اسعار الشقق في تركيا واسطنبول 2024

تختلف اسعار الشقق في تركيا من مدينة لأخرى ومن حي لآخر حيث هناك العديد النقاط التي يتم على أساسها تقييم سعر العقار وقيمته.

فمدينة مثل اسطنبول هي الأغلى من حيث قيمة العقارات في تركيا ، وضمن اسطنبول هناك العشرات من الأحياء وكل حي يختلف سعر العقار فيه عن الحى الآخر.

عمر الشقة او العقار أيضا عامل مهم جدا من ناحية تقييم السعر كما أن الموقع الموجود به العقار له نصيب الأسد وهو النقطة الأكثر أهمية ومربط الفرس في تحديد أسعار الشقق في تركيا.

المقال التالي: شقق للبيع في تركيا بالتقسيط

اسعار الشقق في اسطنبول

أسعار الشقق الفاخرة في قلب اسطنبول يمكننا القول ان سعر المتر 5000$ بمعنى أنه اذا كنت ترغب في شراء شقة بمساحة 100 متر مثلا في منطقة اسكودار او تقسيم او بشكتاش او شيشلي او بكر كوي فإن متوسط السعر سيقارب الخمسمائة ألف دولار.

وعند وصف الشقة بالفاخرة فالمقصود شقة ضمن مجمع سكني حديث متكامل الخدمات ويتمتع بموقع جيد وإطلالة جيدة ومستوى تشطيبات فاخر وهو خيار مناسب لراغبي تجربة العيش في اسطنبول والشعور بإسطنبول حقا.

قد يهمك: شقق للبيع في اسطنبول رخيصة 2023

متوسط اسعار شقق اسطنبول

كلما تم الابتعاد عن وسط اسطنبول كلما انخفضت الاسعار وكلما ابتعد موقع الشقة عن الطرق الرئيسية الكبرى وعن خطوط المترو وعن المناطق الأثرية كلما انخفض السعر ويمكننا القول ان متوسط اسعار العقارات في اسطنبول 1900$ للمتر.

ودائماً ما يرغب الراغبين في شراء شقة في اسطنبول بالحصول على أرقام تقريبية كإجابات حول سؤالهم المتكرر: كم سعر الشقق في تركيا؟ لذا كان لابدّ من تبيان أن السعر يتحكم به عوامل متعددة ذات صلة بالعقار والمدينة وظروف موضوعية أخرى، ومع ذلك يمكننا تقديم نماذج تقريبية لمتوسط اسعار الشقق بتركيا حسب سعر الصرف مقابل الليرة التركية لشهر ديسمبر 2023 وفقاً للجداول التالية:

عدد الغرفالمستوىمتوسط السعر
2+1فاخر240.000$
2+1متوسط +A190.000$
2+1متوسط B160.000$
2+1متوسط14.0000$
اسعار الشقق في اسطنبول

أسعار الشقق في مرسين تركيا

اسعار الشقق في مرسين تختلف ايضا حسب الشقة وحسب إطلالتها وقربها وبعدها من البحر لكن يمكننا القول انه يمكن شراء شقة على البحر في مرسين بإطلالة متوسطة بسعر 2500.000 ليرة تركيا وبإطلالة مباشرة على البحر بمتوسط سعر 3 مليون و500 ألف ليرة تركية.

أسعار الشقق في مدينة يلوا التركية

مدينة يلوا هي من المدن التركية الجميلة والمتميزة بمساحاتها الخضراء وإطلالتها الطبيعية على الغابات والبحر ، ومتوسط اسعار الشقق في مدينة يلوا 1500.000 ليرة تركيا كما تختلف الأسعار أيضا حسب الإطلالة وحسب الخدمات الملحقة وحسب المساحة.

طبعا السعر المذكور يجب مراعاة انه المتوسط بحيث يمكن إيجاد شقة بسعر اقل وأخرى بسعر أكثر بالضعفين مثلا حيث كل شقة لها مواصفاتها ولها مساحتها وموقعها ومستواها ما يجعل الاسعار تتفاوت بشكل كبير.

أسعار الشقق في قونيا

أسعار الشقق في قونيا يمكن ان نقول عنها انها تعتبر من ضمن الارخص في تركيا ، حيث مدينة قونيا في تركيا لا تعتبر من المدن التجارية او الصناعية وإنما تتميز فقط بكونها تحوي الكثير من الآثار الاسلامية ولها مكانة تاريخية وروحانية عظيمة عند المعتمين بالتاريخ الاسلامي.

كما تتميز مدينة قونيا باحتضان العديد من الانشطة والمؤتمرات الإسلامية السنوية وبها جامعة يدرس بها الآلاف من الطلاب الاتراك والاجانب والعرب.

ومتوسط اسعار الشقق في مدينة قونيا 1 مليون ليرة تركيا ويختلف أيضا باختلاف مواصفات الشقة.

أرخص أسعار الشقق في تركيا

يتواصل معنا الكثيرون للسؤال عن ارخص اسعار الشقق في اسطنبول او في تركيا عموما وفي الحقيقة هذا السؤال الإجابة عليه غير واضحة. فمن يرغب في شراء شقة في تركيا يجب ان يكون لديه هدف ما من الشراء…

فإذا كان الشراء بغرض الحصول على الاقامة العقارية فإن ارخص شقة يمكن شراؤها في اسطنبول يجب ان يزيد سعرها عن 75.000$ بحيث تكون مناسبة لقانون الاقامة. وفي المدن التركية الصغرى يجب ان تزيد قيمة الشقة عن 50.000$ وإلا فلن يتمكن مالك الشقة من الحصول على إذن إقامة في تركيا.

اقرأ المقال التالي لتفاصيل كاملة حول: شراء شقة في تركيا للحصول على الإقامة.

وفي حالة كان الغرض من شراء شقة في تركيا بغرض الاستثمار فيجب ان تكون شقة ضمن منطقة سياحية او تجارية بحيث ترتفع قيمتها ويسهل اعادة بيعها فيما بعد ويمكن ان نقول ان ارخص سعر شقة في ترؤكيا مناسبة للاستثمار لا يقل عن مائة وخمسون ألف دولار.

أما إذا كنت ترغب في التملك العقاري في تركيا والاستثمار وترغب أيضا في الحصول على الجنسية التركية فحسب تحديث القانون الصادر في العام 2022 يجب أن يزيد إجمالي العقارات المملوكة للمستثمر الأجنبي الراغب في الحصول على الجنسية التركية عن 400.000$ أمريكي.

وهناك تفاصيل اخرى ضمن هذا القانون يمكن التعرف عليها في هذا المقال: الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار.