فيزا دبي للمقيمين في السعودية 2024 كيفية استخراجها وسعرها

أصبح التساؤل عن فيزا دبي للمقيمين في السعودية واحدة من التساؤلات التي يتم طرحها خلال الفترة الحالية، والتي يسعى الكثير من الأجانب المتواجدين داخل المملكة من حصول عليها لما توفره به من امتيازات لمالكها.

ونتيجة لذلك، فإن هؤلاء يرغبون في التعرف على خطوات الحصول عليها والشروط المطلوبة، وكذلك التكلفة ومدة الصلاحية الخاصة بها، وهو ما سوف نوضحه مفصلًا خلال التقرير التالي.

فيزا دبي للمقيمين في السعودية

بعدما أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر الدول جذبًا للأجانب على مستوى العالم أجمع، والمقصود جميع الجنسيات المتواجدة في السعودية غير المواطنين المحليين حتى من أصحاب الجنسيات العربية من خارج مجلس التعاون الخليجي.

لذلك يبحث الكثيرون في الحصول على فيزا الدخول إليها، والتي يمكن من خلالها الدخول إلى المدن الإماراتية المختلفة لأغراض مختلفة، مثل السياحة أو التعليم أو البحث عن فرص عمل.

فيزا دبي للمقيمين في السعودية
فيزا دبي للمقيمين في السعودية

فيزا أمريكا للمقيمين في السعودية 2024

الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية

حددت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالإمارات عدد من الأوراق التي يجب أن تتوافر مع المتقدم للحصول على فيزا دبي أو أي مدينة أخرى تابعة لها، وهذه الأوراق تكون مع المقيم بصورة رسمية داخل السعودية، وهي كالتالي:

  • جواز السفر ساري، ويجب أن يكون صالحًا لدخول دولة الإمارات.
  • صورة من التصريح الخاص بالإقامة أو مستخرج إلكتروني به مدة الإقامة وطبيعة العمل.
  • صورة شخصية للمتقدم بالطلب، ولكن يجب أن تكون ذات خلفية بيضاء.
  • في حالة رغب المتقدم في اصطحاب عائلته معه، يجب عليه أن يقدم الأوراق الخاصة بهم منفصلة للحصول على الفيزا.

اطلع على: فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات.

شروط إستخراج فيزا دبي للمقيمين في السعودية

حدد المسؤولون داخل دولة الإمارات عدد من الشروط التي يجب أن تتوفر للمقيم داخل السعودية، وكذلك الدول التابعة لمجلس التعاون الخليجي من أجل الدخول إلى أراضيها، ولا يمكن للمتقدم بالطلب للحصول على الفيزا الموافقة على طلبه في حالة عدم توافر أي من هذه الشروط لديه، وهي كالتالي:

  1. يجب أن لا تقل مدة صلاحية جواز السفر أو وثيقة السفر للمقيم داخل السعودية عن 6 أشهر.
  2. أن تكون الإقامة الحاصل عليها الراغب بالحصول على الفيزا لا تقل مدتها عن عام على الأقل.
  3. يجب أن يكون المتقدم يعمل بمهنة ضمن المهن المدرجة على قائمة المهن المحددة لإصدار تأشيرة الدخول، وهو أمر يخضع للجهة المعنية التي تعطي الموافقة على إصدار الفيزا.
  4. ألا يقوم المقيم داخل السعودية بتغيير مهنته عقب التقدم بطلب الحصول على الفيزا، ويجب أن يكون العمل الخاص به هو عينه المقدم به عند السفر، وإلا سوف يتم منعه من الدخول إلى دبي والحصول على التأشيرة من المطار.
  5. يجب ألا يكون لدى المسافر الراغب بالحصول على الفيزا أي قيد قد يمنعه من دخول دولة الإمارات.
  6. يشترط على الراغب بالحصول على فيزا دبي للمقيمين في السعودية أن يكون تابعًا لِكفيل سواء كان فردًا أو مؤسسة كاملة.
  7. في حالة إرجاع الطلب بسبب وجود خطأ ما، يجب إرجاعه والرد عليه قبل مرور 30 يومًا حتى لا يتم إلغاءه نهائيًا.

اقرأ أيضا: فيزا تركيا للمقيمين بالسعودية 2024

هل يشترط الحصول على إذن الكفيل لاستخراج فيزا دبي لأحد أفراد عائلة المقيم في السعودية؟

عند تقديم المقيم في السعودية أوراق أحد أفراد عائلته من أجل الحصول على فيزا الدخول إلى دبي، يجب الحصول على إذن الكفيل التابع له الذي تقدم بالطلب سواء كان شخصيًا أو شركة، وهو ما ينطبق على جميع المرافقين للمسافر سواء كان فردًا واحدًا أو عدة أفراد متواجدين بالفعل داخل أراضي المملكة.

قائمة المهن المحددة لاستخراج فيزا الإمارات

حددت دولة الإمارات قائمة من المهن التي يمكن للعاملين بها الحصول على فيزا السفر إليها بإقامة السعودية، وهي أحد الشروط الهامة التي يجب توافرها للمتقدم للحصول على هذه الفيزا، وتندرج العديد من المهن في هذه القائمة الطويلة، والتي من بينها.

  • الطب.
  • الصيدلة.
  • العلاج الطبيعي.
  • العاملين في مجال التحاليل الطبية من خريجي كليات علوم.
  • الأشعة التشخيصية.
  • الطب البيطري.
  • الطب الرياضي.
  • المتخصصين في علم النفس.
  • الهندسة.
  • الصحافة والإعلام.
  • المعلمين في المجالات المختلفة.
  • التدريس في الجامعات.
  • الترجمة.
  • المحاماة.
  • القضاء
  • المحاسبة.

الدليل الشامل للحصول على فيزا تركيا من المطار 2024

  • الطيران.
  • مضيفي الطيران.
  • فني طيران.
  • التمثيل.
  • مجال الجيولوجيا.
  • مجال الفيزياء والكيمياء.
  • مندوب المبيعات.
  • رجال الدين.
  • رجال الشرطة والجيش.
  • العاملين في مجال التحليل المالي والإقتصادي.
  • اللاعبون الرياضيون.
  • العاملين في الجمارك.

ما هي أنواع فيزا دبي للمقيمين بالسعودية 2024؟

توفر دولة الإمارات أكثر من نوع للمقيمين داخل المملكة العربية السعودية الراغبين بالحصول على فيزا الدخول إلى أراضيها، والتي تختلف وفق الغرض الذي يسافر إليه المقيم، ومنها يتم تحديد قيمة الرسوم كما وضحنا مسبقًا، وهذه الأنواع هي:

  1. الزيارة.
  2. السياحة.
  3. العمل.
  4. الدراسة.
  5. فيزا الأغراض المتعددة مثل العلاج.
  6. فيزا الترانزيت.

المقال التالي: تفاصيل كاملة حول فيزا جورجيا للمقيمين في السعودية

هل يجب استخراج فيزا دبي للمقيمين في السعودية في حالة الترانزيت؟

أحد الأسئلة الشائعة الخاصة باستخراج فيزا دبي للمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، هي السؤال عن ما إن كان المسافر يحتاج إلى الحصول على تأشيرة دبي في حالة الترانزيت بالمطار فقط عند السفر إلى دولة أخرى، ولكن تقوم الطائرة الهبوط داخل الإمارات عدة ساعات.

وأوضحت الجهات المختصة الإجابة على هذا السؤال، بعدما حددت أنواع التأشيرات التي توفرها دولة الإمارات عند السفر إليها، والتي من بينها تأشيرة الترانزيت، والتي تبلغ مدة صلاحيتها للتواجد داخل مدينة دبي 96 ساعة أي أربع أيام.

وعلى عكس العديد من الدول التي تسمح بالدخول إلى أراضيها في حالة الترانزيت دون الحاجة إلى تأشيرة، فإن دولة الإمارات تشترط على المسافر استخراج فيزا الترانزيت حتى يتمكن من المرور داخلها عند هبوط الطائرة، كما إنها تعطي ميزة هامة، وهي إمكانية تواجد المسافر أربع أيام كاملة.

فيزا روسيا للمقيمين في الإمارات 2023 وكيفية الحصول عليها

خطوات استخراج فيزا دبي للمقيمين في السعودية 2024

بعد التأكد من توافر كافة الشروط الخاصة بالتقديم للحصول على فيزا الدخول إلى أي إمارة من إمارات دولة الإمارات، والتي وضحناها مسبقًا مع توافر الأوراق المطلوبة، يمكن للشخص الغير سعودي من داخل المملكة العمل على الحصول عليها بسهولة.

وتُعد خطوات استخراج فيزا دبي للمقيمين في السعودية من أسهل العمليات التي قد يقوم المتقدم بها عند التقديم عليها، خاصة في ظل حرص دولة الإمارات على توفير هذه الخدمة عبر الانترنت دون الحاجة إلى الذهاب إلى المصالح الحكومية المختلفة.

ويمكن للأجنبي المتواجد داخل أراضي المملكة في اتباع الخطوات التالية بالترتيب، والتي تضمن له الحصول على فيزا دبي في حالة توافر الشروط المطلوبة والأوراق المرفقة والتي تم توضيحها بالتفصيل مسبقًا.

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالإمارات من هنا.
  2. النقر على خانة “تسجيل الدخول”، وإدخال البيانات الخاصة بك كـ مستخدم.
  3. اختيار الخدمة المطلوبة، وهي استخراج فيزا دبي للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي ومرافقيهم.
  4. إدخال البيانات الشخصية المطلوبة.
  5. إرفاق جميع الأوراق المحددة، مع التأكد من صحتها.
  6. سداد الرسوم المطلوبة، ثم إرسال الطلب.
  7. انتظار إرسال الفيزا عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم في حالة توافر الشروط المطلوبة والموافقة على استخراجها.
فيزا دبي للمقيمين في السعودية
فيزا دبي للمقيمين في السعودية

فيزا تركيا للسعوديين وشروط سفر السعوديين الى تركيا

كم يستغرق استخراج فيزا دبي؟

تستغرق فترة استخراج فيزا دبي منذ تقديم الطلب على الموقع الإلكتروني التابع للهيئة الذي تم تسجيل طلب الحصول على الفيزا عليه، وحتى استقبال الموافقة عبر البريد الإلكتروني الخاص بِالمتقدم، مدة تستمر من 7 أيام، وقد تمتد إلى 14 يومًا، ولكنها لن تزيد عن ذلك.

في بعض الأحيان قد يتلقى الراغب في الحصول على فيزا دبي للمقيمين في السعودية استلام بريد الموافقة خلال أربع أيام فقط.

مدة صلاحية فيزا دبي للمقيمين في السعودية

عند الحصول على الموافقة الرسمية على تأشيرة الدخول إلى إمارات دبي واستلامها، تكون مدة الصلاحية الخاصة بها شهر واحد فقط من تاريخ الإصدار أي 30 يومًا، دون النظر إلى نوع هذه الفيزا أو الوقت الذي سافر فيه المقيم في المملكة العربية السعودية إلى دولة الإمارات، حيث يتم احتساب صلاحيتها من وقت الإصدار وليس من وقت السفر.

ولكن تتيح دولة الإمارات إمكانية تمديد الاقامة، من خلال الموقع الإلكتروني مع تسديد قيمة الرسوم كاملة مرة أخرى، مثلما تم تسديدها في المرة الأولى، وفقًا لنوع التأشيرة المستخرجة من المسافر.

إلا أن هذا التمديد لا يكون متاحًا دائمًا، بل أنه يكون بحد أقصى مدة تمتد الـ 90 يومًا فقط “ثلاثة أشهر، وبعدها لا يتم قبول طلب التمديد مرة أخرى، ويكون المقيم مجبرًا على الخروج من دبي أو أي إمارة أخرى تابعة لدولة الإمارات.

لماذا قد يتم رفض استخراج فيزا دبي للمقيمين في السعودية؟

في بعض الأحيان يتم رفض الطلب المقدم من المقيم داخل المملكة العربية السعودية للحصول على فيزا دبي، وذلك نتيجة لعدم توافر بعض الشروط الموضوعة أو خطأ في الأوراق المقدمة.

ويمكن إرجاع الطلب ثلاث مرات فقط، من أجل تعديل الخطأ المتواجد في الطلب، ومن ثَم يتم رفض استخراج الفيزا بصورة نهائية، وفيما يلي إليكم أسباب الرفض:

  • وجود خطأ في البيانات الشخصية المدخلة عند تقديم الطلب أو عدم اكتمالها كما هو مطلوب.
  • نقص الأوراق المطلوبة المقدمة أو عدم توافر الشروط الموضوعة.
  • عدم الرد على البريد الوارد بخصوص أسباب الرفض خلال 30 يومًا.
  • عدم تواجد مهنة المقدم ضمن المهن المحددة لإصدار تأشيرة الدخول أو تغييرها بعد تقديم الطلب.

كيف يتم استرداد رسوم الفيزا في حالة الرفض؟

في حالة عدم الموافقة على استخراج فيزا دبي للمقيمين داخل السعودية من الجهات المعنية لأي سبب من الأسباب الموضحة مسبقًا، يمكن للمقيم استرداد الرسوم التي قام بدفعها أون لاين من خلال الموقع الإلكتروني، ولكن يجب ألا تمر فترة خمس سنوات من وقت الرفض.

كما يمكن استرداد قيمة الرسوم المدفوعة من خلال البطاقة البنكية، لكن يجب أن يكون ذلك قبل مرور 6 أشهر.

كم رسوم فيزا دبي للمقيمين في السعودية؟

أحد أهم ما يبحث عنه المقيم داخل السعودية الراغب في الحصول على فيزا الدخول إلى دولة الإمارات، هو التعرف على التكلفة الخاصة باستخراجها، والتي يتم تحديد قيمتها وفق نوع هذه الفيزا.

وتُعد تأشيرة السياحة هي الأكثر سعرًا، والتي تصل إلى 2100 درهم إماراتي، بينما تكون التأشيرة الخاصة بالسياحة 570 درهم، وتبلغ قيمة الفيزا المستخرجة من أجل التعليم 500 درهم، ويمكن تجديدها مرة أخرى، ولكن بمبلغ قيمته 600 درهم.

فيما تبلغ قيمة التكلفة الخاصة بفيزا دبي للترانزيت 100 درهم فقط، وفي حالة رغب المسافر إلى دولة الإمارات تمديد إقامته عن صلاحية الفيزا لأي نوع آخر غير التعليم، فإن كل يوم إضافي يتم دفع 100 درهم، كما يجب تسديد 100 درهم إضافية قبل مغادرة دولة الإمارات، وهي ما تعرف باسم رسوم العبور.

تعرف على: فيزا مصر للسوريين المقيمين في الإمارات 2024.

هل المقيم في السعودية يحتاج إلى فيزا للدخول إلى دبي؟

توجد العديد من الأسئلة الشائعة على المواقع المختصة ومحرك البحث جوجل فيما يخص استخراج فيزا دبي للمقيمين في السعودية، التي أهمها، هل يلزم عليهم الحصول على هذه التأشيرة من أجل السفر إلى أي إمارة من إمارات دولة الإمارات، وليست دبي فقط.

وجاءت الإجابة على هذا السؤال من الجهات المختصة التي ألزمت المقيم المتواجد داخل المملكة العربية السعودية من غير المواطن السعودي الحصول على تأشيرة من أجل الدخول إلى مدينة دبي، ولا يمكن له السفر إليها بدونها، وهو ما يطبق على جميع الإمارات الأخرى وليست دبي فقط.

فيزا روسيا للسعوديين 2024 سعرها وشروطها وكيفية الحصول عليها

فيزا الإمارات أون لاين للمصريين المتواجدين في السعودية

يمكن للمصريين المتواجدين داخل المملكة العربية السعودية الحصول على فيزا الإمارات أون لاين عبر الدخول إلى موقع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالإمارات، مع اتباع الخطوات الموضحة بالتفصيل مسبقًا.

ولكن يجب أن يكون المصري المتقدم بطلب الحصول على فيزا دبي لديه كافة الأوراق المطلوبة، مع توافر كافة الشروط حتى يتم الموافقة، مثله مثل أي أجنبي أخر متواجد داخل أراضي المملكة.

فيزا تركيا للمصريين 2024

هل يمكن دخول الإمارات بإقامة السعودية؟

منذ إبريل 2016، ألزمت دولة الإمارات جميع المقيمين داخل السعودية وباقي دول التعاون الخليجي، والتي تتضمن: (الكويت، البحرين، قطر، سلطنة عمان) استخراج الفيزا الخاصة بها، حتى يتمكن المسافر الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول إلى مطار الإمارات.

وبالتالي لا يمكن المتواجد داخل السعودية من غير المواطن السعودي السفر إلى الإمارات بالإقامة الخاصة به في المملكة، ويجب استخراج الفيزا.

فيزا تركيا من قطر 2023 – مكتب استخراجها وسعرها ومتطلباتها

هل يحتاج السعودي إلى فيزا لدخول دبي؟

لا يحتاج المواطن السعودي إلى الحصول على فيزا من أجل الدخول إلى دبي أو أي دولة أخرى تابعة لمجلس الخليج العربي، حيث يمكن للمواطنين من داخل (السعودية، الكويت، البحرين، قطر، سلطنة عمان” التنقل بين هذه الدول وبعضها البعض دون الحاجة إلى استخراج فيزا.

وبناء على القرارات الوزارية التي اتخذها المجلس، فإن المواطنون لا يحتاجون إلى تاشيرة للدخول إلى الدول التابعة مسبقًا، ويمكن الحصول عليها في المطار من خلال تقديم جواز السفر الخاص به الذي يوضح أنه أحد مواطني دولة من دول الخليج العربي.

وعلى الرعم من أن السعودي يمكنه السفر إلى دبي دون الحاجة لاستخراج فيزا، إلا أنه لا يمكنه البقاء فيها مدة تزيد عن 30 يومًا “شهرًا فقط”، وهو ما ينطبق على جميع الدول التابعة لمجلس التعاون الخليجي.

فيزا هولندا للسعوديين وشروط السفر إلى هولندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *