الحصول علي الجواز التركي عن طريق الايداع في احد البنوك التركية

للأجانب الراغبين في الحصول على الجواز التركي أكثر من طريقة يمكنهم من خلالها الحصول على الجنسية التركية ، من ضمن هذه الطرق الحصول علي الجنسية التركية عن طريق الايداع البنكي في احد البنوك التركية مبلغ قيمته 500 الف دولار.

ونحن بصفتنا أوران العقارية يمكننا عبر فريقنا القانوني مساعدتكم في إنهاء إجراءات الإيداع البنكي في أحد البنوك الرسمية التركية بشكل سليم متوافق مع أحدث القوانين الصادرة في هذا الإطار.

يشرفنا تواصلكم معنا عبر الاتصال او واتساب رقم: 00905537906039

كما يمكن أيضا الحصول على الجواز التركي عن طريق شراء عقار قيمته تتخطى 400 ألف دولار، ومن قبل كانت هذه القيمة تقدر بـ 250 ألف دولار كما يشترط أيضا عدم بيع العقار خلال مدة ثلاث سنوات.

اضغط للتعرف على تفاصيل الحصول على الجنسيه التركية عن طريق تملك منزل في تركيا

قانون منح جواز السفر التركي للمستثمرين مقابل ايداع 500 الف دولار 

قامت رئاسة الجمهورية التركية بإصدار قانون بتاريخ 18/9 لسنة 2018 بإصدار مرسوم رئاسي يتضمن شروط منح الجواز التركي لجذب أكبر عدد من المستثمرين الأجانب.

وبحسب وكالة الأناضول فقد تم نشر نص قانون تعديل الشروط الخاصة لمنح الجنسية التركية للأجانب مقابل إيداع مبلغ 500 ألف دولار في أحد المصارف سواء كانت العامة أو الخاصة في تركيا.

ووفقًا للتعديلات الجديدة فقد أصبح الحصول على الجواز التركي عن طريق الإيداع البنكي في احد البنوك التركية بقيمة 500 الف دولار، بعد أن كانت القيمة تقدر 3 ملايين دولار أمريكي.

ووفقًا للائحة الجديدة فقد تم أيضا تعديل قانون الحصول على الجنسية التركية عن طريق اففتاح مصنع أو شركة في تركيا وتوظيف 50 مواطن تركي بعد أن كان توظيف 100 مواطن تركي.

وتبعًا لما نُشر في الجريدة الرسمية فإن أي شخص أجنبي يستوفى الشروط المطلوبة يحق له التقدم للحصول على الجنسية التركية.

ونقلًا عن الأناضول سوف يتم تشكيل لجنة لمراقبة ومتابعة كافة المتقدمين للحصول على الجنسية التركية واللجنة ممثلة من وزارات ( الخزانة والمالية والبيئة، والداخلية، والتطوير العمراني والعمل، والخدمات الاجتماعية والأسرية، والصناعة والتكنولوجيا).

وتجدر الإشارة إلى أنه تم افتتاح مكاتب في أنقرة / اسطنبول ليتم تسلم طلبات الحصول على الجنسية التركية عن طريق الايداع البنكي في احد البنوك التركية بقيمة 500 الف دولار للتسجيل المدني وتقديم الخدمات لتسيير الأمور على مقدمي الطلبات للحصول على الجنسية التركية.

الحصول على الجواز التركي عن طري ايداع مبلغ 500 ألف دولار في أحد البنوك التركية
الحصول علي الجواز التركي عن طريق الايداع في احد البنوك التركية 1

خطوات الحصول على الجنسية التركية للمستثمرين وفق هذا القانون 

تتمثل خطوات الحصول على الجواز التركي عن طريق الايداع البنكي في احد البنوك التركية بقيمة 500 الف دولار 

  • وجود تأمين صحي لمدة عام واحد.
  • القيام بفتح حساب بنكي مدون به عنوان المتقدم للحصول على الجنسية التركية في البلد التي يقيم فيه ويتضمن (الرقم الضريبي، فاتورة (ماء /غاز/ كهرباء).
  • عمل إيداع بنكي بمبلغ 500 ألف دولار أمريكي.
  • للحصول على الجنسية التركية بإيداع بنكي يقوم المتقدم بالتوقيع على بيان لحجز المبلغ وعدم التصرف فيه لمدة ثلاث سنوات ولا يحق له سحب المال طوال تلك الفترة.
  • جواز سفر مستوفى كافة الشروط موثق ومعتمد وبه كافة المعلومات الخاصة بالمتقدم للحصول على الجنسية التركية مدون به تواريخ الدخول والمغادرة.
  • وثائق رسمية تثبت تاريخ ميلاد المتقدم، محل الميلاد/ أسماء الوالدين.
  • تقديم نسخة من بطاقة الهوية موثقة ومعتمد من قبل القنصلية التركية.
  • في حالة عدم وجود جنسية (البدون) يتم تقديم وثائق تفيد بانعدام الجنسية موثقة ومعتمدة من القنصلية التركية.
  • تقديم شهادة الحالة المدنية لمقدم الطلب سواء كان متزوج/ أرمل/ أعزب وتقديم الشهادات الموثقة والمعتمدة من قبل القنصلية التركية أو ممثل القضاء.
  • إذا كان مقدم الطلب متزوج ويعول فإنه يقوم بتقديم المستندات الخاصة بهوية الأطفال، مترجمة وموثقة ومعتمدة من قبل القنصلية التركية.
  • صحيفة الحالة الجنائية (إذا تم طلب ذلك).
  • إرفاق 6 صور شخصية حديثة 50×60 خلفيتها بيضاء.
  • تقديم كافة الأوراق والمستندات مترجمة باللغة التركية للقنصلية التركية في بلد مقدم الطلب.
  • بعد استيفاء كافة الأوراق المطلوبة يتم التقدم بها إلى إدارة الهجرة.
  • يتم إرسال كافة الأوراق والمستندات لمؤسسة الرقابة المصرفية التابعة للبنك المركزي التركي.
  •  وسوف يتم منح المستثمر رقم خاص لمتابعة الطلب عبر الموقع الخاصة للحصول على الجنسية التركية عبر الانترنت.
  • بعد التحقق من الأوراق يتم إصدار الجنسية التركية في مدة لا تقل عن 60 يوم.
  • وعنه يتم منح مقدم الطلب إقامة مستثمر صالحة لمدة عام.
  • إرفاق شهادة الجودة أو المطابقة الجمركية وهذا في حالة تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية بموجب شراء العقارات يجب أن يتم التقدم إلى مديرية السجل العقاري للحصول على شهادة المطابقة والتي تفيد بأن قيمة شراء العقار قد تخطت المبلغ المطلوب وهو 250.000 دولار أمريكي، ويتم الإقرار بذلك في السجل العقاري، وأن يتم التصديق على حجز الملكية لمدة ثلاث سنوات وأنها لن تتغير خلال الثلاث سنوات.

ماذا بعد الحصول على الجواز التركي عن طريق الايداع البنكي للمستثمرين

بعد أن يتم منح الجنسية التركية للمستثمر سوف يتم :

  • منح كل أفراد العائلة المواطنة التركية تلقائيًا وبصورة مباشرة، حيث يحق لزوجة المستثمر والأبناء الحصول على الجنسية التركية، وبموجب القانون الجديد للجنسية التركية يصبح الأجنبي بموجب الإيداع النقدي مواطن تركي من الدرجة الأولى له نفس الحقوق وعليه نفس الواجبات.
  • عند الحصول على الجنسية التركية عن طريق الايداع البنكي في احد البنوك التركية بقيمة 500 الف دولار لا يمكن تمييز المواطن التركي الأصلي، عن الحاصل على الجنسية التركية (المُجنس) بموجب الإيداع النقدي، كما أن جواز السفر التركي لا يحتوي على أي إشارة تفيد بأن هذا الشخص أجنبي.
  • كما أنه طوال فترة الثلاث سنوات وخلال فترة حجز مبلغ الـ500 ألف دولار يحصب المودع على فوائد بنكية بموجب المبلغ سواء كان بالدولار أو بالعملة التركية، إذ يحصل المُجنس على فوائد تقدر بـ 17% إذا تم إيداع المبلغ في أحد المصارف الإسلامية وبالعملة المحلية (الليرة التركية)؛ أما في حالة إيداع المبلغ في بالدولار الأمريكي فإنه في هذه الحالة سيحصل على فائدة تقدر بـ 3%.

تداعيات الحصول على الجنسية التركية عن طريق الايداع البنكي في احد البنوك التركية بقيمة 500 الف دولار

بعد الإعلان عن التعديلات الجديدة لقانون الجنسية التركية صرحت المديرية العامة للنفوس وشئون الجنسية في تركية بأن 9 آلاف و11 مستثمرًا أجنبيًا جديدًا قد حصلوا على الجنسية التركية والتي تم الحصول عليها مقابل الاستثمار في تركيا وهذا وفق الشروط التي قامت المديرية بتعديلها ونشرها في الجريدة الرسمية بمرسوم رئاسي، ووفقًا لهذه التعديلات فقد أصبح حجم الاستثمار في تركيا حوالي 3 مليارات و261 مليون و500 ألف دولار أمريكي.

وبموجب التعديلات التي دخلت بالفعل حيز التنفيذ أصبح بإمكان أي شخص يريد الاستثمار في تركيا والحصول على الجنسية التركية التقدم بالأوراق المطلوبة والتي سيتم دراستها والتحقق من صحتها لمنح مقدم الطلب المواطنة التركية ويصبح مواطن تركي من الدرجة الأولى، وهذا وفق ما نشرته المديرية العامة للتسجيل المدني والجنسية التابعة لوزارة الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *