دراسة الهندسة الكهربائية والإلكترونية في تركيا – التكاليف وأفضل الجامعات

يمكن دراسة الهندسة الكهربائية والإلكترونية في تركيا حيث توفر الجامعات التركية للطلاب تعليمًا شاملاً في تصميم وتطوير وتنفيذ الأنظمة الكهربائية والإلكترونية.

ويوجد في تركيا العديد من الجامعات ذات التصنيف العالمي المتقدم التي يمكن دراسة الهندسة الكهربائية والإلكترونية فيها بنظام دراسة عالي الجودة ، وتزود الجامعات بمناهجها الدراسية الطلاب بالمعرفة والمهارات التي يحتاجونها للنجاح في هذا المجال الهندسي الهام.

في الأسطر التالية تفاصيل كاملة حول أفضل الجامعات لدراسة الهندسة الكهربائية والالكترونية في تركيا بالإضافة إلى رسوم ولغة الدراسة ، يمكنك اختيار الجامعة المناسبة لك ثم التواصل معنا ليجيب أحد موظفينا عن استفساراتك ونستخرج لك القبول الدراسي مجانا.

دراسة الهندسة الكهربائية والالكترونية في تركيا
دراسة الهندسة الكهربائية والالكترونية في جامعات تركيا

ماهي الجامعات التركية التي تدرس الهندسة الكهربائية والالكترونية في تركيا؟

من أبرز الجامعات التي تدرس تخصص الهندسة الكهربائية والالكترونية في تركيا الجامعات التالية:

تكاليف دراسة الهندسة الكهربائية والالكترونية في تركيا

تكاليف دراسة تخصص الهندسة الكهربائية والالكترونية في تركيا من التكاليف المتوسطة مقارنة بالدول الأخرى، والتكاليف تبدأ من 2000 دولار باللغة التركية و2300 دولار باللغة الإنجليزية بعد الاستفادة من الخصومات في حالة التقديم من خلالنا.

الجامعة لغة الدراسة المصاريف
جامعة كولتورEN2465$
إسطنبول اريلEN2950$
جامعة نيشان تاشيEN2950$
جامعة أنقرة بيليمEN3000$
جامعة جيليشيمEN4000$
جامعة أوكانEN4400$
جامعة اتيليمEN9800$
ازمير الإقتصادية EN8000$
أوستيم التقنيةEN2250$
جامعة استينياEN5770$
جامعة أنقرة ميديبولEN6000$
إسطنبول ايدنEN6000$
جامعة اسكودارEN4500$
جامعة ألتن باش EN4500$
جامعة الخليجEN4000$
أوزيجين EN9600$
ايشيك EN4500$
جامعة بهشه شهير EN8200$
جامعة بيلجي EN6950$
قادر هاس EN6000$
ميديبول EN6800$
يدي تبه EN12500$
جامعة سابانجيEN21500$
مصاريف دراسة هندسة الكهرباء في تركيا باللغة الانجليزية
الجامعة لغة الدراسةالمصاريف
إسطنبول اريلتركي2000
اسنيورت تركي 2000
الشرق الأدني تركي 2520
باشكنتتركي 65000 tl
جيليشيمتركي3500
صباح الدين زعيم تركي33750 tl
نيشان تاشيتركي2950$

أهمية دراسة تخصص الهندسة الكهربائية والإلكترونية

يلعب المهندسون الكهربائيون والإلكترونيون دورًا مهمًا في تطوير وصيانة التكنولوجيا التي تدعم المجتمع ونمط الحياة الحديث ، من الأجهزة المنزلية وأنظمة الاتصالات إلى المعدات الطبية والآلات الصناعية.

المهندسون خريجي هذا القسم يعملون في مجموعة متنوعة من الصناعات ، بما في ذلك الاتصالات السلكية واللاسلكية والطاقة والنقل والتصنيع ، وهم مسؤولون عن تصميم واختبار وتنقية التقنيات الجديدة والحالية.

في حالة دراستك لهذا التخصص في تركيا ، فستدرس مجموعة واسعة من الموضوعات في الهندسة الكهربائية والإلكترونية ، بما في ذلك الدوائر الكهربائية والإشارات والأنظمة وأنظمة التحكم والمعالجات الدقيقة وأنظمة الطاقة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك في مرحلة الماجستير اختيار التخصص في مجال معين من الهندسة الكهربائية والإلكترونية ، مثل الاتصالات السلكية واللاسلكية أو الطاقة المتجددة أو الروبوتات.

بعد تخرجك من الجامعات التركية يمكنك العمل في العديد من المجالات المختلفة حيث أن تخصص الهندسة الكهربائية والإلكترونية له تماس وتداخل مع الكثير من المجالات الهندسية المختلفة الأخرى ويمس حياة الناس المعاصرة بشكل مباشر ودائم.

كم عدد سنوات دراسة الهندسة الكهربائية والالكترونية في تركيا؟

عدد سنوات دراسة تخصص الهندسة الالكترونية والكهربائية في تركيا 4 سنوات، وإذا كان الطالب لا يجيد لغة الدراسة فستزيد سنة واحدة وهي بمثابة السنة التحضيرية.

ما هي الهندسة الكهربائية والالكترونية؟

الهندسة الكهربائية والإلكترونية هي فرع من فروع الهندسة التي تتعامل مع تصميم وتطوير ونشر الأنظمة الكهربائية والإلكترونية. ويشمل ذلك إنشاء وإدارة الطاقة الكهربائية وأنظمة التحكم وأنظمة الاتصالات وأنظمة الكمبيوتر. يستخدم المهندسون الكهربائيون والإلكترونيون معرفتهم بالدوائر الكهربائية والإشارات والأنظمة لتصميم واختبار وصقل هذه الأنظمة ، مما يضمن أنها آمنة وفعالة وموثوقة.
ويعمل مهندسو الكهرباء والإلكترونيات في مجموعة متنوعة من الصناعات ، مثل الاتصالات والطاقة والنقل والتصنيع ، ويلعبون دورًا حاسمًا في تطوير التقنيات الحديثة مثل الهواتف الذكية وأنظمة الطاقة المتجددة وأنظمة المنزل الذكي. كما أنهم يعملون في مشاريع واسعة النطاق ، مثل تصميم وبناء شبكات نقل الطاقة ، وتصميم واختبار أنظمة الأقمار الصناعية.
باختصار ، تعد الهندسة الكهربائية والإلكترونية مجالًا واسعًا يشمل تصميم وتطوير ونشر الأنظمة الكهربائية والإلكترونية ، ويلعب دورًا حاسمًا في تقدم التكنولوجيا الحديثة.

ماجستير ودكتوراه هندسة الكهرباء والالكترون في تركيا:

يمكن دراسة الماجستير والدكتوراه في تركيا لتخصص هندسة الكهرباء والالكترون بالعديد من الجامعات التركية باللغة الإنجليزية أبرز هذه الجامعات جامعة بهشة شهير وجامعة اسطنبول اوكن واسطنبول ايدن بالإضافة الى جامعة اسطنبول جيليشيم وجامعة اسكودار.

مميزات دراسة الهندسة الكهربائية والالكترونية

تخصص الهندسة الكهربائية في الجامعات التركية يعد من التخصصات المميزة والمطلوبة بكثرة كما تعتبر تركيا من أهم الدول في مجال دراسة الهندسة عموماً بفضل التطور العلمي والبحثي في السنوات الأخيرة.

ومن خلال تطبيق أحدث الوسائل التكنولوجية في التدريس، وإشراف نخبة كبيرة من الأساتذة والخبراء المتخصصين في مجال هندسة الإلكترونيات، وكذلك لما توليه الجامعات التركية من عناية خاصة في إقامة الندوات والنشاطات العلمية التي تحث الطلاب على تبادل الخبرة والمعرفة بينهم، إضافة إلى توفير مختبرات ومعامل مُجهزة بأعلى مستوى، كما أن بعض الجامعات تدرس تخصص هندسة الإلكترون والكهرباء بالإنكليزية

مع أوران للخدمات الطلابية والدراسية في تركيا – طريقك سهل ميسر نحو الجامعات التركية

دراسة هندسة الكهرباء والالكترون في تركيا
هندسة الكهرباء والالكترون في تركيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *