فيزا تركيا لليمنيين 2024 السعر وكيفية استخراجها

يحتاج مواطنون دولة اليمن إلى تأشيرة لدخول تركيا ويمكنهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحة أو عمل في سفارة أو قنصلية تركية في بلد أخرى غير اليمن لإنه لا يمكن التقدم بطلب للحصول على فيزا تركيا لليمنيين من اليمن حيث لا يوجد سفارة لتركيا هناك.

من متطلبات التأشيرة إلى تركيا وجود جواز سفر ساري ، وخط سير الرحلة ، وإثباتًا للقدرة المالية ، وخطاب دعوة إذا كان ذلك ممكنًا. ومن المهم مراجعة أقرب سفارة تركية للحصول على أحدث المعلومات حول متطلبات التأشيرة لليمنيين. ونترككم مع تفاصيل كاملة حول تاشيرة تركيا لليمنيين في الأسطر التالية فتابعوا القراءة:

فيزا تركيا لليمنيين يمكن الحصول عليها وفق شروط محددة ، بالنسبة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية الخاصة والرسمية للجمهورية اليمنية فإنه يمكنهم السفر إلى تركيا والمكوث فيها لمدة 30 يوم بدون الحصول على تأشيرة.

أما بالنسبة لحاملي جوازات السفر اليمنية العادية فإنه يشترط عليهم التوجه لسفارة تركيا في البلد المقيم بها أو القنصلية والتقدم بطلب استخراج فيزا تركيا لليمنيين .

فيزا تركيا لليمنيين المقيمين في الإمارات

يمكن لليمنيين المقيمين في الإمارات الحصول على الفيزا التركية في حالة تحقيق الشروط المطلوبة وتقديم أسباب واضحة ومستندات كاملة للسفارة التركية أو الجهة المختصة في الإمارات.

ومن أهم متطلبات الحصول على الفيزا التركية لليمنيين المقيمين في الإمارات الآتي:

  • وجود جواز سفر ساري.
  • وجود إقامة سارية في الإمارات.
  • كشف حساب بنكي يوضح حركة السحب والإيداع لآخر 6 أشهر.
  • تقديم مسوّغ لرغبتك في السفر لتركيا، مثلا السفر بغرض الدراسة أو السياحة أو العلاج الخ..

والنقطة الأهم والفيصل في حصولك على الفيزا هي كشف حسابك البنكي، فكلما كان لديك رصيد بنكي قوي وحركات سحب وإيداع متكررة وكبير زادت فرص قبول الفيزا الخاصة بك.

فيزا تركيا لليمنيين من مصر

يمكن لليمنيين الموجودين في مصر التوجه لمكتب MZ أو المكتب البديل له (voya visa) في الدقي بشارع مصدق بالقاهرة والتقدم بطلب الحصول على فيزا تركيا لليمنيين. مع العلم ان سعر فيزا تركيا لليمنيين من مكتب فويا فيزا 203 دولار تشمل التأمين الصحي وحجوزات الطيران المبدأية.

جدير بالذكر ان نسبة رفض الفيزا السياحية الى تركيا كبيرة جدا وخاصة إذا كان كشف الحساب البنكي الخاص بك لا يوجد به رصيد كافي أو إذا كان جواز سفرك ليس عليه أختام دخول لدول متعددة.

فيزا تركيا لليمنيين من الاردن

الأردن حاليا هي من أسهل البلاد التي يمكن لليمنيين الحصول على فيزا تركيا منها ، حيث بعد وصولك الى الأردن يمكنك التوجة لسفارة تركيا او القنصلية وتقديم الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة زيارة تركيا.

أيضا من أسهل البلاد للحصول على الفيزا الى تركيا دولة جيبوتي حيث يمكن لليمنيين الموجودين هناك التقدم بطل الحصول على تاشيرة تركيا لليمنيين من جيبوتي.

اقرأ أيضا: فيزا تركيا للمصريين

ويجب العلم أن حصولك على فيزا تركيا ليس حق مطلق. بمعنى أنه يمكن رفض طلب الحصول على تاشيرة تركيا لليمنيين أو لأي مواطن أجنبي آخر بدون إبداء الأسباب إذا كانت هناك مشكلة تتعلق بك تمنعك من السفر لتركيا.

تنويه هام: لا يمكن الحصول على فيزا تركيا من اليمن، بل يجب الحصول عليها من دولة أخرى مثل المملكة العربية السعودية مثلا اذا كان لديك اقامة فيها او الاردن او جيبوتي او مصر او اثيوبيا.

تأشيرة دخول تركيا لليمنيين

بالنسبة لليمنيين المقيمين في اليمن في الحصول على تأشيرة دخول تركيا بالنسبة لهم في غاية الصعوبة حيث لا توجد سفارة لتركيا في اليمن، ويتوجب عليهم السفر لدولة أخرى مثل السعودية مثل والحصول من سفارة تركيا هناك على تأشيرة دخول تركيا لليمنيين.

فيزا طالب تركيا لليمنيين

ليحصل الطلاب اليمنيين الراغبين في الدراسة في جامعات تركيا على التأشيرة أولا يجب عليهم الحصول على قبول دراسي في إحدى الجامعات التركية .

ومن ثم بعد ذلك دفع الرسوم الدراسية والحصول على القبول الدراسي النهائي ، وهذه الإجراءات يمكننا نحن في مؤسسة اوران تركيا إنهاؤها.

ومن ثم التقدم للسفارة او القنصلية التركية في البلد الذي تقيم به لطلب الحصول على تأشيرة تركيا للطلاب اليمنيين.

كم سعر التذكرة من اليمن إلى تركيا

سعر التذكرة من اليمن إلى تركيا في حالة السفر من السعودية يتراوح بين 100 دولار وحتى 200 دولار. وتختلف أسعار تذاكر الطيران من تاريخ لآخر ومن شركة طيران لأخرى.

استخراج فيزا تركيا لليمنيين 2023 الإلكترونية

فيزا تركيا لليمنيين الإلكترونية: يُعفى حاملو الجوازات الرسمية “الدبلوماسية” من فيزا تركيا ويمكنهم البقاء في الأراضي التركية حتى 30 يومًا فقط باستخدام الفيزا الإلكترونية.

ويمكن أن يحصل اليمنيين حاملوا جوازات السفر العادية الذين لديهم فيزا شنغن سارية أو تأشيرة أو تصريح إقامة للولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو إيرلندا على التأشيرة الإلكترونية لتركيا للدخول الفردي لمدة شهر واحد.

ويُطلب من حاملي جوازات السفر العادية الحصول على فيزا لدخول تركيا ملصقة على الباسبور.

فيزا سياحية لتركيا لليمنيين

إن كان لديك تأشيرة الشنجن او تأشيرة دخول للولايات المتحدة أو تأشيرة أمريكا إو إقامة في إحدى هذه الدول فإنه يمكنك بسهولة الحصول على فيزا سياحية لتركيا لليمنيين.

فيزا عمل لليمنيين في تركيا

عادة الشركات التركية لا تستدعي عمالا من خارج تركيا لتوفر اليد العاملة من المواطنين الأتراك. فإذا وعدك أحدهم بالحصول على فيزا عمل لليمنيين الى تركيا فاحذر من ذلك.

الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا تركيا لمواطني دولة اليمن

  • يطلب جواز سفر ساري لمدة 6 أشهر كحد أدنى.
  • عدد 4 صور شخصية بخلفية بيضاء.
  • حجز فندق وطيران.
  • أبليكيشن طلب التقديم على التأشيرة.
  • كشف حساب بنكي لآخر ستة أشهر.
استخراج فيزا تركيا لليمنيين
استخراج فيزا تركيا لليمنيين 2023

سعر فيزا تركيا لليمنيين

إذا كنت مؤهلا للحصول على التأشيرة الالكترونية الى تركيا فإن سعرها الرسمي 33 دولار، لكن اذا ساعدك مكتب سياحي في استخراجها مثلا فقد يتقاضى منك 40 دولار أو أكثر قليلا.

الهجرة من اليمن الى تركيا

لنكون واضحين لا يوجد شيئ اسمه الهجرة الى تركيا من اليمن ولا من أي بلد أخرى ، فتركيا ليست من ضمن البلدان التي تستقبل المهاجرين.

لكن المسمى الأضح هو الانتقال من اليمن للمعيشة في تركيا وهذا الشيء ممكن بأكثر من طريقة سنذكرهم.

الإقامة في تركيا لليمنيين عن طريق شراء منزل وهذه هي أسهل الطرق للحصول على الإقامة بشكل قانوني في تركيا.

وفي حالة شراء منزل في تركيا بقيمة تزيد عن 75 ألف دولار فإنه يحق للمالك الحصول على الإقامة العقارية في تركيا بموجب الطابو او سندات الملكية الخاصة بهذا المنزل.

كما أن امتلاك شقة او بيت يسهل لجميع أفراد العائلة استخراج فيزا تركيا.

اسهل فيزا شنغن لليمنيين

يمكن اليمنيين الحصول على فيزا شنغن من خلال التقدم للسفارات الأوروبية التابعة لدول الشنغن في اليمن أو من خلال التقدم للسفارة الشنغنية في بلد إقامتك إذا كنت خارج اليمن والتي تتيح فيزا الشنغن اليمنيين.

يجب التأكد من أن المتطلبات والأوراق الخاصة بطلب فيزا الشنغن متاحة لديك قبل التقدم، وستطلب منك السفارة التي ستتقدم إليها تقديم معلومات شخصية ووثائق معينة وتقديم مبلغ مالي لتغطية تكاليف الفيزا.

كم سعر فيزا تركيا لليمنيين المقيمين بالسعودية؟

سعر فيزا تركيا لليمنيين المقيمين بالسعودية 60 دولار امريكي بالإضافة الى رسوم التأمين الصحي الذي يجب ان يغطي فترة الفيزا.

كم تكلفة السفر من اليمن إلى تركيا؟

تكلفة تأشيرة تركيا 60 دولار . بالإضافة الى تذاكر الطيران التي يختلف سعرها من وقت لآخر والتأمين الصحي.

هل يمكن لليمنيين الحصول على تأشيرة عند الوصول لتركيا؟

لا ، لا يمكن لليمنيين الحصول على تأشيرة في المطار عند الوصول الى تركيا بل يجب عليهم التقدم اولا بطلب الحصول على الفيزا لسفارة تركيا في البلد المقيم فيها.

8 أفكار عن “فيزا تركيا لليمنيين 2024 السعر وكيفية استخراجها”

  1. اريد الذهاب لتركيا لحضور مؤتمر ماهي المتطلبات للحصول ع فيزا لتركيا
    كم سعرها وماهي المكاتب الموثوقه في اليمن

  2. انا مواطن يمني ولدي ورشة عمل في تركيا وسيتم استخراج فيزة الدخول عن طريق شبكة دولية لي. لكني اود ان احضر الزوجة معي لكي استطيع ان ابقى بعد الورشة لعمل اطفال انابيب في تركيا ومن المحتمل ان ابقى في تركيا لمدة 3 اشهر .
    1- ما هو نوع الفيزة التي يجب علي اخراجها للزوجة ؟
    2- هل بعد ان احصل على الفيزة الخاصة بالعمل (متوقع ان تكون لفترة شهر فقط) هل ينبغي انا ايضا ان اخرج فيزة اخرى قبل دخولي الى تركيا ام استطيع تمديد الاقامة في تركيا.
    3- هل يتوجب علي السفر الى مصر لكي اخرج فيزة من سفارة تركيا هناك؟
    4- اذا نعم فكم سيستغرق فترة الحصول على الفيزةالتركية التي تسمح لي بالبقاء للعلاج 3 اشهر ؟ على افتراض ان تاريخ سفري الى تركيا هو 10 نوفمبر لحضور ورشة العمل؟

  3. عندي ابني العمر 29سنه
    مسجل في جامعه تركيا
    هوا معي في السعودية
    دخل من اليمن إلى عندي من أجل خلص له موضوع فا السعودية. هل يوجد مقابله في سفاره تركيا أو قنصلية
    هم سؤال التعريف بالراتب لزم يكون في ملف
    لااني عجزت جيب تعريف بالراتب
    شكرا تمنى رد الله يعطيك العافيه

    1. مرحبا كيف الحال؟ ممكن تقديم كشف حساب بنكي يوضح حركة الحساب في اخر 6 اشهر . وبالنسبة لابنكم عمره 29 عام يعني يجب ان يكون له حساب بنكي خاص به.
      فكرة ان يكون عمره 29 عام وليس له حساب بنكي خاص به قد تتسبب في رفض طلب الفيزا.

التعليقات مغلقة.