تفاصيل كاملة حول فيزا جورجيا للمقيمين في السعودية

فيزا جورجيا للمقيمين في السعودية مهمة جدا لكثير من السياح العرب والسعوديين وتعد جورجيا من الدول التي أصبحت وجهة للكثير من السياح العرب حيث تمتلك الكثير من الأشياء التي تجعلها مميزة.

ويسافر لجورجيا الكثير من السياح المقيمين في السعودية والمواطنين السعوديين لما فيها من أماكن رائعة وجذابة بهدف التنزه والترفيه وتعد الأحوال الجوية في جورجيا من أكثر ما يميزها حيث يتميز موقعها الجغرافي بحدوث تغيرات في الجو خلال الفترات القصيرة.

قد يهمك: فيزا تركيا للمقيمين في السعودية

تاشيرة جورجيا للمقيمين في السعودية
السفر إلى جورجيا للمقيمين في السعودية

السياحة في جورجيا للمقيمين في السعودية

تعد السياحة في جورجيا وجهة هامة جدا للسياح من جميع البلدان وخاصة للمقيمين في المملكة العربية السعودية وهي تضم معالم سياحية وتاريخية وأثرية وفيها الكثير من الأماكن الطبيعية الجميلة كالأنهار والآبار والعيون.

وبها أيضا الكثير من المناطق السياحية التي تجذب السياح إليها بما تحتويه من آثار ومعالم تاريخية من أقدم الحضارات ومن أشهر مدنها مدينة تبليسي عاصمة جورجيا التي بنيت منذ زمن بعيد ومدينة باتومي الساحلية التي تقع على البحر الأسود ولا ننسى قلعة ناريكالا وحديقة بولفارد وشارع روستافلي وقلعة الرب التي بنيت خلال القرن السادس قبل الميلاد وكذالك بحيرة ريتسا في جورجيا.

المقال التالي: فيزا تركيا لليمنيين

أنواع التأشيرات التي يمكن الحصول عليها للسفر لجورجيا

يمكن الحصول على فيزا جورجيا من خلال سفارة جورجيا من الدولة التي تقيم بها حيث أن هناك نوعان من التأشيرات وهما :

  • تأشيرة الدخول لمرة واحدة وتكون مدة الإقامة بها لاتزيد عن شهر واحد فقط ويحددها طالب التأشيرة أثنا طلب التأشيرة
  • تأشيرة دخول مرات عدة والتي يمكن الاستفادة منها لمدة خمس سنوات على ألا تزيد مدة الإقامة في السفرة الواحدة مدة 6أشهر

وبالنسبة للمواطنين السعوديين فإنهم معفيين من طلب الفيزا من جورجيا وهي تفتح أبوابها للسعوديين دون الحاجة للحصول على فيزا مسبقة.

قد يفيدك: فيزا امريكا من السعودية

شروط السفر لجورجيا للمقيمين في السعودية
متطلبات فيزا جورجيا للمقيمين في السعودية

شروط الحصول على فيزا جورجيا للمقيمين في السعودية

للمقيمين في السعودية الذين يريدون السفر لجورجيا ليس مطلوبا منهم الحصول على فيزا جورجيا مسبقا ويمكنهم الحصول عليها عند الوصول ولكن عليهم أن يكونوا قد استوفوا شروط الدخول لجورجيا وهي كما يلي :

  • جواز السفر ساري.
  • تقديم أصل الإقامة في المملكة العربية السعودية مع تقديم نسخة مترجمة للغة الإنجليزية.
  • حجز تذاكر الطيران ذهابا وعودة.
  • حجز فندق الإقامة لفترة الرحلة في جورجيا.
  • تأمين طبي لفترة التواجد داخل جورجيا.

أما المواطنين السعوديين معفيين تماما من فيزا جورجيا ولا يحتاجون إلى طلب استخراج فيزا جورجيا وكانت جورجيا قد أعفت الكثير من الدول من استخراج فيزا جورجيا من ضمنها المملكة العربية السعودية والأردن وقطر والولايات المتحدة الأمريكية وغيرهما.

قد يلفت انتباهك: فيزا تركيا من قطر

فيزا جورجيا الإلكترونية للمقيمين في السعودية

تميزت فيزا جورجيا الإلكترونية بسرعة الحصول عليها حيث من الممكن الحصول عليها خلال بضع دقائق فقط ويمكن السفر بها إلى جورجيا وهي مناسبة للمصريين والسعوديين المقيمين في المملكة العربية السعودية .

سعر تأشيرة الدخول لجورجيا

بالنسبة للسعوديين لا يطلب من المسافر أو السائح استخراج فيزا بمصاريف عالية ويمكن استحراج فيزا جورجيا ب75 ريال سعودي وتكون هذه مصروفات إدارية .

تكاليف السفر إلى جورجيا من السعودية

تتراوح أسعار تذاكر الطيران في أسعارها فهي تبدأ من سعر 320 دولار حتى سعر 440 دولار للخطوط التي تربط بين السعودية وجورجيا ويمكن الحصول على أرخص تذاكر للطيران من خلال الحجز المسبق على السفر قبلها بشهر على الأقل .

تكاليف السياحة في جورجيا

تعتبر جورجيا من أهم الوجهات السياحية أوروبا وتعتبر أسعار السياحة في جورجياهي الأقل مقارنة مع باقي الدول الأوربية كما أن المواصلات فيها متوفرة وبكثرة وبها عدد كبير من الفنادق وتكون أسعار الفنادق في متناول الجميع وتوجد في جورجيا الكثير من البيوت بأسعار منخفضة جدا إذا سافرت بمفردك وعموما يمكننا القول بأن متوسط التكلفة في اليوم الواحد للسائح السعودي في جورجيا حوالي 120 ريال سعودي.

أهم الأماكن السياحية في جورجيا

من أهم وأفضل الأماكن السياحية في جورجيا ما يلي:

  • قصر رومانوف
  • قلعة ناريكالا
  • الحديقة النباتية
  • وادي اوكتاسي
  • ينابيع بورجومي
  • ممشى بوليفارد
  • تلفريك باتومي

المقال التالي: فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات

فيزا جورجيا للمقيمين في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *