جامعة مالتبة تخصصاتها ورسوم الدراسة بها – جامعات تركيا الخاصة

جامعة مالتبة في اسطنبول تعتبر من أفضل الجامعات التركية الخاصة ولها ترتيب عالمي ومحلي متقدم ومعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات في تركيا وفي الاتحاد الأوروبي وفي معظم دول العالم.

تتميز جامعة مالتبة أيضا بأنها ضمن برنامج تبادل الطلاب العالمي إيراسموس وعضو في رابطة الجامعات الأوروبية ومصاريف الدراسة بها منخفضة مقارنة بمثيلاتها من الجامعات الأخرى.

رسوم جامعة مالتيبي

أسعار جامعة مالتبي بين 3000$ للتخصصات باللغة التركية و 5000$ للتخصصات باللغة الانجليزية. عدا تخصص التصميم الداخلي والتصميم البحري مصاريف دراستهم 4000$.

تخصصات جامعة مالتبة

تدرس الجامعة كل التخصصات الدراسية بدءا من الطب البشري وصولا للهندسة بمختلف تخصصاتها ، كما يتم تدريس أيضا التخصصات التربية والأدبية في الجامعات.

وفي الجدول التالي توضيح لأهم تخصصات جامعة مالتبه ورسوم ولغة الدراسة لكل تخصص ، جدير بالذكر أن جامعة مالتبة تعتبر من أرخص الجامعات التي يمكن دراسة الطب البشري فيها بتركيا.

التخصصلغة الدراسةرسوم الدراسة
الطب البشريEN
TR
16000$
15000$
الهندسة الصناعيةEN5000$
الهندسة المدنيةEN5000$
هندسة الكمبيوترEN5000$
هندسة البرمجياتEN5000$
الهندسة الكهربائية والإلكترونيةEN5000$
التصميم الداخليTR4000$
التصميم البحريTR4000$
هندسة العمارةEN5000$
علم النفسEN5000$
إدارة الأعمالTR3000$
العلوم السياسية والعلاقات الدوليةTR3000$
فنون جميلة قسم الرسوم المتحركةTR3000$
فن الطهيTR3000$
التصميم الجرافيكيTR3000$
تخصصات جامعة مالتبه

دراسة الطب في جامعة مالتبة وهل هي ارخص جامعة لدراسة الطب في تركيا؟

نعم تعتبر جامعة مالتبه أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب البشري وبدون شروط تقريبا حيث يمكن الحصول على قبول دراسي فيها فقط بشهادة الثانوية ومصاريف الدراسة بها 10 آلاف دولار في حالة الدراسة باللغة التركية و14.000$ في حالة الدراسة باللغة الانجليزية.

اقرأ أيضا: دراسة الطب في تركيا التكاليف وأفضل الجامعات

جامعة مالتبة تخصصات ورسوم الدراسة
جامعة مالتبه

أين تقع جامعة مالتبيه ؟

يقع حرم جامعة مالتبة في الجزء الأسيوي من مدينة إسطنبول بالتحديد في منطقة مالتبه المتميزة برقيها وتوافر المجمعات السكنية وإطلالتها المميزة علي بحر مرمرة.

تحتوي الجامعة علي 10 كليات مختلفة التخصصات كما تحتوي علي 3معاهد و3 مدارس مهنية ،بعضها يدرس باللغة الإنجليزية كما تسمح للطلاب دارسي الطب بها بتلقي تدريبهم في المستشفي الخاصة بها.

الترتيب العالمي والمحلي للجامعة

صنفت جامعة مالتبه في الترتيب المحلي برقم 80 علي مستوي جامعات تركيا ،كما تم تصنيفها في المستوي 3390 تقريبا علي مستوي العالم.

كما ان الجامعة لديها العديد من الشراكات الأوروبية والعالمية في برامج التبادل الطلابي ، ليمنح الطلاب الجدد القادمين من جميع أنحاء العالم فرصة الدراسة في بيئة بها العديد من الثقافات ،

من مميزات الجامعة

  1. امتلاك الجامعة برامج متطورة تتماشي مع العصر الحالي.
  2. احتواء الجامعة علي بنية تحتية أكاديمية ضخمة.
  3. هيئة تدريس علي أعلي المستويات عالميا وأصحاب خبرة عالية .
  4. تشجيع الجامعة للطلاب للمشاركة في الفعاليات الإجتماعية والثقافية.
  5. توفير الجامعة لخدمة التعليم عن بعد بنفس الخصائص والمميزات .
  6. إعتماد الجامعة علي اللغة الإنجليزية في عدة تخصصات طبقا لمناهج عالمية .
  7. تدعم الجامعة الإبتكار والإبداع وتتيح للطلاب استخدام التقنيات الحديثة في دراستهم التطبيقية والنظرية .

الأوراق المطلوبة للتقديم في جامعة مالتبه

  • نسخة من شهادة الثانوية.
  • صورة شخصية.
  • جواز السفر.
جامعة مالتبة

معلومات حول جامعة مالتبة وتأسيسها

تأسست جامعة مالتبة في العام 1996 بالتعاون بين مؤسسة مرمرة التعليمية ومؤسسة اسطنبول التعليمية تحت شعار ” من روضة الأطفال إلى الجامعة “

وتواصل مؤسسة İMEV ، التي تنتمي إليها جامعة مالتبة ، مهامها التأسيسية بشكل شامل من خلال تقديم خدمات شاملة خاصة في مجالات التعليم والصحة والبيئة والثقافة والفن والمجالات الاجتماعية.

المبادئ التعليمية لجامعة مالتبة  تتلخص في شعار “حر في الفكر ، وحديث في التعليم ، وعالمي في العلوم”. والهدف الرئيسي هو إعداد الشباب العصري والمثقف القادر على استيعاب المبادئ الأساسية للدول ، ويلتزمون بجميع قواعد الديمقراطية ، ونشطاء وعقلانيون ، ويفكرون ، ويقرؤون ، ويبحثون ، وينتجون ، ليكون خريجي الجامعة قادرون على منافسة شباب العالم في كل مجال ، من أجل مستقبل أفضل.

تولي جامعة مالتيب أهمية كبيرة للانجازات الدولية حيث تم تحقيق الإنجازات الأولى في هذا السياق في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، وتم اعتماد جامعة مالتبه ضمن برنامج التبادل الطلابي والثقافي إيراسموس في عام 2004.

وكانت جامعة مالتبة دائمًا من بين أولى الخطوات التي اتخذتها جامعات بلدنا بشأن التدويل. لهذا الغرض ، يتم تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ، وإقامة روابط قوية مع جامعات مرموقة في العالم من أجل البحث المشترك والدراسات العلمية.

وتعد برامج التبادل الطلابي الدولي والمشاريع المشتركة من بين المؤشرات المهمة للجودة الدولية لجامعة مالتبة..

وبالنسبة لرسوم الدراسة فبشكل عام تختلف تكاليف الدراسة في الجامعة من كلية لأخري حيث تتراوح تكاليف الدراسة بها بين 3000 الي 17500 دولار.

قد يهمك: تكاليف الدراسة في تركيا والمعيشة

وقد تم تأسيس جامعة مالتبه الخاصة في عام 1997م وتعد من أعرق الجامعات في إسطنبول وتقدم الجامعة لطلابها خيارات كثيرة لدراسة مراحل البكالوريوس والماجستير.

وتعد جامعة مالتبه من أكبر الجامعات الخاصة في تركيا من حيث المساحة وتبلغ مساحتها حوالي مليون متر مربع وقامت بتأسيسها جمعية وقف إسطنبول مرمرة التعليمية والتي تضم العديد من المؤسسات ومراكز التعليم مختلفة المراحل من الابتدائية وحتي الجامعية .

للمزيد من التفاصيل والحصول على قبول دراسي في جامعة مالتبة يمكنكم التواصل معنا في الواتساب عبر الرقم التالي: 00905537906039.

تمت كتابة هذا المقال تحت إشراف مؤسسة أوران تركيا للخدمات التعليمية و الدراسة في تركيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *