطب في تركيا

أرخص الجامعات الخاصة في تركيا لدراسة الطب

يوجد العديد من الجامعات التركية الخاصة التي يُدرس فيها تخصص الطب البشري بمصاريف دراسية منخفضة مثل جامعة باشكنت 85 ألف ليرة تركية سنويا وجامعة مالتبة بمصاريف 14000$.

أيضا من أرخص الجامعات الخاصة في تركيا لدراسة الطب جامعة اسطنبول اطلس وجامعة الخليج وجامعة لقمان الحكيم بالإضافة الى جامعة ازمير وجامعة آتيليم في انقرة.

اقرأ أيضا: تكاليف دراسة الطب في تركيا.

كيفية الحصول على قبول لدراسة الطب في تركيا

للحصول على قبول جامعي في جامعات تركيا يمكنكم التواصل معنا حيث نحن في مؤسسة أوران تركيا للخدمات الطلابية يمكننا مساعدتكم في بدأ الدراسة في تركيا واستخراج القبولات الدراسية لكم في التخصصات المختلفة.

لدرينا في مؤسسة أوران للدراسة في تركيا فريق متكامل احترافي من المستشارين التعليميين ينتظركم ليقوم بمساعدتكم والإجابة عن استفساراتكم وتلقّي المسستندات المطلوبة منكم للبدأ في اجراءات الحصول على قبول دراسي في جامعات تركيا المناسبة لكم.

الاوراق المطلوبة للحصول على القبول الجامعي في تركيا

نحتاج منكم صورة شهادة الثانوية ، بالإضافة الى نسخة من جواز السفر وصورة شخصية للطالب بخافية بيضاء فقط إذا كان الطالب سيدرس في إحدى جامعات تركيا الخاصة.

أما اذا كان الطالب يرغب في الحصول على قبول في إحدى الجامعات الحكومية التركية فسنحتاج بالإضافة لهذه الأوراق الى شهادة اليوس او السات بدرجة مرتفعة أعلى من 1400 مثلا.

تكاليف دراسة الطب في تركيا الجامعات الحكومية

تكاليف دراسة الطب في تركيا الجامعات الحكومية منخفضة مقارنة بالجامعات الخاصة وتبدأ من 2000 دولار تقريبا وتصل حتى 8000$. مع اعلم ان القبول في الجامعات الحكومية التركية لدراسة الطب له شروط وليس بالأمر السهل كما وضحنا في الأعلى.

دراسة الطب في تركيا باللغة العربية

بالطبع دراسة الطب في تركيا باللغة العربية في تركيا باللغة العربية ليس بالأمر الممكن ، فالجامعات التركية تعتمد لغتين فقط للدراسة وهما اللغة الانجيزية واللغة التركية. والطالب الذي يرغب في دراسة الطب باللغة العربية يمكننا مساعدته في الحصول على قبول جامعي لدراسة الطب في مصر.

مع العلم ان دراسة الطب في مصر لغة دراسته الرسمية هي الإنجليزية لكن المدرسين في الجامعة يتحدثون اللغة العربية.

دراسة الطب في تركيا مجانا

لا يمكن دراسة الطب في تركيا مجانا إلا للطلاب الفائزين بالمنح الدراسية المجانية في تركيا ، وبالطبع للفوز بالمنحة الدراسية التركية لدراسة الطب يجب ان تكون قد حصلت في الثانوية العامة على معدل 100% بالإضافة لحصولك على شهادات أخرى داعمة مثل شهادات اجادة اللغة وما شابه.

أو يمكن الفوز بمنح جزئية ولها شروط ، يمكن التعرف عليها كاملة في المقال التالي: منح الجامعات الخاصة التركية

جامعة اسطنبول الحكومية كلية الطب

للحصول على قبول دراسي في جامعة اسطنبول الحكومية كلية الطب يتوجب على أن يكون معدلك في الثانوية مرتفع بالإضافة الى حصولك على شهادات داعمة مثل شهادة اليوس بدرجة مرتفعة من نفس الجامعة او شهادة السات بدرجة تزيد عن 1450.

افضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يوجد العديد من الجامعات التركية المتميزة لدراسة الطب البشري من ضمن أفضل هذه الجامعات جامعة ميديبول اسطنبول و جامعة ايدن اسطنبول وجامعة اتيليم في أنقرة و جامعة استينيا في اسطنبول.

دراسة الطب في تركيا
دراسة الطب في تركيا 2023