منطقة اسنيورت في اسطنبول والعيش والاقامة فيها

منطقة اسنيورت في اسطنبول عند الحديث عنها لابد أن نقول أنها من أشهر مناطق إسطنبول الأوروبية.

ويحدو بنا سياق الحديث إلى منطقة إسنيورت الشهيرة، و أهم مميزات الاستثمار والإقامة فيها؟ وأين تقع منطقة إسنيورت في إسطنبول؟

وما أهم أسواقها وحدائقها؟ وماذا عن ميدان إسنيورت الذي لا يهدأ؟ وما هي مشـاكل منطقـة اسنيورت؟ ومعلومات حول جامعة إسنيورت عن هذه الأسئلة سوف نجيب في السطور التالية:

المقال التالي: شروط المعيشة في تركيا 2023

مشاكل منطقة اسنيولات في تركيا اسطنبول
مشاكل منطقة إسنيورت

مشاكل منطقة اسنيورت

مشاكل منطقة اسنيورت في اسطنبول، جملة تؤرق كل راغب بشراء شقة أو منزل بمنطقة اسنيورت في اسطنبول ومن أبرز مشاكل المنطقة:

  • إلغاء إمكانية تثبيت النفوس للأجانب ما ترتب عليه إلغاء الإقامة فيها.
  • تدني المستوى المعيشي لأغلب سكان هذه المنطقة مقارنة بالمناطق الاخرى من اسطنبول.
  • كثرة تواجد الجالية الإفريقية.

أقر أيضا: تفاصيل حول الحصول على بطاقة الإقامة العقارية في تركيا 2023

لكن بشكل عام ومقارنة بالماضي إسنيورت الآن تحولت من منطقة شعبية قديمة إلى منطقة حيوية تحتوي على العشرات من المجمعات السكنية الحديثة والمشاريع الحكومية التنموية الكبيرة.

الحكومة التركية وبلدية اسنيورت بذلت مجهودا كبيرا خلال العشر سنوات الماضية لتطوير منطقة اسنيورت فأصبحت بعض الأحياء بمنطقة اسنيورت تضاهي الآن العديد من أحياء إسطنبول الفاخرة.

وأيضا توجه الكثيرين من المستثمرين الأتراك والعرب للإستثمار في منطقة إسنيورت كل هذا أدى الى تطورها وافتتاح العديد من المراكز التجارية الكبيرة مثل مول مرمرة بارك ومول ان سيتي وافتتاح العديد من المطاعم والمحلات التجارية التركية والعربية.

مميزات السكن في منطقة اسنيورت في اسطنبول

لكي لا نظلم المنطقة فقط تحولت أيضا منطقة إسنيورت خلال العشر سنوات الأخيرة إلى منطقة شبه حيويةومزدحمة ، ويعود ذلك للعديد من المميزات التي دفعت بالعديد من فئات المجتمع إليها سواء من الأتراك أو الأجانب..

منطقة اسنيورت في اسطنبول
هل اسنيورت مدينة

ومن أهم مميزات الإقامة والسكن في إسنيورت والتي دفعت الناس للسكن والمعيشة فيها

  1. موقعها المقبول والجيد من حيث القرب من مركز المدينة.
  2. أسعار عقاراتها المنخفضة مقارنة بأسعار الشقق في المناطق الأخرى.
  3. إيجار العقارات منخفض نسبياً.
  4. خدمات البلدية إلى حد ما جيدة، ومرافقها الخدمية مقبولة.
  5. قربها من منطقة بيليك دوزو وباشاك شهير وبهشة شهير.
  6. تُعرف إسنيورت أيضاً بأسواقها الشعبية الرخيصة، بالموازاة مع وجود العديد من
    المولات التجارية المهمة بالقرب منها.

ميزانية تطوير اسنيورت 2022

وافق مجلس بلدية إسطنبول الكبرى بالإجماع على تحديد الميزانيات المالية لكافة بلديات مناطق المدينة لعام 2022، والبالغ عددها 39.

ووفقًا لذلك، تم تخصيص أعلى ميزانية لبلدية منطقة أسنيورت حيث تجاوزت المليار و306 ملايين ليرة تركية، فيما حصلت بلدية أدالار (جزر الأميرات) على أقل ميزانية وقدرها 58 مليون ليرة تركية.

ميدان إسنيورت في إسطنبول

ميدان إسنيورت هو ميدان فسيح جدا تسري فيه الحيوية على مدار 24 ساعة وهو أشهر معالم منطقة إسنيورت.

وفي جنبات الميدان تنتشر المطاعم والمحلات العربية والسورية ، حيث يمكنك أن تشعر هناك أنك قد عدت إلى بلد عربي ، فهو يشبه بشكل كبير حواري وشوارع دمشق وبغداد العريقة.

المقال التالي: الإقامة الدائمة في تركيا

وتولى بلدية إسنيورت المنطقة اهتماما كبيرا حيث بشكل دائم ستجد التواجد الأمني وأفراد البلدية لضبط الأمن وتنظيم الحياة والمرور.

كما يوجد في منطقة ميدان إسنورت العديد من المستوصفات الطبية والمستشفيات ومراكز التعليم والكورسات.

مترو مدينة اسنيورت
مترو اسنيورت

مترو اسنيورت اسطنبول

وضع رئيس بلدية إسطنبول الكبرى بتاريخ 30 أغسطس 2021 حجر الأساس لمشروع خط مترو “اسنيورت – بهشة شهير – محمود بيه.

وسيتضمن خط مترو إسنيورت الجديد 11 محطة هي “Mahmutbey – Mehmet Akif – Halkalı Toplu Konut – Temapark – Kanuni Sultan Süleyman Hastanesi – Tahtakale – Ispartakule – Bahçeşehir – Esenkent – Ardıçlı – Esenyurt Meydan”

وأفاد اكرم امام اوغلو أن مشروع مترو إسنيورت سيقلص مدة الوصول بين منطقة أسنيورت ومحمود بيه إلى 28 دقيقة، وبين أسنيورت ومجيدية كوي إلى 60 دقيقة، وبين أسنيورت وكاباتاش إلى 67 دقيقة، ومن المتوقع أن ينقل مترو إسنيورت نحو 1.5 مليون راكب يوميًا.

وأضاف أن المشروع يحتاج إلى تمويل إضافي بحدود الـ 305 مليون يورو مشيرًا إلى أن بلديته ستسعى إلى إتمامه بأسرع الطرق وأرخص التكاليف.

هذا ويجري العمل على شقِّ خط مترو اسنيورت اسطنبول، وسيصل المترو المنطقةَ بعدة مناطق في وسط المدينة خلال زمن قياسي، وسيؤثر تأثيراً بالغاً على قيمة العقارات فيها، كما يتوقع خبراء أن ترتفع الأسعار ارتفاعات كبيرة في الأحياء القريبة من محطات المترو، ويُنتظر أن يخدِّم هذا الخط أكثر من 70 ألف شخص يومياً.

أين تقع منطقة إسنيورت؟

تقع منطقة إسنيورت في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول، ويحدُّها من الجنوب الطريق السريع E5، ومن وراءه منطقة أفجلار و منطقة بيليكدوزو، وتطلُّ من جانبها الشرقي على بحيرة كوتشوك تشكمجة التي تشكل بوّابة مشروع قناة اسطنبول الجديدة، ومن جهة الغرب على بحيرة بيوك تشكمجة.

تبعد إسنيورت حوالي 45 كيلو متراً عن مطار إسطنبول الجديد، و3 كيلو مترات تقريباً عن شاطئ بحر مرمرة، وتتمتع بموقع ومحيط مهم وشبكة مواصلات جيدة.

كم تبعد منطقة اسنيورت عن تقسيم؟

تبعد منطقة إسنيورت عن تقسيم حوالي 31 كم، ويمكن الوصول إلى منطقة تقسيم بالسيارة خلال 30 دقيقة تقريباً في غير أوقات الذروة.

وحوالي ساعة و20 دقيقة باستخدام وسائل النقل العام، أو باستخدام المتروبوس، أحد أهم وسائل النقل وأسرعها في مدينة إسطنبول.

وقد حظيت اسنيورت بموقع جيد وحيوي، بحكم مرور طريقين سريعين في غاية الأهمية من خلالها، وهما الطريق: E80 والطريق: E5 السريعين.

وهذان الطريقان يشكلان شريانا حياة للمدينة برمتها، وعن طريقهما يمكن الوصول من إسنيورت إلى كافة المناطق الحيوية الأخرى في اسطنبول.

مميزات شراء شقة في منطقة إسنيورت بإسطنبول

  1. وجود العديد من المجمعات السكنية الحديثة فيها.
  2. عروض شقق جيدة أيضا في أبنية ليست بداخل مجمع.
  3. أسعار الشقق المقبول نسبياً.
  4. قربها من منطقة باشاك شهير التي تعد من أهم وأنشط المناطق العقارية.
  5. موقعها الملاصق لطريق E5 وE80 الرئيسيين في اسطنبول، وهو ما يوفر صلة ربط قوية بمركز المدينة والمناطق الأخرى.

المواصلات في منطقة اسنيورت

  • الطريق السريع E80.
  • الطريق السريع E5.
  • الطريق السريع D100.
  • طريق TEM.
  • المتروبوس.

وتقع اسنيورت بين شبكة حديثة من الطرق السريعة والاوتسترادات التي تربط أرجاء مدينة اسطنبول، وتصلها بغيرها من المدن.

مواصلات ومترو اسنيورت
وسائل المواصلات في اسنيورت اسطنبول
خط المتروبوس في اسطنبول

يمرُّ المتروبوس عبر الطريق E5 شريان اسطنبول الرئيس، ضمن مسار خاص، بحافلات حديثة مكيفة ومزودة بخدمة الإنترنت المجانية، مع مقاعد مناسبة لمختلف شرائح المجتمع بما فيهم كبار السن.

مما يضمن للجميع سهولة وسرعة الانتقال من اسنيورت إلى مركز المدينة، دون التأثر بالازدحام في ساعات الذروة خاصة.

وقد ارتفعت أسعار العقارات، وأسعار الشقق على وجه الخصوص في منطقة اسنيورت، بعد وصول خط المتروبوس مما انعكس إيجاباً على أرباح المستثمرين في العقار.

الخدمات والمرافق العامة في اسنيورت

يتوزع في منطقة اسنيورت عدد من المستشفيات العامة والخاصة، وكثير من العيادات ومراكز الرعاية الطبية والمستوصفات ومراكز التجميل.

وتتنفس المنطقة هواءها النقي من خلال أكثر من 10 متنزهات ضخمة، منها: حديقة الشهداء، حديقة رجب طيب اردوغان، حديقة نجم الدين أربكان،

كما تضم اسنيورت حوالي 60 حديقة أطفال، بالإضافة إلى أكثر من 150 مدرسة، بين المدارس الحكومية والخاصة والدولية متعددة اللغات كما تضم المنطقة جامعة اسنيورت.

وتجد بين أحيائها أكثر من 20 مركز تسوق ضخم، ومن أكبر المولات في منطقة اسنيورت: مول مرمرة بارك، ومول توريوم، ومول سيتي سنتر أوتليت، و مول اكباتي اسنيورت .

اسنيورت طلعت باشا

يقع شارع طلعت باشا في منطقة اسنيورت في اسطنبول الأوروبية ويعد من أشهر شوارعها ويتوفر به كل الخدمات من ماركت ومحلات ملابس وأغذية ووسائل المواصلات مثل الدولمش والأتوبيسات التابعى لبلدية اسطنبول.

شقق للبيع في اسطنبول اسنيورت

اوران تركيا العقارية توفر العديد من العروض العقارية داخل وخارج مجمعات سكنية ” شقق – محلات – فلل” نعرض لكم تفاصيلها في السطور التالية.

شقة 2+1 بمساحة 100 متر للبيع في اسطنبول بمنطقة اسنيورت بالتحديد في شارع طلعت باشا الحيوي. سعر الشقة بالدولار حسب سعر الصرف: 38 ألف دولار.

كم تبعد اسنيورت عن مطار اسطنبول؟

اسنيورت منطقة كبيرة جدا , لكن بشكل عام يمكننا القول انها تبعد عن مطار اسطنبول ما متوسطه 30 دقيقة بالأتوبيس العام.

كم تبعد اسنيورت اسطنبول كم تبعد عن تقسيم؟

تبعد منطقة اسنيورت عن تقسيم حوالي 1 ساعة وربع بالمواصلات العامة وحوالي 40 دقيقة بالسيارة الخاصة.

متى موعد افتتاح مترو اسنيورت؟

وضع رئيس بلدية اسطنبول حجر الأساس لبدأ الإنشاءات بتاريخ أغسطس 2021 ، ومن المتوقع أن يتم افتتاح مترو اسنيورت في غضون 3 سنوات.

ما مشاكل منطقة اسنيورت؟

إسنيورت الآن تحولت من منطقة شعبية قديمة إلى منطقة حيوية تحتوي على العشرات من المجمعات السكنية الحديثة والمشاريع الحكومية التنموية الكبيرة.

معلومات عن منطقة اسنيورت في اسطنبول
منطقة اسنيورت في اسطنبول والعيش والاقامة فيها 5

نصيحة وتحذير: اذا كنت ستشتري شقة في إسطنبول فاحذر من مجمع اجون كنت acunkent في اسنيورت الذي يعد أسوأ مجمع سكني في إسطنبول.

المقال التالي: فيزا تركيا للمصريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *