فيزا روسيا للسعوديين 2024 سعرها وشروطها وكيفية الحصول عليها

يتسائل الكثير عن كيفية الحصول على فيزا روسيا للسعوديين ونوضح في الأسطر التالية تفاصيل حول تأشيرة روسيا للسعوديين وكيفية الحصول عليها وسعرها.

روسيا تفتخر بمدن ذات مستوى عالمي ومناظر طبيعية خلابة ، فليس من المستغرب أن تظل روسيا من الوجهات الأولى للمسافرين من جميع أنحاء العالم.

ومواطني المملكة العربية السعودية يجب عليهم الفرح فعملية الحصول على تأشيرة روسيا بسيطة وسهلة ، ومع ذلك من المهم أن نتذكر أنه يجب التقديم والحصول علي الفيزا قبل الوصول سواء أون لا ين أو في السفارات الرروسية.

وسنوضح في هذا المقال تفاصيل كاملة حول كيفية الحصول على فيزا روسيا الإلكترونية وأنواعها والفرق بين التأشيرات والمطارات والموانئ التي يمكن الدخول منها ، فتابع قراءة المقال ولا تنسى دعمنا بتعليق جيد في الأسفل إذا حصلت على فائدة من مقالنا.

قد يهمك أيضا: فيزا تركيا للسعوديين

فيزا روسيا للسعوديين
تأشيرة روسيا للسعوديين

فيزا روسيا الإلكترونية

التأشيرة الإلكترونية الروسية هي تأشيرة إلكترونية تسمح للأفراد بدخول دول الاتحاد الروسي لأغراض السياحة أو العمل أو الأغراض الإنسانية.

وقد تم بدأ العمل وإطلاق نظام التأشيرات الإلكترونيا لروسيا في العام 2019 ليحل محل عملية التأشيرة التقليدية والتي كانت تستلزم الذهاب إلى القنصلية أو السفارة الروسية لتقديم الطلب شخصيًا.

وحاليا أصبح من الممكن الحصول على التأشيرة الإلكترونية من خلال عملية التقديم عبر الإنترنت وهي طريقة ملائمة ويسيرة للمسافرين لدخول روسيا.

للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية روسية ، يجب أولاً تحديد نوع التأشيرة التي تحتاج إليها ، اعتمادًا على الغرض من الزيارة.

هناك عدة أنواع من التأشيرات الإلكترونية المتاحة ، مثل التأشيرات السياحية والتجارية والإنسانية. وبمجرد تحديد نوع التأشيرة ، يمكننا استخراج الفيزا لك ، والتي تتطلب جواز السفر وتواريخ السفر والإيميل الشخصي.

عادة ما يتم اصدار فيزا تركيا الإلكترونية خلال 4 أيام لكن هناك بعض الاستثناءات للحصول عليها خلال فترة أقل.

مميزات فيزا روسيا الإلكترونية

  • عدم حاجة المسافرين للذهاب إلى قنصلية أو سفارة روسية لتقديم طلب للحصول على تأشيرة.
  • يمكن استخدامها في الدخول لروسيا مرات متعددة.
  • يمكن استخدام التأشيرة الإلكترونية لدخول روسيا عبر أي من المطارات الدولية.
  • مرونة كبيرة وسرعة في الحصول عليها ما يوفر الراحة للمسافر.

باختصار ، تعتبر فيزا روسيا الإلكترونية وسيلة مريحة وفعالة للمسافرين لدخول روسيا لأغراض السياحة أو العمل أو الأغراض الإنسانية. سواء كنت مسافرًا دائما أو تقوم برحلتك الأولى إلى روسيا ، فإن التأشيرة الإلكترونية تعد خيارًا ممتازًا لأي شخص يتطلع إلى دخول البلاد بسهولة وكفاءة.

السياحة في روسيا للسعوديين

روسيا هي دولة تضم العديد من المعالم السياحية الشهيرة، مثل القصر الكبير في موسكو، وساحة ردمك الشهيرة، وكاتدرائية الطاهرين الشهيرة في سانت بطرسبرغ.

كما تضم روسيا العديد من المتاحف الشهيرة، مثل متحف الطبيعة التاريخية في العاصمة الروسية موسكو ومتحف الفن الشعبي في سانت بطرسبرغ.

بالإضافة إلى زيارة المعالم الشهيرة،  التزلج على الجليد والثلج في الشتاء، والصيد البحري والصيد الهوائي في الصيف، من الأنشطة الشائعة للسائحين السعوديين في روسيا.

وإذا كنت تبحث عن التجارب الغنية الثقافية، فيجب عليك تجربة الطعام الروسي الشهير، والتعرف على الثقافة الروسية الشعبية من خلال الشعبيات الشعبية والأداء الفني.

تعتبر روسيا دولة مثيرة لاهتمام السائحين السعوديين بسبب الثقافة الغنية، والجذب السياحي و الأنشطة الشائعة المثيرة.

أنواع تأشيرة روسيا للسعوديين الإلكترونية

هناك أنواع من التأشيرات الروسية يمكن للسعوديين الحصول عليها وأغلب هذه الأنواع يمكن استخراجها أون لاين بدون الاحتياج لزيارة القنصلية او السفارة الروسية وهي كالتالي:

تأشيرة روسيا سانت بطرسبرغ الإلكترونية للمواطنين السعوديين

يمكن للسعوديين السفر الى روسيا باستخدام هذا النوع من التأشيرات ويجب أن تكون وجهة الوصول حصرا الى مدينة سانت بطرسبرغ أو ومنطقة لينينغراد

ويمكن باستخدام هذه الفيزا الإلكترونية البقاء لمدة تصل إلى ثمانية أيام في غضون 30 يومًا من تاريخ الإصدار ، وتُمنح هذه التأشيرة لأسباب سياحية وتجارية وإنسانية وتشمل الأحداث العلمية والثقافية والرياضية والتكنولوجية.

وإذا كان هناك رغبة في البقاء في روسيا أكثر من 8 أيام فهناك أنواع أخرى من التأشيرات يمكن الحصول عليها من السفارة الروسية أو القنصلية سنوضح تفاصيلها في الاسفل.

فيزا روسيا الإلكترونية للسعوديين – تأشيرة روسيا كالينينغراد

تسمح تأشيرة روسيا للسعودين الإلكترونية من نوع كالينينغراد للمواطنين السعوديين بزيارة مدينة كالينينغراد الروسية لأغراض السياحة أو العمل أو العمل الإنساني.

التأشيرة الإلكترونية من هذا النوع يمكن باستخدامها البقاء في روسيا لمدة تصل إلى ثمانية أيام وهي صالحة لمدة 30 يومًا بعد إصدارها.

ويمكن باستخدام هذا النوع من تأشيرات روسيا السفر جوا أو بحرا أو برا وهناك موانئ محددة يجب الوصول لها ، حيث في حالة سفرك جوا يجب أن يكون وصولك إلى مطار خرابروفو ، وبحرا يجب ان تصل الى ميناء جوسيف أو بالتييسك كالينينغراد أو سفيتلي.

فيزا روسيا الإلكترونية للسعوديين لدول الشرق الأقصى

كما ذكرنا فإنه يمكن السفر الى روسيا عن طريق الحصول على فيزا الكترونية للسعوديين وهناك ثلاثة أنواع لها ، وهذا النوع الثالث من التأشيرات يمكن باستخدامه السفر الى روسيا ودول الشرق الأقصى التابعة لروسيا ويمكن البقاء داخل دول الشرق الأقصى في شرق روسيا لمدة تصل إلى ثمانية أيام في غضون 30 يومًا من تاريخ الإصدار.

تُمنح فيزا روسيا الإلكترونية للسعوديين لأغراض السياحة أو العمل أو لأسباب إنسانية ، بما في ذلك الأسباب الرياضية أو الثقافية أو العلمية أو التكنولوجية.

متطلبات الفيزا الروسية للسعوديين

لاستخراج فيزا روسيا نحتاج الى العديد من الأوراق كالأتي:

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل.
  • في حالة التقديم في السفارة يجب تقديم نموذج الطلب مطبوع وملئ البيانات.
  • عدد 3 صور شخصية بخلفية بيضاء.
  • دعوة من جهة عملك في روسيا اذا كنت تسافر بغرض العمل أو قسيمة سفر او قبول دراسي في حالة سفرك بغرض الدراسة في روسيا.

تفاصيل أكثر حول الأوراق المطلوبة للتقديم على الفيزا الروسية للسعوديين تجدونها في الفيديو التالي:

سعر فيزا روسيا للسعوديين

يمكنكم التواصل معنا لنساعدكم في استخراج الفيزا الى روسيا مع العلم أننا نتقاضى 10 دولارات فوق السعر الرسمي مقابل الخدمة التي نقدمها لكم ، وسعر فيزا روسيا للسعوديين كالآتي:

  • في حالة رغبتك في الحصول على الفيزا خلال فترة أقل من 24 ساعة فستكلفك 110$ أمريكي.
  • يمكن أيضا استخراج الفيزا في خلال 6 ساعات وهذا الخيار سيكلفك 150$ أمريكي.
  • للحالات الطارئة يمكننا أيضا استخراج فيزا روسيا لك خلال 30 دقيقة وهذا الخيار سيكلفك 170$ أمريكي.

يمكن التواصل معنا عبر الواتساب لنبدأ في اجراءات استخراج الفيزا الروسية لكم علما بأن دفع الرسوم يتم عبر ويسترن يونيون أو عبر التحويل البنكي: 00905537906039

فيزا السفر الى روسيا للسعوديين 2023

يمكن للسعوديين السفر الى روسيا والبقاء لمدة تزيد عن 8 أيام وتصل حتى 90 يوم لأغراض متعددة مثل السياحة أو العمل أو التجارة أو الأغراض السياسية والتفاوض ونوضح كل التفصيل في الجدول التالي:

تأشيرة روسيا للسعوديين السياحة 2023
السفر الى روسيا للسعوديين

هل روسيا تحتاج فيزا للسعوديين؟

نعم يجب على السعوديين الراغبين في السفر الى روسيا الحصول على الفيزا سواء كانت إلكترونية للسفريات القصيرة أو مطبوعة على جواز السفر للسفريات الطويلة.

كم سعر تأشيرة روسيا للسعوديين؟

يختلف السعر حسب عدد أيام بقائك في روسيا لكن يمكننا القول ان سعر الفيزا الى روسيا يبدأ من 150 دولار أمريكي.

روسيا بدون فيزا للسعوديين

للأسف لا يمكن السفر الى روسيا بدون فيزا للسعوديين , لكن لا تقلق فالحصول على الفيزا الروسية في غاية السهولة حيث يمكن الحصول عليها أون لاين.

كل ما عليك هو التواصل معنا لنبدأ في إجراءات استخراج فيزا روسيا لك مع العلم اننا نتحصل منك على رسوم رمزية مقابل خدمة استخراج الفيزا الى روسيا وخلال 30 دقيقة فقط.

فيزا موسكو للسعوديين

يمكن لمواطني المملكة العربية السعودية التقدم للحصول على تأشيرة روسيا في السفارة او القنصلية الروسية في المملكة وعنوان السفارة الروسية كالآتي:

  • العنوان : المملكة العربية السعودية ، الرياض 11693 ، شارع الواسطي ، الرحمانية ، السفارة الروسية بناية رقم 13.

وللحصول على فيزا سياحة او عمل في موسكو يجب على مواطني المملكة العربية السعودية التوجه للسفارة او القنصلية الروسية. كما يمكن أيضا لإحدى وكالات السفر المعتمدة التقديم على طلب استخراج فيزا الى روسيا نيابة عنك.

المقال التالي: تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية

فيزا روسيا للمقيمين في السعودية

يمكن للمقيمين في السعودية الحصول على الفيزا الروسية بسهولة أيضا عبر التقديم في إحدى المكاتب التابعة للسفارة او القنصلية الروسية مع توفير الوثائق والمستندات المطلوبة.

وبعض المقيمين أيضا يمكنهم التقديم على فيزا روسيا أون لاين إذا كانت شروطها تنطبق عليهم وجنسياتهم مسموح لها.

وبشكل عام متطلبات الفيزا الروسية للمقيمين في السعودية هي:

  • جواز سفر ساري لمدة 6 أشهر على الاقل.
  • إذن إقامة سارية في السعودية.
  • موافقة الكفيل أو جهة العمل.
  • تأمين صحي يغطي فترة السفر.
  • كشف حساب بنكي لآخر ستة أشهر يوضح وضعك المالي.

وإذا كنت يمنيا فهذا المقال يهمك: فيزا تركيا لليمنيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *