جامعة اسكودار تخصصاتها وترتيبها ورسوم الدراسة بها 2024

تحظى جامعة اسكودار بمكانةٍ مرموقة في التصنيفات العالمية والمحلية بين أفضل الجامعات وأعرقها على الإطلاق في تركيا، ويعود السبب في هذا إلى التقدم والتطور العظيم التي تشهده في توظيف التقنيات الحديثة في العملية التعليمية، ما يجعل الطلبة أكثر مواكبة لآخر التطورات الطارئة بهذا الصدد حتى يتمكنوا من الاندماج في سوق العمل بكفاءة عالية، ويشار إلى أن الطلبة من خريجي جامعة uskudar university يعتبرون محط اهتمام وثقة مرموقة بين الجامعات التركية في سوق العمل.

جامعة اسكودار uskudar university

رغم حداثة نشأة جامعة اسكودار uskudar university مقارنةً مع أقدم الجامعات التركية؛ إلا أنها قد تمكنت من الاستحواذ على مكانةٍ مهيبة جدًا ضمن تصنيف أفضل الجامعات التركية الخاصة، ويأتي ذلك انطلاقًا من الحرص العميق للإدارة في تطوير التعليم وتحقيق أعلى معايير الجودة فيها، فقد تمكنت خلال فترة حياتها من تقديم إنجازات رائعة في تخريج جحافل الطلاب من مختلف التخصصات والكليات، ويشار إلى أن الجامعة تخضع تمامًا للإدارة والإشراف من قبل مؤسسة NPISTANBUL Brain المتخصصة بالدرجةِ الأولى في مجال العلوم الصحية والصحة النفسية وكل ما يقترن بها بصلة، ويشار إلى أن الجامعة قد تمكنت بجدارة من استحقاق الثقة والاعتماد والاعتراف من مختلف الجهات التعليمية الرسمية وغير الرسمية في دول العالم، وقد جاء ذلك بعد الإعلان رسميًا عن اعتمادها من قبل مجلس التعليم العالي التركي، ما جعل وتيرة التساؤلات عن تخصصات وشروط القبول ورسوم جامعة اسكودار ضخمة جدًا مقارنةً مع الفترة الماضية.

اقرأ أيضًا: منح دراسية مجانية في تركيا 2024 شروط القبول وكيفية تعلية الفرص

قد يهمك أيضًا: الجامعات في تركيا وأسعارها وكيفية الدراسة هناك 2024

تخصصات جامعة اسكودار

الكثير من التخصصات التي يتوافد الطلاب لدراستها في حرم جامعة uskudar university التركية، إلا أنه لا بد من الإشارة لاعتبارها الجامعة رقم 1 والفريدة بتوفير تخصص الطب الشرعي في اسطنبول، لذلك تتصدر المرتبة 90 بهذا الصدد محليًا، كما أنها من الجامعات الرائدة على مستوى تركيا في طرح تخصصات وبرامج التسويق العصبي، ولا يمكن إغفال الطرف وتخطي معلومة أنها الجامعة الأفضل بفضل تسجيلها براءة اختراع لعلاج الشيزوفرينيا، وانطلاقًا من ذلك فإنها وجهة موثوق بها لأعداد غفيرة من الطلاب الراغبين في دراسة التخصصات المميزة فيها، ولذلك فقد وجب الوقوف على أهم تخصصات جامعة اسكودار بالترتيب:

  • تخصص الطب البشري باللغتين التركية والإنجليزية.
  • تخصص طب الأسنان باللغة التركية.
  • تخصص الإدارة الصحية باللغة التركية.
  • تخصص التمريض باللغة التركية.
  • التخصصات الصحية (العلاج الطبيعي، علم السمع وعلاج النطق، السلامة المهنية).
  • كلية الهندسة والعلوم الطبيعية (هندسة البرمجيات، الهندسة الحيوية، هندسة الحاسوب، هندسة الكهرباء والالكترون، علوم الطب الشرعي، البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة).
  • كلية الاتصالات (تخصص تصميم الألعاب الرقمية، إعلام حديث، الكارتون والأنيميشن، الإعلان، تصميم الاتصالات المرئية، الراديو والسينما والتلفزيون، علاقات عامة).
  • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، وتتضمن التخصصات علم النفس، علم الاجتماع، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، الترجمة الفورية، التاريخ، الفلسفة.

ترتيب جامعة اسكودار

تشير المعلومات إلى أن ترتيب جامعة اسكودار متقدمًا بين قائمة الجامعات التركية تبعًا لمجموعة من المعايير تحديدًا معيار التقنيات المتطورة للتعليم ووسائل التكنولوجيا حسب تصنيفات عام 2022، أما من حيث التصنيف العالمي فقد كشف موقع Ranking Web عن ترتيب uskudar university الذي تصدرت به 2985 على مستوى العالم، وتعتبر الجامعة الوحيدة والأولى في اسطنبول التي تطرح تخصص الطب الشرعي، أما على مستوى تركيا فإنها تتخذ الترتيب 90 بين أفضل الجامعات، وانطلاقًا من مكانتها المتقدمة بعدة مجالات فقد تمكنت من جذب عدد كبير من الزوار والطلاب والأكاديميين الذي يطمحون في الدراسة بها والعمل والتدريب.

شروط القبول في جامعة اسكودار

حددت المؤسسة المعنية والتي تدير شؤون جامعة اسكودار مجموعة من الشروط الواجب توفرها لدى الطالب الراغب في الدراسة في الجامعة، وتتمثل الشروط بما يلي:

  • استكمال متطلبات النجاح في شهادة الثانوية العامة من تركيا أو الدولة التي يقيم بها الطالب الأجنبي.
  • ضرورة التقدم بطلب للقبول والانتظار حتى استيفائه.
  • وجود جميع المستندات والوثائق المطلوبة عند التقدم بالطلب.
  • الحد الأدنى لمعدلات القبول في المعاهد المتوسطة 55%، أما مرحلة البكالوريوس معدلات القبول تصل إلى 60%، أما طب الأسنان يتطلب تحقيق معدل قبول 75%.

رسوم جامعة اسكودار

IMG 20240121 WA0014
جامعة اسكودار تخصصاتها وترتيبها ورسوم الدراسة بها 2024 3

بعد التعرف على أهم الشروط والتخصصات المطروحة للدراسة فيها، لا بد من التعرف على رسوم جامعة اسكودار بالتفصيل على النحو التالي:

  • حددت الإدارة العامة للجامعة أن رسوم الدراسة السنوية للتخصصات باللغةِ التركية تصل إلى 3200 دولار أمريكي في مرحلة البكالوريوس.
  • أما تخصصات البكالوريوس باللغة الإنجليزية فإن الرسوم السنوية لها تتفاوت بين 3900-5000 دولار أمريكي.
  • رسوم تخصص الطب البشري باللغة الإنجليزية في جامعة اسكودار سنويًا تصل إلى 22 ألف دولار أمريكي.
  • رسوم تخصص الطب البشري باللغة التركية تقدر بقيمة 16 ألف دولار أمريكي.
  • رسوم الدراسة للسنة التحضيرية لكافة التخصصات تقدر بقيمة 1200 دولار (إتقان اللغة التركية).
  • رسوم درجة الماجستير السنوية تصل إلى 3400 دولار أمريكي في معظم التخصصات.

هل جامعة اسكودار معترف بها

الكتثير من التساؤلات تتمحور حول مدى الاعتراف بجامعةِ اسكودار التركية، وتحديدًا باعتبارها جامعة من الجامعات الخاصة، ولكن نود التنويه أنها جامعة تركية خاصة معترف بها رسميًا على المستوى العالمي والمحلي على حدِ سواء، حيث تؤكد المعلومات على أن المجلس الأعلى للتعليم في تركيا قد أقر رسميًا الاعتراف بها، إضافةً إلى مختلف دول الاتحاد الأوروبي وأمريكا والوطن العربي، ويجدر التنويه أن ترتيب جامعة اسكودار قد ساهم بهذا النجاح والتقدم العريق والاعتماد.

  • الجامعة تعتمد نظام إدارة الجودة ISO 9001 في مجال التعليم، ويستدل منه على وجود العديد من المرافق المميزة مثل مراكز طبية وتقديم خدمات العلاج النفسي وعيادات متنوعة داخل الحرم الجامعي.
  • كما تمكنت الجامعة من الحصول على اعتماد Pearson ما جعل منها مصدر معتمد وموثوق لتدريس اللغات الأجنبية.
  • من الجامعات المعتمدة رسميًا حسب نظام FEDEK ما جعلها مؤهلة لتدريس العديد من التخصصات مثل العلوم الإنسانية، العلوم الهندسية والطبيعية.
  • تحقيق المعيار ISO 17025 ألذي حققت به وتمكنت من الاعتبار بأنها معتمدة في معامل البحث والتجربة بكل ما يمت لتحليل المواد الكيميائية بصلة في الحرم الجامعي.

السكن الجامعي في جامعة اسكودار

IMG 20240121 WA0013
جامعة اسكودار تخصصاتها وترتيبها ورسوم الدراسة بها 2024 4

يوصف سكن جامعة اسكودار بأنه واحد من أكثر السكنات الطلابية راحة وأمان، حيث تحرص إدارة الجامعة على تخصيص مسافة كافية بين سكنات الذكور والإناث، وتفتح الأفق أمام الطلبة بإمكانية الانضمام والبقاء به بعد الحصول على القبول الجامعي مباشرةً، وتعد أجرة السكن مناسبة جدًا حسب العدد الطلابي للمقيمن في السكن الواحد.

ختامًا، فإن جامعة اسكودار واحدة من الجامعات التركية الخاصة المعترف بها رسميًا في مختلف أرجاء العالم، وقد حققت العديد من المعايير العالمية في مجال جودة التعليم ما جعلها معتمدة رسميًا، ومصدر موثوق للتدريس على نطاقات واسعة، وتعد رسوم الدراسة فيها بمتناول الجميع إجمالًا ومناسبة مقارنة مع الجودة المرموقة التي يحظى بها الطالب عند التخرج، كما توفر العديد من الخدمات الطلابية التي يحتاج إليها الطالب خلال الدراسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *