السياحة الطبية في تركيا 2023

بفضل الرعاية الصحية المتميزة ومنخفضة التكلفة في تركيا بدأ العديد من الأجانب للبحث عن كيفية السياحة العلاجية في تركيا وكيفية الحصول على الاقامة العلاجية في تركيا بعد الوصول ، ونوضح في هذا المقال تفاصيل كاملة حول السياحة الطبية في تركيا.

قد يهمك: الاقامة العقارية في تركيا

بعد ارتفاع تكلفة الرعاية الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية والتي كان يلجأ لها الكثير من المرضى حول العالم ، بدأ العديد من السياح الصحيين في البحث عن أماكن أخرى للحصول على رعاية صحية جيدة وبأسعار معقولة وكان من أفضل الدول التي يمكن التوجه إليها بغرض السياحة الطبية تركيا حيث حلت في المرتبة الخامسة كأفضل دولة من دول السياحة العلاجية حول العالم.

السياحة الطبية في تركيا ، لماذا تركيا هي الأفضل؟

السياحة الطبية هي واحدة من الأعمال المتنامية والمربحة في جميع أنحاء العالم وتركيا هي واحدة من الوجهات المتميزة في هذا السباق التنافسي بفضل اهتمامها الكبير بتطوير القطاع الصحي بها. ما وفر خدمات علاجية متقدمة عديدة ، وسهولة السفر لتركيا وأيضا يسر اجراءات الحصول على فيزا العلاج في تركيا جعلها وجهة مفضلة

وتركيا بلد رائع سهل السفر اليه ويقع على مفترق طرق بين الشرق والغرب وكان في السابق موطنًا لأعظم الإمبراطوريات. تشتهر بضيافتها المتميزة ومناظرها الطبيعية الخلابة وتوفر الآن مرافق رعاية صحية عالمية بتكلفة معقولة ، فقد كانت دائمًا وجهة رائعة للمرضى والسياح الراغبين في السياحة والاستجمام والعلاج في تركيا.

مميزات السياحة العلاجية في تركيا 2023

السياحة العلاجية في تركيا هي سياحة صحية واستجمامية في ذات الوقت؛ فالرحلة إلى بلد تركيا تكون بهدف تحسين الصحة العامة أو إجراء جراحة طبية أو تجميلية أو تلقي خدمات صحية واستجماميه أخرى.

وبصيغة أخرى يمكن القول إن السياحة الطبية في تركيا هي استخدام الخدمات التي تحسن وتعزز صحة الشخص المريض ومعنوياته. والاستفادة من التطور التقني الطبي في هذا البلد من جهة وربطها بمناطق الاستجمام والاستشفائية السياحية.

ومن جهة أخرى من ضمن أهداف السياحة الطبية في تركيا تطبيق خطة العلاج والتداوي بالمستشفيات والمدن الطبية بتركيا.

وتحتل المرتبة السادسة للجنة الدولية المشتركة (JCI) بالمستشفيات المجهزة بالمعايير الدقيقة ومراعاة الشروطالصحية المطلوبة.

ومن أسباب ازدهار السياحة الصحية في تركيا أيضاً هو أنه يمكن تقديم خدمات صحية أفضل في تركيا بتكلفة أقل من أوروبا وأقل من الولايات المتحدة الأمريكية. كما يعد تقديم الخدمات الصحية عالية الجودة ووقت انتظار أقل أحد مزايا السياحة العلاجية في تركيا.

الوثائق والأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا السياحة الطبية إلى تركيا

  1. خطاب من المركز الطبي الذي ستعالج فيه به تفاصيل العلاج ومدته.
  2. 2 صورة شخصية بخلفية بيضاء.
  3. جواز سفر صالح لـ 6 أشهر على الأقل.
  4. حجوزات الفندق والطيران.
  5. حساب مصرفي يوضح حركة السحب والإيداع آخر 6 أشهر.
  6. وثيقة تأمين على السفر تغطى مدة الإقامة وتكون فعّالة في تركيا.
  7. إيصال يُثبت تسديد رسوم الفيزا.
  8. صورة من المستندات الأصلية.

وإذا كان عمرك أعلى من 45 عام فإن مواطني مجلس التعاون الخليجي وأغلب الدول العربية يمكنهم السفر لتركيا مباشرة عن طريق الفيزا الالكترونية.

أيضا اذا كان لديك فيزا او اقامة في إحدى دول الشنجن أو في امريكا فإنه يمكنك دخول تركيا بالفيزا الالكترونية أيا كان عمرك ومهما كانت جنسيتك الأصلية.

اقرأ أيضا: كيف استخرج فيزا تركيا اون لاين

علاج الاسنان في تركيا

بغرض علاج الاسنان في تركيا او عمليات تجميلية يأتي الكثيرون من أوروبا ومن العديد من البلدان مثل أمريكا والدول العربية حيث اثناء علاج الاسنان يكون هناك فرصة للمرضى للتعرف على جمال تركيا عن كثثب.

تكلفة العلاج المنخفضة هي أحد أكبر أسباب قدوم وتفضيل المرضى لتركيا ، حيث أن تركيا تقدم مزايا خاصة جدًا للمرضى القادمين من هولندا وألمانيا وفرنسا وبلجيكا وإنجلترا ، وكذلك القادمين من الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول العربية.

وعلى وجه الخصوص ، كثيرًا ما يأتي المرضى من اجل عمليات مثل الزرع والزركونيوم وتبييض الأسنان وحشو الأسنان التجميلي وعلاج قناة العصب.

والتكلفة العالية لعلاج الأسنان في الدول الأجنبية هي أحد الأسباب الرئيسية لتفضيل تركيا لعلاج الأسنان.

السياحة الطبية في تركيا
السياحة العلاجية في تركيا