فيزا تركيا للمصريين 2024

يوجد نوعين لفيزا تركيا يمكن الحصول عليهم، أولهم الفيزا الإلكترونية وهي متاحة فقط للذين عمرهم أقل من 20 عام أو أكثر من 45 عام، أو للأشخاص الذين معهم إقامة في إحدى الدول الأوروبية أو جواز سفرهم يحتوي على تأشيرة أمريكا سارية.

أما بخصوص الذين أعمارهم بين 20 و 45 فإنه يلزمهم الحصول على تأشيرة تركيا من مكتب VOYA VISA او ما كان يعرف سابقا بمكتب mz سواء فرع القاهرة او الاسكندرية. وقد وضحنا في الأسفل الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة تركيا وما هي الجهة التي يتم تقديم الأوراق لها.

فيزا تركيا للمصريين من مكتب VOYA VISA او MZ سابقا

يوجد نوعين لفيزا تركيا للمصريين يمكن الحصول عليهم كما ذكرنا وسوف نتكلم عن جميع التفاصيل بشكل واضح ومفصل وأول طريقة للحصول على الفيزا للمصريين هي الفيزا المطبوعة أو الملصقة على الباسبور ويصدرها حصرا مكتب VOYA VISA وهو مكتب تابع للسفارة التركية مخصص لاستقبال طلبات راغبي الحصول على فيزا تركيا من المصريين أو المقيمين في مصر.

وهناك اوراق يجب تقديمها لمكتب VOYA VISA للحصول على الفيزا سواء كانت السياحية أو الدراسية او التجارية على الباسبور كالآتي:

الاوراق المطلوبة لفيزا تركيا

  • أصل الباسبور ويشترط أن يكون ساريا لمدة 6 أشهر على الأقل.
  • صورة لجواز السفر.
  • عدد 2 صور شخصية حديثة بخلفية بيضاء.
  • حجز طيران وفندق مبدأي.
  • كشف حساب بنكي يوضح الحركة آخر 6 أشهر.
  • خطاب من جهة عملك ، ولأصحاب العمل الخاص يمكن احضار السجل التجاري.
  • صورة من جميع المستندات الأصلية.

وإذا كنت صاحب عمل فيمكنك اضافة السجل التجاري والبطاقة الضريبية الخاصة بك.

أو إذا كنت تسافر الى تركيا بغرض التجارة والإستيراد والتصدير فيمكنك إرفاق الدعوة المرسلة لك من الشركة التي تسافر إليها، ويتم تقديم هذه الأوراق للمكتب المكلف من قبل السفارة التركية باستلام طلبات راغبي الحصول على الفيزا التركية.

الاوراق المطلوبة لفيزا تركيا للطلاب والسياحة تاشيرة
فيزا تركيا للمصريين

عنوان مكتب VOYA VISA للتأشيرات بالقاهرة ” MZ سابقا “

عنوان مكتب VOYA VISA او ماكان يعرف بمكتب ام زد سابقا في القاهرة يقع في شارع محمد الغزالى المتفرع من شارع مصدق بالدقى فيلا نومارسي رقم 21 – الجيزة / القاهرة.

بعد التقديم على الفيزا وفي حالة الرفض فإنه ليس لك الحق في استرداد المبلغ المدفوع وهناك اقرار قبل التقديم يتم اخذ امضاؤك عليه بأنك لن تطالب بإعادة الرسوم في حالة رفض طلبك.

  1. سعر فيزا تركيا للمصريين 2024؟

    سعر تاشيرة تركيا أصبح 203 دولار شاملة التأمين الصحي وتكلفة خدمات مكتب Voya للتقديم بدلا من مكتب ام زد.

  2. ما اسباب رفض فيزا تركيا للمصريين؟

    عدم توافر مهنة محددة في جواز السفر. ضعف كشف الحساب البنكي الخاص بك. عدم استيفاء شروط السفر وتوافر بعض المستندات الرسمية المطلوبة.

  3. هل السفر الى تركيا من مصر يحتاج تأشيرة؟

    نعم السفر الى تركيا من مصر يحتاج فيزا سواء تاشيرة الكترونية او على الباسبور، علما ان فيزا تركيا للمصريين اون لاين تمنح للذين عمرهم أقل من 18 عام أو أكثر من 45 عام.

  4. كم رسوم تاشيرة تركيا للمصريين؟

    إذا كان عمرك أكبر من 45 عام يمكننا استخراج فيزا تركيا لك برسوم 45 دولار فقط ، أما إذا كان عمرك بين العشرين وأسغر من الخامسة والأربعين فإن سعلا التأشيرة من مكتب voya يقدّر بـ 203 دولار تشمل التأمين الصحي. جدير بالذكر أن التكلفة الرسمي لفيزا تركيا 60$ فقط.

التأشيرة الالكترونية تركيا

 يوجد عدة شروط للحصول على تأشيرة تركيا الإلكترونية وهي أن يكون عمرك أصغر من 20 سنة أو أكبر من 45. أو إذا كان عمرك بين 20 و 45 ولديك تأشيرة أمريكا أو تأشيرة دخول لأي دولة من دول الاتحاد الأوروبي ففي هذه الحالة يحق لك دخول تركيا بالتأشيرة الإلكترونية.

فيزا تركيا للاطفال المصريين

بالنسبة للأطفال المصري يمكنهم الحصول على الفيزا الإلكترونية الى تركيا خلال فترة وجيزة بدءا من عمر سنة واحدة وحتى عمر 20 سنة. مع العلم أن الأطفال المصريين الذين عمرهم أكبر من 12 عام يتوجب استخراج التصريح الأمني اهم قبل السفر لتركيا.

فيزا تركيا للمصريين فوق 45 سنة

للمصريين فوق 45 سنة يمكن الحصول على الفيزا بسهولة جدا عبر الموقع الإلكتروني المخصص لمنح فيزا تركيا أون لاين ، يمكن أيضا للمصريين تحت 20 سنة الحصول على الفيزا الإلكترونية لتركيا.

إذا كانت شروط الحصول على الفيزا الإلكترونية إلى تركيا تنطبق عليك ، أو إذا كنت ترغب بحجز الطيران يمكنك التواصل معنا لنستخرج لك الفيزا الإلكترونية وحجز الطيران. واتساب رقم: 00905537906039

فيزا تركيا للمصريين فوق 45 سنة
فيزا تركيا للمصريين فوق 45 سنة

تأشيرة تركيا للطلاب المصريين

استخراج فيزا تركيا للطلاب المصريين وخاصة الطلاب الراغبين في الدراسة في تركيا ليس بالأمر الصعب , كل مافي الأمر أن هناك عدة أوراق عليك تجهيزها وتقديمها لمكتب MZ للحصول على فيزا الدراسة في تركيا

وبالنسبة للراغبين في الحصول على فيزا طالب إلى تركيا , أولا يتم التقديم على إحدى الجامعات التركية سواء الحكومية أو الخاصة وبعد الحصول على القبول المبدأي يجب دفع القسط الجامعي الأول للحصول على القبول النهائي.

 تفاصيل كاملة اقرأ المقال التالي: تأشيرة تركيا للطلاب المصريين.

فيزا تركيا متعددة الدخول للمصريين

المصريين الذين يسافرون الى تركيا بشكل متكرر يمكنهم الحصول على تأشيرة دخول متعدد الى تركيا ويتم تجديدها سنويا برسوم 200 دولار لكن بشرط ان يكون السفر لتركيا بغرض التجارة او العمل.

وبالنسبة للأوراق المطلوبة لفيزا الدخول المتعدد لتركيا فهي :

  1. جواز سفر سارى لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ إنتهاء التأشيرة المطلوبة.
  2. عدد 1 صورة شخصية حديثة (لاتزيد عن 6 أشهر)تظهر الوجه من الأمام بخلفية بيضاء.
  3. تذكرة الطائرة وحجز الفندق – هذه الخدمة تقدم من خلال مكتب mz.
  4. دعوة من الشركة التركية التى يتعامل معها طالب التأشيرة بالنسبة للتأشيرة بغرض التجارة.
  5. خطاب جهة العمل وكشف حساب بنكى.
  6. أصل السجل التجارى والبطاقة الضريبية بالنسبة لأصحاب اللأعمال.

مكاتب استخراج فيزا تركيا مصر

إذا كان عمرك أكبر من 20 وأصغر من 45 سنة فإنه نيابة عن السفارة التركية في مصر يتولى مكتب MZ بفرعيه في القاهرة او الاسكندرية استلام ملفات التقديم على فيزا تركيا سواء كانت سياحية او دراسية او فيزا أخرى.

مع العلم بأن المكتب هو مجرد وسيط بين الشخص المتقدم وبين السفارة ويتقاضى رسوم مقابل خدماته ، وهذه الرسوم غير مستردة في حالة رفض الفيزا.

مكاتب استخراج فيزا تركيا من مصر voya visa
voya visa مكتب استخراج فيزا تركيا من مصر

حجز موعد فيزا تركيا

لحجز موعد فيزا تركيا كل ما عليك هو التوجه لمكتب mz في القاهرة او الاسكندرية والحصول على إستمارة طلب التأشيرة وملئ البينات المطلوبة والتوقيع عليها. ولا يلزم الحصول عى موعد مسبق قبل التوجه لمكتب مز فيزا.

ازاي اسافر تركيا من مصر؟

سؤال كتير بيتردد عن كيفية السفر لتركيا من مصر والإجابة قد وضحناها وسنذكرها مرة اخرى باختصار ، ويمكنك السفر لتركيا اما بغرض السياحة او بغرض التعليم او بغرض العمل والتجارة والاستثمار. حسب وضعك وإمكانياتك يمكنك اختيار الطريقة المناسبة لك.

فيزا تركيا للمصريين سياحة

إذا كنت مصريا وترغب في السيحة بتركيا فالأمر في غاية السهولة وخاصة إذا كان جواز السفر الخاص بك به عدة تأشيرات سابقة لدول أخرى ، كل ما عليك فعله هو تقديم طلب للقنصلية التركية او المكاتب التي تنوب عنها وستحصل على الفيزا بسهولة خلال فترة كثيرة.

لا تنسى حجز فندق مناسب وترتيب خطة سفر وتنقلات مناسبة لتستمتع برحلتك أثناء السياحة في تركيا.

فيزا تركيا للمصريين المقيمين بالامارات

فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات يمكن الحصول عليها بسهولة بشرط وجود إذن إقامة ساري في الإمارات ويمكن التقدم لسفارة تركيا أو القنصلية ويتم الحصول على الفيزا الى تركيا خلا ل 7 أيام.

وبالنسبة للمصريين المقيمين في الإمارات وعمرهم أقل من 20 عام أو أكبر من خمسة وأربعين عام أو الذين لديهم فيزا شنجن او اقامة في إحدى دول الاتحاد الأوروبي أو امريكا فإنه يمكنهم الحصول على الفيزا الى تركيا في دقائق عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية التركية.

كما يمكنكم أيضا التواصل معنا لنساعدكم في الحصول على الفيزا الإلكترونية لتركيا إذا كنتم مقيمين في الإمارات والشروط تنطبق عليكم وبسعر رمزي.

فيزا تركيا للمصريين المقيمين في قطر

يمكن للمصريين المقيمين في قطر الحصول على فيزا تركيا بسهولة حيث يتم تقديم الأوراق المطلوبة إلى السفارة التركية في الدوحة وتقوم السفارة بإصدار الفيزا خلال يومين الى ثلاثة أيام.

والمصريين المقيمين في قطر وعمرهم أعلى من 45 عام أو أقل من 20 عام يمكنهم الحصول على تأشيرة إلكترونية الى تركيا ويتم استخراجها اون لاين خلال 20 دقيقة

بالإضافة الى انه يمكن الحصول على فيزا تركيا للمصريين المقيمين في قطر أون لاين إذا كان لديهم فيزا أو إقامة سارية في إحدى دول الشنجن أو في أمريكا.

فيزا تركيا للمصريين المقيمين بالاردن أو بالكويت أو بالسعودية فإن شروطها هي نفسها المذكورة في الأعلى والتي تنطبق على المصريين المقيمين في أي دولة أخرى غير مصر.

فيزا تركيا للمصريين المقيمين في ألمانيا

يمكن للمصريين المقيمين في ألمانيا أو في إحدى دول الاتحاد الأوروبي عموما الحصول على فيزا تركيا بسهولة إلكترونيا من الموقع الرسمي التابع لوزارة الهجرة التركية.

وبعد الحصول على الفيزا التركية يمكن للمصريين البقاء على الأراضي التركية لمدة 30 يوم من تاريخ الوصول لتركيا.

إذا كنتم ترغبون في مساعدتكم باستخراج الفيزا التركية لكم فبإمكانكم التواصل معنا لنستخرج لكم الفيزا بمقابل معقول.

السفر الى تركيا

للحصول على تأشيرة دخول تركيا في الغالب يجب عليك التوجه إلى مكتب التمثيل الأجنبي أو السفارة التركية في بلدك وتقديم الأوراق التي سنذكرها بعد قليل,

كما يمكن لمواطني بعض الدول تقديم طلبات التأشيرة السياحية إلكترونيًا دون الذهاب إلى مكتب التمثيل الأجنبي أو السفارة.

وكقاعدة عامة قبل التوجه لسفارة تركيا عليك أولا الدخول للموقع الإلكتروني الخاص بسفارة تركيا في بلدك أو أي بلد آخر تمتلك اقامة فيه وملئ نموذج طلب الحصول على التأشيرة ثم تحميله وطباعته.

نصائح حول السفر لتركيا

فيزا تركيا للمصريين
نصائح قبل الحصول على فيزا تركيا للمصريين

حاليا يرغب الآلاف بالسفر من مصر الى تركيا وبالطبع هذا شيء غير منطقي فالدولة التركية لن تتحمل هذا العدد الكبير من الأجانب وخاصة من المصريين الراغبين في اليفر لتركيا بأغراض غير سياحية. مثل الراغبين في السفر لتركيا لعمل إقامة سياحية والعمل بشكل مخالف لقانون العمل في تركيا.

وبسبب كثرة الأجانب في تركيا وخاصة اللاجئين أو المقيمين بشكل غير قانوني أو الحاصلين على إقامة سياحية ولكن يستغلون هذه الإقامة للعمل فقد شددت السلطات التركية وإدارة الأجانب والهجرة الإجراءات وحاليا هناك تدقيق كبير على كل الأجانب المقيمين في تركيا.

فالمسافر الى تركيا بغرض السياحة والتأشيرة الخاصة به مدتها مثلا شهر يجب عليه عدم المخالفة وعدم المكوث أكثر من المدة المحددة تجنبا للمشاكل التي قد تلحقه. حيث مؤخرا يتم اتخاذ إجراءات بحقي المخالفين في تركيا ويتم تجميعهم من محطات المترو والشوارع مثلا وأخذهم إلى مراكز إدارة الهجرة والأجانب ليتم البدأ في إجراءات ترحيل المخالفين إلى بلدانهم.

أيضا تم تشديد الغرامة على العاملين بدون إذن عمل والحاصلين على إقامة سياحية مثلا فحاليا أي شخص سيعمل في تركيا بشكل مخالف سوف يغرّم بقيمة راتب 3 أشهر فيما سيتم تغريم صاحب العمل الذي يشغّل مخالفين بغرامة قدرها 100 ألف ليرة تركية.

فنصيحتنا لك إذا جئت لتركيا بغرض السياحة فاستمتع بجمال البلاد وتجوّل كيفما شئت لكن لا تخالف القانون ولا تعمل بدون إذن عمل ولا تفتعل أي مشكلة قد تنغّص عليك رحلتك.

مع العلم أنه حاليا قد تم إلغاء الإقامة السياحية في تركيا والتي كانت ملجئ قانوني للكثيرين من الراغبين في البقاء في تركيا. وأصبح أمام الأجانب حلين فقط للبقاء وهما إما شراء شقة للحصول على الإقامة أو القبول في إحدى جامعات تركيا.

هل يمكن الحصول على فيزا تركيا بدعوة من شخص تركي؟

نعم في القانون التركي هذا ممكن، لكن في الواقع نسبة قبول التأشيرة بهذه الطريقة ليست مضمونة إلا إذا كان ذاك الشخص صديقا فعليا لك وتربطك به علاقة صداقة.

أما إذا حصلت عن هذه الدعوة عن طريقة مكتب فغالبا سيتم رفض طلب التأشيرة الخاصة بك من سفارة تركيا.

موضوع مشابه: فيزا تركيا لليمنيين

مدة صلاحية فيزا تركيا بعد صدورها

صلاحيه فيزا تركيه تكون 90 يوما لأغلب الجنسيات ولمواطني بعض الدول يمكنهم الاقامه في تركيا فقط لمده 30 يوم مثل الجنسيه المصرية.

بعد الوصول الى تركيا بغرض الدراسه او العمل يرجى المسارعه بالتقديم بطلب الحصول على الاقامه في تركيا في اقرب مركز هجرة التابع لوزارة الداخلية.

وطالما كانت فيزا تركيا الخاصة بك سارية فلن تحتاج لتقديم طلب الحصول على الاقامة.

بعض الدول يمكنهم الاقامه في تركيا لمده 150 يوم باستخدام الفيزا فقط مثل المانيا وفرنسا وجورجيا واسبانيا وايطاليا ودول تركيا الشرقيه والبرتغال واوكرانيا الخ.

سعر فيزا تركيا للمصريين 2024
سعر الفيزا من مصر الى تركيا

تحديث للاخبار حول الفيزا التركية من مصر 2024

مكتب التقديم على الفيزا للسفر من مصر لتركيا تم تغييره وأصبح اسمه مكتب Voya بدلا من مكتب ام زد ويمكن أيضا التقديم في مكتب القاهرة او الاسكندرية حسب التوزيع الجغرافي لمحل إقامتك.

التامين الصحي للفيزا التركية في مكتب Voya اجباري بمعنى ان التأمين الصحي الخاص بك الموجود في ظهر جواز السفر الخاص بك غير مقبول، كما يمكنك من خلال المكتب حجز الفندق والطيران.

ومع دخول العام الحالي ارتفعت اسعار العديد من الأشياء ومن ضمنها الخدمات المقدمة من قبل مكاتب التقديم على الفيزا التركية ، من المقبول أن ترتفع الأسعار بالجنيه المصري نعم ، لكم من غير المقبول رفع الأسعار بالدولار وخاصة أن الرسوم المحددة من قبل وزارة الخارجية التركية رسميا لم يتم رفعها وثابتة كما هي.

ورفع الأسعار يقوم به فقط المكتب الحصري الذي من خلاله يمكن التقديم على فيزا تركيا من مصر وبرأينا أن هذا نوع من أنواع الاستغلال ويجب دخول مكاتب أخرى لتكون منافسة له بحيث لا يتحكم مكتب ام زد بالكامل في من يريد استخراج التأشيرة والسفر لتركيا.

نصائح للراغبين في السفر لتركيا من مصر

إذا كنت ترغب في السفر لتركيا من مصر بغرض السياح والعودة لمصر مرة أخرى فأهلا وسهلا بك ورحلة سعيدة. أما إذا كانت رغبتك الحصول على إقامة سياحية أو طلابية والعمل في تركيا فأنصحك بالتريس قليلا وعدم المجيئ حاليا للأسباب التالية:

  • إيقاف منح إقامات سياحية جديدة للأجانب.
  • التشديد الأمني والفحص على مخالفي الإقامة.
  • حملات على الورشات والمصانع والشركات التي تشغّل العاملين بدون إذن عمل.
  • كثرة وجود الأجانب وتركزهم في مناطق معينة مثل شرين ايفلار واسنيورت وأفجيلار ما سبب بعض المشكلات.

ومؤخرا تأثر العديد من المدن التركية بالزلزال الذي ضرب منطقة كهرمان مرعش وتسبب في موجة نزوح وتنقلات كبيرة باتجاه اسطنبول والمدن الكبرى الأخرى ما سيسبب الكثير من الإزدحام.

الرواتب في تركيا للمصريين

في تركيا الحد الأدنى للرواتب 17000 ليرة تركية سواء للأتراك أو للمصرية أو عامة للأجانب العاملين. لكن يجب الأخذ في الإعتبار أه حاليا تم تصعيب شروط الإقامة في تركيا للأجانب بشكل كبير.

والمصريين الراغبين في العمل في تركيا يستغلهم حاليا بعض مكاتب السياحة عبر بيع الوهم لهم وخاصة المصريين الذين يحق لهم الحصول على التأشيرة الإلكترونية لتركيا…

حيث يقوم بعض المكاتب بإيهامهم باستخراج فيزا عمل لهم في تركيا وتوفر السكن والطعام والشراب الخ، وبعض الوصول لتركيا يتفاجئ المصري بأنه يحق له الإقامة لمدة شهر فقط وبعد ذلك سيكون معرضا للقبض عليه في اي وقت بسبب عدم وجود إقامة وانتهاء الفيزا الخاصة به.

1 فكرة عن “فيزا تركيا للمصريين 2024”

  1. حضرتك انا مهندس بحري..عمري 51 سنة وسبق سافرت ل تركيا وإسبانيا على جواز سفري الحالي.. وكنت محتاج اعرف محتاج اخد فيزا لمدة ثلاث اسابيع على الاكثر او اسبوعين على الاقل…. احتجت اعرف الاجرءات والمطلوب وكم يوم استلم التأشيرة.؟ مع للعلم اني عملت تطعيم كرونا للمسافرين.. ومحتاج الفيزا اسافر بها سياحة من يوم 18/12/2021 الى 1/1/2022.
    ليس لدي حساب بنكي لكن نعي دولارات سائلة.. ومعيمشف باخر مرتب لي من شركتي الملاحية عن شهر 5/2021

التعليقات مغلقة.