جامعات تُركيا الحكومية – أسباب رفض القبول وسُبل تعلية الفرص

الكثير من الطلاب الراغبين في الدراسة في تركيا بالجامعات الحكومية يصيبهم القلق بسبب رفض القبول من الجامعات الحكومية التركية فهل هذا طبيعي؟

الإجابة نعم، فالجامعات الحكومية التركية قائمة علي نظام المفاضلات بمعني أن جامعة مثل جامعة اسطنبول تحدد 30 مقعد للطلاب الاجانب في تخصص الذكاء الإصطناعي مثلا وقد يتجاوز عدد الطلاب الذين سجلوا رغبتهم 500 طالب.

تأتي هنا الجامعة وتختار افضل الطلاب من حيث المجموع أو الحاصلين علي شهادات اليوس او السات بدرجة مرتفعة او شهادات دولية ان كانت تقبل بها ، أما اذا تم تقديم الطلب بشكل خاطئ فلا تنظر الجامعة اليه اصلاً.

أيضا الطلاب الراغبين في دراسة الطب في الجامعات التركية عليهم أن يدركوا أن الحصول على قبول دراسي ليس بالأمر السهل، بل يتوجب أن يكون الطالب قد حصل على درجة عالية في الثانوية، وأيضا درجة مرتفعة في امتحان اليوس او السات ويفضل أن تتجاوز 1400 درجة حتى ترتفع نسب القبول في الجامعات التركية وتقل فرص رفض القبول الدراسي الخاص بك.

جدير بالذكر أن بعض الطلاب يتم قبولهم  في الجامعات التركية بعد التقديم علي اكثر من ٤٠ جامعة في حالة كان المعدل  ليس مرتفع مقارنة بالطلاب الآخرين المتقدمين، ومدى انتشار التخصص وإقبال الطلاب عليه.

الدراسة في تركيا واسباب رفض القبول
اسباب رفض القبول في جامعات تركيا

الخلاصة للقبول في الجامعات الحكومية وتلافي الرفض من جامعات تركيا

ننصح دائما بالتوجه إلى خبراء التقديم في الجامعات الحكومية التركية وإستشارتهم فهم على معرفة بشروط القبول في الجامعات التركية الحكومية وما هي في أفضل الجامعات التركية المناسبة لك وما هي الأوراق المطلوبة للتقديم في الجامعات التركية الحكومية وما نسبة قبولك في حالة التقديم.

للمزيد من الاستفسارات حول الحصول على قبول الدراسة في تركيا يمكنكم التواصل مع أحد مستشاري اوران تركيا عبر الواتساب مباشرة بعد الضغط على الرقم التالي: 00905537906039

خبرة فريق أوران للدراسة في تركيا ممتدة لسنوات في التقديم علي الجامعات الحكومية وحصل من خلالنا عشرات الطلاب علي قبولات في تخصصهم وذالك بسبب احاطتنا بكافة المعلومات عن الجامعات الحكومية والخاصة التركية.

يقوم فريقنا بمساعدتك في تجهيز الأوراق الخاصة بالتقديم وترجمتها ونوترتها (التوثيق) وتحليل أوراقك لتحديد أفضل الجامعات المناسبة لك والتي يتوقع أن تكون نسبة قبولك فيها مرتفعة نسبيا.

كما نقوم بمتابعة المفاضلات المتاحة والتحديثات أولا بأول والتقديم علي الجامعات بشكل صحيح ومحترف حتى نضمن أعلى معدلات القبول وعدم الرفض.

قد يهمك أيضا: أسعار الجامعات الخاصة في تركيا

أسئلة شائعة حول اسباب الرفض من جامعات تركيا الحكومية

ما أهم أسباب رفض القبول في الجامعات التركية؟

التقديم بشكل عشوائي بدون دراسة ملف التقديم الخاص بك ومعدلاتك في الثانوية.

هل يمكن رفض القبول في جامعات تركيا الخاصة؟

نعم ممكن مثلا إذا كنت ترغب بدراسة الطب البشري ودرجتك في الثانوية أقل من 70%.

قد يهمك: موعد افتتاح الجامعات في تركيادراسة الطب البيطري في تركيا